Tuesday, October 03, 2006


المرأة فى الاسلام
عورة ومخلوق دنس ناقص عقل ودين




فهل ما نعرفه عن المرأة يؤيد ما إدعاه محمد، ام يكذبه؟

اذا رجعنا الى تاريخ العرب القذز وتراثهم الهمجى الوضيع لادركنا ان اهانة الاسلام للمرأة تمتد جذورها الى ما قبل الاسلام بزمن بعيد، و سندرك ان الاسلام إستمد احكامه فيما يخص علاقة الرجل بالمرأة من عادات الجاهلية والاديان والمعتقدات السائدة التى توارثها الاسيويين عامة وخصوصا العرب وذلك قبل ان يدرجوا ضمن سلالة البشر. اعتقد هؤلاء الرعاع البربر أن المرأة مخلوق ضعيف غبى، حقير ودنس، واعتبروا حيضها نجاسة وسخط من غضب الالهة عليها لانها سبب هبوط الرجل من جنات الخلد حيث الماء والحياة الرغدة الى ذل العطش فى لهيب وجحيم الصحراء القاحلة، فعانت المسكينة الوئد والبيع والاستعباد والدعارة والاهانة والضرب والجلد والرجم حتى الموت

ففى الوقت الذى كانت المرأة المصرية تحكم مصر منذ الاف السنين، كانت ولا زالت المرأة العربية المسلمة الى اليوم تعامل أقل من معاملة الدواب، فى مصر تستطيع اى فتاة قيادة الدراجة أو السيارة أو الطائرة أما فى منبع الارهاب ومسقط رأس نبيه محمد المشخخة العربية السعودية لا تملك المرأة السعودية الى لحظة كتابة هذه السطور حق القيادة لان الحيوان العربى الذى يتولى أمرها يرى الى اليوم ان القيادة من شيم الرجال حتى لو كان الامر يتعلق بقيادة دراجة أو سيارة، لانه منذ ان ترك قيادة البغال والبعير فى الخمسينيات بعد طفرة البترول وتعلم قيادة السيارة يرى انه لا يجوز للمرأة أن تلهو بجحشته الميكانيكية



المرأة فى عيون هؤلاء البدو الاقذار أقل قيمة من الابل والدواب لانهم يعتقدون انه لا يجوز للمرأة ان تتشبه بالرجال فتمارس ما يراه خاص بالرجال لانها أقل من ان تتمتع بما يعتبره هو حكر على الرجل، فهى فى نظره لم تخلق الا من اجل متعة الرجل واشباع شهوته الحيوانية، لذلك يعتقدون أن المرأة فى مجملها عورة، وعندما ينظر هذا العربى الحقير الى المرأة فهى لا تحرك فيه شيئ سوى إربه (زبه) لانها فى نظره ليست الا كومة من اللحم خلقها له قواده الاكبر الاعظم لتكون مصدرا لاثارته ولاشباع شهواته، ودون أى مراعاة لمشاعرها أو رغبتها يأمرها وقتما شاء ان ينكحها، وما عليها إلا أن تطيع وترضخ

فهل كان محمد نبى الاسلام على خلق عظيم فى معاملة الاطفال البنات والنساء؟ أم انه لم يكن يختلف عن اى حيوان عربى همجى من بنى جنسه الوضيع


رسول الله يغتصب طفلة مريضه

جريمة إغتصاب محمد بن آمنة للطفلة عائشة من اقذر ما اقترف محمد من جرائم، مهما حاول انصاره تبرير جريمته، فهمى لا تعكس فقط تدنى خلقه وشهوانيته، بل تؤكد انه كان احط واقذر ممن ادعى
النبوة من قبله ومن بعده. وقصة إغتصابه للطفلة عائشة لم اجد ما يصورها بإقتدار غير الطفلة عائشة نفسها، سردت عائشة مأساة نكاحها من محمد فى حديث رقم 1866 فى سنن ابن ماجة، باب النكاح، كلماتها بسيطة وبريئة ولكنها قوية ومؤثرة و تفند كل محاولات المسلمين لايجاد مخرج مشرف لتصرفات نبى الاسلام الوضيعة

تقول عائشة فى هذا الحديث: تزوجنى رسول الله صلى الله عليه وسلم وانا بنت ست سنين فقدمنا المدينة فنزلنا فى بنى الحارث بن الخزرج فوعكت فتمزق شعرى حتى وفى له جميمة فأتتنى أمى أم رومان وإنى لفى أرجوحة ومعى صواحبات لى فصرخت بى فأتيتها وما أدرى ما تريد فأخذت بيدى فأوقفتنى على باب الدار وإنى لأنهج حتى سكن بعض نفسى ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به على وجهى ورأسى ثم أدخلتنى الدار فإذا نسوة من الانصار فى بيت فقلن على الخير والبركة وعلى خير طائر فأسلمتنى إليهن فأصلحن من شأنى فلم يرعنى إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى فأسلمتنى إليه. انتهى حديث الطفلة عائشة

وهكذا تم إنكاح الطفلة عائشة لنبى الغبرة محمد ابن آمنة، وان كنت فى حاجة الى المزيد من القرف إقرأ شرح سنن ابن ماجة للسندى، لتدرك ان نبى الاسلام كان من القذارة ان نكح الطفلة المريضة عائشة دون مراعاة لمرضها أو صغر سنها! ترى، هل نكاح الاطفال من شيم الانبياء؟


رسول الله يأمر نسائه ان يرضخن لشهواته

شهوانية وأخلاق محمد الوضيعة لم تكن لتجعله يفرق بين التصرف الوضيع مع الاطفال أو البالغين، وكما لم تنجو عائشة من تدنى اخلاقه فى طفولتها، لم تنجو فى شبابها من تصرفات محمد الغوغائية
وأوامره لها بالتفنيس وهى حائض، ففى صحيح البخارى (حديث رقم 290) عن عائشة يقول: حدثنا ‏ ‏قبيصة ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ عن ‏ ‏الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة قالت
‏كنت أغتسل أنا والنبى ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من إناء واحد كلانا جنب وكان يأمرنى فأتزر فيباشرنى وانا حائض وكان يخرج رأسه إلى وهو معتكف فأغسله وانا حائض

يأمر نسائة ان يمارسن معه الجنس! وعلى حريم الرسول (امهات المؤمنين) الرضوخ والطاعة وتنفيذ اوامر محمد والاستجابة لشهواته التى اشتهر بها ونزلت فيها آيات قرآنية عديدة كأن إرب (زب) الرسول هو وسيلة الله الوحيدة لنشر الاسلام، ربما لوجه الشبه بين الإرب والسيف! آيات عديدة نظمت خصيصا لنكاح محمد وشهوة محمد لكى لا يكون عليه حرج، آيات تثيرالعديد من علامات الاستفهام والتعجب، ناهيك عن القرف والاشمئزاز كما لم ارى فيما يسمى بالكتب السماوية

لم يكن محمد يخفى شهوانيته وولعه المرضى بالجنس فشاعت اخباره واخبار نسائه الجنسية على كل لسان ففى صحيح البخارى حديث رقم 292 الذى يبين مدى اللغو فى سيرة نبى الاسلام حمام ابن ام حمام... يقول الحديث
‏ حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏عبد الواحد ‏ ‏قال حدثنا الشيبانى قال حدثنا عبدالله بن شداد قال سمعت ميمونة تقول: كان رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا أراد أن يباشر امرأة من نسائه أمرها فاتزرت وهي حائض


34 comments:

Anonymous said...

الله ياخذك ويل لك من عذاب يوم عظيم

Anonymous said...

لاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

Anonymous said...

بجد بئه كلامك عجبنى ومعاك حق و دى اول مره اسمع حد بيتكلم بالجراءه دى وانا كمان شايف ان النبى تصرفاته مش ولا بد وبعدين هو من قلة الستات يبص لبنت صغيره دانا ياللى ماكملتش عشرين سنه مابوصش لعيله عندها ست سنين لاعندها بزاز ولا طياظ بس على رءيك ودى بجد بجد الناس كلها عارفه كده ان العرب بتوع عيال خصوصا بتوع السعودية والخليج ياما سمعت حكايات وسخة اوى عن الناس دى
مره ابن خالتى حكالى انو وهو مسافر السعودية وقاعدين مستنيين الطياره شاف واحد عربى لابس اللبس بتاعهم قاعد يحك نفسه ويتزنق فى بنت صغبره كانت عاطياه ضهرها وبتلعب مع اخوها والناس كلها كانت واخده بالها وقاعدين قرفانين من عمايله لحد ما واحده نبهت ام البنت راحت ندت عليها والراجل ابن الكلب قاعد زى التيس يبص للعيال الرايحه والجايه ولا مكسوف من عمايله
على فكره ابقى ترجم الاحاديث بالمصرى احسن فيها كلام مش اى حد يفهمه وبعدين هنجيب منين المراجع اللى بتقول عليها عشان نفهم اللى بيقولوه اشرحها انت يا عم اعمل معروف عاوزين نفهم

Anonymous said...

I don't understand how come that fucking prophet nailed such a little girl. what a fucking pedophile!

Hossam said...

مساهمة منى فى عمل الخير بمناسبة شهر بضان الكريم قررت عدم تمرير كل التعليقات التى تحوى دعوات لله بالانتقام منى... الخ الخ الخ، وسأكتفى ببعضها بما انها متشابهه وذلك لتقليل الضغط على الله من كثرة الدعوات حتى لا يكون لديه حجة ولعل وعسى يستجيب لدعواتكم ولو مرة واحدة

سؤراطة said...

أنا عايزة أقول حاجة وتحملني:

إنت عاوز تنتقد الإسلام نفسه ولا تتكلم عن معاملة الإسلام للمرأة؟

بالنسبة لمعاملة المرأة وأخلاق الأنبياء فده موضوع نسبي لا يصح قياسه على العصر، فالأنبياء عاشوا في عصورهم وحسب التطور الإنساني في زمانهم

مثلاً: معظم الأنبياء امتلكوا العبيد والجواري، وتسروا بالإماء، وكان ذلك عصرهم، وما كانت الإنسانية بعد إلا على مستوى أفراد معدودة قد تطورت لتفهم فظاعة تملك حياة إنسان وبيعه وشراؤه. شريعة موسى مليئة بالفظائع تجاه المرأة. بولس الرسول لم يعتبر المرأة مساوية للرجل إلا على مستوى الروح. أديان الشرق الأقصى نفسها والتي أعتبرها شخصيا من أرقى ما توصل إليه الإنسان بالنسبة لزمنه مليئة باحتقار المرأة. فلاسفة الإغريق ومن قام عليهم الفكر الإنساني ما لو قاله أحد اليوم لقامت عليه الدنيا. ما أود توضيحه هو إن الأديان لا يجب أن تقوم على وصاياها الاجتماعية: حين نقرر أن نعيش كإن الزمن توقف عند لحظة ظهور الدين لا نستطيع لوم الأديان نفسها، لا يجب أن نقصي الأنبياء عن زمنهم ولغاتهم ونقائص عصورهم.

محمد أتيحت له عشرات النساء: هل لو كان أي رجل في عصره أتيحت له نفس الفرصة سيرفض أو سيعتبر ذلك غير إنساني؟ أظن لا، كان سيتصرف بنفس الطريقة بالضبط

ممكن أن تفترض إن الأنبياء لابد وأن يرتقوا حتى عن نقائص عصرهم، ربما كان هذا معقولا ولكن إلى درجة معينة، وهذا يحتاج لبحث أكثر عمقا عن درجة اختلاف رسول الإسلام عن عصره.

النقطة الثانية التي أريد التأكيد عليها: من غير المجدي نقد الأديان برتوشها الخارجية: هدف الأديان هو التعرف إلى "الله" أو القوة العليا حتى لا نقصي أديان الشرق الأقصى، وبالتالي فالأساس هو: ما هو نوع الإله الذي يدعوك إليه دين ما؟ عادل؟ ظالم؟ محب؟ بيروقراطي؟ مخيف؟ وماذا يسعى إليه فيك؟

أن نعتقد إن الزواج من طفلة في السادسة هو أمر "شرعي" اليوم لإن رسول الإسلام فعلها قبل 1600 عام هو نقصان في عقولنا نحن، لأننا نريد الخروج عن معطيات زمانناوعن تطورات كثيرة عاشها الإنسان.

Hossam said...

زُبيْدة

انا لا انتقد نبى الاسلام محمد كإنسان ولكن كمدعى للنبوة وكرسول لإله لا يرتقى الى مستوى من وضع نظام الكون ومنحنا القدرة على المقارنة والتمييز والادراك

لأن أخلاق الانبياء ومضمون اديانهم لا يجوز ان يتناقض ومعطيات الابداع أو منظومة الوجود الراقية إن كان المصدر واحد

فاذا كان مصدر الاديان هى/هو مبدع الكون فمن غير المعقول ان لا يرتقى الدين الى نفس المستوى

الاسلام كغيره من الاديان لا يرتقى... لا برسوله، او احكامه الى مستوى فكر الانسان المتحضر، ولا أقول مستوى خالق أو مبدع الكون

تطور الفكر الإنسانى لا يعكس بأى حال من الاحوال فرضية تطور فكر الالهه! إلا إذا كان الاله بشر من صنع بشر، لانه ليس من الوارد ان منظومة الوجود بقوانينها الفيزيائية الثابتة قائمة على محاولات وتجارب ومتغيرات نعلم جيدا ان لا وجود لها فى الواقع

نظرة الاديان للمرأة بما فيها الاسلام نظرة قاصرة متخلفة قائمة على ترويض المرأة وقمع حريتها وتهميش دورها الذى يفوق دور الرجل فى الحياة، واسلمة عقل المرأة لحصر دورها فى الحياة على طاعة أوامر اله الاسلام المزعوم ورسوله الهمجى

سأتطرق لاحقا لاحكام الاسلام ليقارن القارئ بين الوجة البرئ الذى يظهره الاسلام، والوجة الخفى الحقير الكامن فى الفكر والعقيدة الاسلامية، التى تفضحها آيات القرآن واحاديث نبيه

Anonymous said...

المراه لم يكرمها احد مثل الاسلام
انت تريد الاستمتاع بنضر الى النساء المسلمات لكنه اخر امالك الرسول عليه افضل الصلاة والتسليم خير البشر وسيدهم اما انت اسال الله مغرق فروعون الذي انت من سلالته ان يجعلك عبرة لمن اعتبر
اللهم ياهزم الاحزاب ان تنزل عليه سخطك وعقابك
حسبي الله ونعم الوكيل

Hossam said...

الاستمتاع بالنظر الى النساء المسلمات؟ من لهجتك واضح انك عربى ومن تحليلك واضح انك غبى وشهوانى كنبيك وسيدك محمد. يا عربى انا لا تثيرنى اشباه النساء التابعات المغيبات المتخفيات فى اكياس الزبالة الاسلامية، فالمرأة عقل واحساس وذوق وليست مجرد جسد، ثم ما المانع يا حيوان ان ترى سيدة مهتمة بمظهرها وانوثتها وجمالها فتمتم فى سرك يا جمالها وذوقها الرفيع سبحان من خلق؟

بما ان تحليلك توقف عند الاستمتاع وهذا ليس بغريب على العرب فلن اصحح افكارك الاسلامية لانه من الافضل لك ولامثالك ان يعيشوا ويموتوا بغبائهم

لكن.. عندما تتحدث عن اجدادى الفراعنة، عن اسياد اسيادك يا عربى يا حقير، تحدث باحترام، لانهم اعظم واعلم من ربك الحمار الله ورسولك الجاهل الجحش محمد

وسترى لاحقا كيف كرم دينك الوضيع المرأة المسلمة عندما جعل منها جسد بلا عقل ونجاسة لا يجوز لها الصيام والصلاة اذا حاضت أما نكاحها فحلال، كيف سرق الرجل ارثها، وجعل شهادتها لا تساوى شهادة الرجل، واهان كرامتها واحل ضربها وازلالها

Anonymous said...

اذا انت تنتقد العرب وتهزاء برسول اخبرني لم تتكلم لغتهم
ثم انا فتاة تعرف ماتفكر به

Anonymous said...

ما بلاش حكاية انك مسلم سابق و الاعيب زكريا بطرس دي ..

يا عم قبل ما تقرا عن الاسلام اقرا عن غيره ..

و اولها المسيحية ..

المرأة عند المسيحيين وسيلة الشيطان، ويجردونها من العقل، وهي منكر، وكانت كنيسة روما تنفي وجود الروح في المرأة، وهي عندهم نجسة، وترتب على ذلك التحذير من الزواج بها، فلجأت النساء للأديرة وحياة الرهبنة .

- قرر المجمع المسكونى الخامس للكنيسة أن المرأة خالية من الروح الناجية التى تنجيها من جهنم .

- قرر مجمع آخر أن المرأة حيوان نجس ، يجب الابتعاد عنه ، وأنه لا روح لها ولا خلود ، ولا تُلقَّن مبادىء الدين لأنها لا تُقبَل عبادتها ، ولا تدخل الجنة ، ولا الملكوت ، ولكن يجب عليها الخدمة والعبادة ، وأن يكمم فمها كالبعير أو كالكلب العقور ، لمنعها من الضحك ومن الكلام لأنها أحبولة الشيطان .

- فى عام 1500 تشكل مجلس اجتماعى فى بريطانيا لتعذيب النساء ، وابتدع وسائل جديدة لتعذيبهن ، وقد أحرق الآلاف منهن وهنَّ أحياء ، وكانوا يصبون الزيت المغلى على أجسامهن فقط لمجرد العقاب , وحتى لا يختلف عليك الأمر فقد كان القضاة هم رجال الكنيسة.

- تم التصريح بالبغاء العلنى بإعطاء التراخيص والإجازات لمن يريد من العاهرات ممارسة مهنة البغاء. وقد أحصى عدد من حصلن على التراخيص فى عهد أحد الباباوات فوجد أن عددهن يتجاوز 000 16 (ستة عشرة ألف) امرأة فى مدينة روما وحدها.


قوللى خطأ تاريخي واحد فى اللى قولته ..
انت متقدرش تقارن بين الاسلام و غيره لانك عارف كويس اننا لو قارنا فى قضايا زي العنف او المرأة بين الاسلام و المسيحية هتتبهدلوا ..

ايه اللى يخلي الانبا بسنتى يعترف ان في من 80 الى 200 حالة ارتداد من الكنيسة يوميا و الدخول فى الاسلام ..

ال 200 دول مش بيفهموا ولا مقروش كلامك قبل كده ؟

انا واحدة من 200 دول يا استاذ ..
و قبل ما تتكلم عن الاسلام اقرا فى المسيحية و اليهودية و قارن الاحكام ..
مش عارف هتنشر كلامي ولا لا ..
بس افترض فيك حرية التعبير ..

و بدعيلك بالهداية ..

عايز تقارن بين المسيحية و الاسلام بالنسبة للمرأة ؟
خد المقارنة

- الكتاب المقدس يشير الى ان المرأة نجسة لانها رمز الخطيئة الاولى ( تكوين 2: 4 -3: 24 )

القران يشير الى انه الرجل لا المرأة و لذلك هو مسؤول عنها فى الدنيا (7: 19-25 )

2- الكتاب المقدس يقول ان ولادة ابنة انما هى خسارة (يكليسياستيكوس 22:3 )


القران يقول انهم مسرة متساوية ( 42 : 49 )


3- الكتاب المقدس يقر ان المرأة يجب ان لا ترفع صوتها فى الكنيسة ( كورنثيانس 14: 34 - 35 )

القران يقر ان المرأة من حقها ان تتحاور فى الدين حتى مع النبي صلى الله عليه وسلم( 58: 1)

4- الكتاب المقدس يقر ان المرأة المطلقة هي زانية بينما الرجل لا ( 5 : 31-32 )


القران ليست عنده تلك الازدواجية فى الحكم ( 30 – 21 )

5- الكتاب المقدس يقر انه لا حق للارامل و الاخوات فى الارث و الثروة فهى من حق الرجال فقط ( اعداد 27: 1-11)


القران يحمي للجميع حقوقهم و يمنع طمع الرجال ( القران 4 : 22)



6- الكتاب المقدس يتيح تعدد الزوجات بدون عدد اقصى وبدون شرط موافقة الزوجة ( 1 الملوك 11: 3 )


القران يفضل ان تكون واحدة فقط و يسمح حتى 4 بحد اقصى لاغراض مباحة بشرط اذن الزوجة الاولى و يتيح للزوجة اختيار زوجها ( 4: 3 )


7- فى الكتاب المقدس اذا اغتصب رجلا فتاة عنوة , و اكتشف احد امره فانه يدفع لوالد الفتاة خمسين شيكل و يتزوجها و لا يطلقها ابدا (22: 28- 30 )

يجب ان تسأل نفسك هنا .. من الذى عوقب لاجل ذلك الذنب ؟ الرجل الذي اغتصب فتاة عذراء ام الفتاة العذراء التى ستعيش بقية حياتها مع من اغتصبها ؟

فى المقابل تجد ان سيدتنا عائشة تروي عن الرسول صلى الله عليه وسلم انه اعطى للعذراء حق اختيار زوجها

8- فى الكتاب المقدس تجد ان الله امر بإرتداء الحجاب و لكن الباباوات لا يتحدثون فى هذا الموضوع ( 1 كورينثيانس 11: 3-10)

بينما تجد شيوخ المسلمين يحثون المسلمات على الحجاب خوفا عليهن


9 – اعطت السيدات حق الانتخاب منذ حوال 100 عام فقط فى الولايات المتحدة


القران اعطى هذا الحق للنساء منذ 1400 عام (42: 38)


10 - لا يوجد أي نص فى الكتاب المقدس يمنع الرجل من الشذوذ الجنسي مع زوجته برضاها او عنوة


القران يمنع ان يأتى الرجل المرأة من دبرها صونا لكرامتها او يأتيها و هي حائض صونا لصحتها
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ملعون من أتى امرأته في دبرها .


اقرا .. و بلاش كدب و تدليس ..

Hossam said...

للمجهولة التى تسأل ليه بتكلم عربى

مدونتى موجهه للمصريين وليست موجهه للعرب بأى حال من الاحوال ولا تنسى ان اللغة المسماه باللغة العربية هى فى الاصل من اللغة المصرية القديمة التى انحدرت منها الارامية والفارسية والتركية والعبرية
وأخذت منها العديد من اللغات بما فيها اللاتينية

سأعتبر الجزء الثانى من تعليقك يعنى انك على علم بما تفكرين انتى به، لانى اشك فى علمك بما يفكر به الرجل السوى لان المرأة العربية لم تتعود من العرب سوى ما تفكرين انتى به


Julia

انا هفترض انك قريتى كلامى وفهمتيه وانك مصرية مش عربية غبية، علشان كده انا بعتبر اتهامك لى انى مسيحى اتهام ساذج وغبى (الاتهام مش انتى) لان مش معقول تكونى قريتى وفهمتى ومع ذلك فاكرانى مسيحى او دينى

يا ريت تحاولى تهدى شوية وتقرى الاحاديث والايات اللى اتكلمت عنها واقرى تفسيرها وفكرى، وشوفى عقلك لسه موافق وقابلها ولا لأ

انتى ذكرتى بعض البلاوى اللى فى الدين المسيحى مش كلها لان فيها كتيييييير، لكن بينى وبينك اليهودية والاسلام فيهم اكثر، بإختصار كلهم زبالة، بس يا ريت يكون عندك نفس القدرة على فهم آيات واحاديث الدين الاسلامى بعقلك وبدون خوف او رهبة لانها ما تفرقش عن المسيحية او اليهودية او البوذية او الهندوسية او السيخية، ولو قريتى بعقلك هتتأكدى ان كل الاديان واخدة من بعضها ونظرتهم للمرأة واحدة

جربى تفكرى بدون خوف وبلاش تتهمى الناس بالكدب والتدليس، لان انا مش بألف! آيات القرآن واحاديث محمد مش انا اللى كاتبها وتفسيرات أئمة الاسلام تحت ايد اى حد عايز يقراها لانى مش بفسر شيئ من دماغى انا بس بعرضها بدون رتوش

Anonymous said...

انت مصري غبي وحمار وأصلك بيقول كدة, أصلي رحت شخيت على جدك الهزء أبو الهول, ومقدرش يعملي حاجة, وما أصابتنيش لعنة الفراعنة ولا حاجة, وكل المصريين كدة , ياخدوا على أفاهم ويتشخ عليهم كمان وميقدروش يعملوا حاجة زيك كدة تمام

Hossam said...

حبيبك

اسمع يا عربى يا حقير، انا مررت سبك لانها شهادة بتؤكد كلامى وبتوضح قد ايه العرب اغبياء بالوراثة

لعنة فراعنة ايه يا غبى يا جاهل؟! يبدو انك من البهايم اللى بيؤمنوا بشفاعة رسولك الغبى محمد الكلب وبالحسد والجن والشيطان وبملايكة اللة او الله وناره وجنته

يا غبى يا تافه ما قدرتش تقول تعليق يتفهم منه انك على الاقل بتدافع عن دينك الوضيع ومالقتش غير السب اللى يعكس غبائك يا عربى يا ابن دين الكلب

انا فى غنى عن انى اقول ان الحيوانات فى مصر اذكى من سلالتك العربية الوسخة اللى اشتهرت بالغباء والغدر والخيانة ونكران الجميل، اتمنى اكون نزلت لمستواك الوسخ يا عربى الكلب علشان تفهم انك انت وتاريخ اجدادك ازبل من بعض

بالمناسبة عارف ليه ربك الحمار قال ان العرب والمسلمين بيوسوسلهم شيطانين بدل شيطان واحد؟ علشان واحد يوسوس والتاني يفهم دين امه لانكم اغبياء اولاد اغبياء

Anonymous said...

حبيبك يا عربى يا بن الوسخة ربنا قال عليكم فى سورة التوبة
الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا
المصريين اسيادكم ياعرب ياولاد الكلب
علموكو تتكلمو وتقرو وتكتبو وتحبو وتغنو وترقصو وتنيكو اتفووووووو على عليك وعلى امك

Hossam said...

اسمعى يا لوليتا
ازاى تكونى مصرية وبتقولى انك فخورة بأجدادك الفراعنه وانتى فى نفس الوقت جاهلة بيهم وبتاريخهم وافكارهم وفلسفتهم والابشع من كده انك بتروجى كلام البقر البهايم الاوباش العرب عن اجدادنا؟! اقرى تاريخ اجدادك وافهميه

اجدادنا الفراعنة عمرهم ماعبدو لا بقر ولا ثعابين ولا شمس ولا قمر، اللى عمل كده البهايم العرب لانهم كانوا زيك فهمهم ضيق ومش فاهمين الفرق بين التبجيل والعبادة

مشكلة العرب انهم بهايم وعلمهم على قد عقلهم ومش هرجع اقولك اقرى تاريخ اجدادك وافهمية... لأ.. هقولك اسئلى عقلك هل ممكن لعالم بعلوم الفلك مثلا انه يعبد الشمس ويقول انها إله؟ هل ممكن لجاهل بعلم الفلك انه يحسب بمنتهى الدقة عملية التعامد الشمسى اللى بتم مرتين فى السنة؟

انتى بتروجى كلام عرب ومسلمين حيوانات ما يعرفوش الفرق بين التبجيل والعبادة
اجدادنا بجلو وعظموا مخلوقات كتيره لدورها واهميتها فى الحياة من الخنفثة للشمس، اما العرب الحيوانات كانت هوايتهم عبادة اى شيئ حتى العجوة كانوا بيعملوا منها ألهه وياكلوها واظنك عارفة حديث رقم 4027 فى صحيح البخارى اللى بيقول: ‏حدثنا ‏ ‏الصلت بن محمد ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏مهدي بن ميمون ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا رجاء العطاردي ‏ ‏يقول ‏
‏كنا نعبد الحجر فإذا وجدنا حجرا هو أخير منه ألقيناه وأخذنا الآخر فإذا لم نجد حجرا جمعنا ‏ ‏جثوة ‏ ‏من تراب ثم جئنا بالشاة فحلبناه عليه ثم طفنا به

عرفتى مين اللى كان بيعبد وما زال بيعبد اى شيئ؟ العرب البهايم اهل الجهل والغباء والتخلف

اللة اللى انتى بتعبديه ما هو الا صنم لايضر ولا ينفع، صنم من صنع البهايم العرب وقبلهم المجوس والبابلين والاشوريين والكنعانيين والاكاديين، اصله اله القمر إيل

وتدرج اسم وصفات إيل من إيل لايلوه لللاة وبعدين اللة واخيرا الله لكن كلهم فى الاصل واحد إيل إله القمر

انتى بتصومى رمضان احتفالا بظهور إله القمر إيل، الشهور الاسلامية شهور قمرية... تفتكرى دى صدفة؟ الهلال اللى فى طرفة نجمة(بنت الله) اللى على قبب ومأذن الجوامع... صدفة؟ رمز الاسلام هلال... صدفة؟

وبعدين كونى بفرق بين العرب وبين المصريين ده شيئ طبيعى لاننا مصريين فراعنة عمرنا ما كنا عرب ولا هنكون عرب ولا يشرفنا نكون عرب، انتى وغيرك مضحوك عليكى باسم الاديان لكن الحقيقة ان العرب بهايم، اقرى تاريخهم القديم وشوفى احوالهم دلوقت وانتى تعرفى قصدى ويا ريك تسيبك من النغمة اللى تنفخ بتاعة بكرة ربنا ينصرنا بكرة ربنا يعزنا... فووووووقى من الهباب اللى حشرينه فى دماغك واعرفى ان اللى خلقنا ادانا عقل علشان احنا اللى نعمل واحنا اللى نعز نفسنا اما ربنا بتاع الاسلام اللى بتتكلمى عنه ده حته حمار لا بيعز ولا بيهز

Anonymous said...

أتفق مع زبيدة.
لا يمكن الحكم على فكرة أو مجتمع أو عادات أو حضارة قديمة بمعايير اليوم.
و هذا يستتبع أنه لا يجوز اتخاذ عادات أو تقاليد قديمة كمعايير أخلاقية عليا بلا إعادة نظر في الظروف التي أنتجتها في وقتها و الطروف الحالية.

و بنفس المنطق أيضا لا يمكن التعاطف مع الذي يظن أنه يسير على خطى السلف عندما يدمر حياة المختلفين عنه دينيا، حتى مع علمنا بأن السلف حاربوا لبناء امبراطورية أساسها عقيدتهم. سواء كانوا مسلمين كان حظهم جيدا أو يهودا (تاريخيين) لم يحالفهم نفس الحظ.
السياق مختلف.

من الناحية الثانية لا أفهم منطق من ينكشف عنهم الغيب في التعليقات فيعرف أن المدون الذي ينتقد الإسلام مسيحي!! هو مفيش في الدنيا غير مسيحيين و مسلمين!!
و لنفرض أن معلقة مثل جوليا تريد أن توضح ما تراه حقيقة دينها، إيه لازمة التقليل من شأن الأديان الأخرى! دا اسمه إحساس بالدونية.

موضوع المصريين و العرب دا أعقد من كل الكلام السطحي ال اتقال هنا. المصريين حاليا إسلاميو الثقافة؛ الثقافة التي ساهموا في خلقها بيد عليان و بغض النظر عن دياناتهم أو لادياناتهم، و اشترك معهم في صنع هذه الثقافة على مرة أكثر من ألف سنة زرادشتيين و صابئة و يهود و طوائف من المسلمين تختلف عن بعضها بأكثر مما يختلف هؤلاء. الموضوع مش أسود و أبيض. المصريون أيضا حاليا عرب اللغة؛ هذه حقيقة مجردة لا فصال فيها. موضوع الأعراق دا موضوع وهمي و حتى هنا فيه كلام كثير.

منكم لأهورامزدا؛ خليتوني أعلق و أنا مش عاوز :)

سؤراطة said...

جوليا:

1- لم أنجح في العثور على
"(يكليسياستيكوس 22:3 )" سواء في العهد القديم أو الجديد، هل لكي أن توضحي مكانها أكثر؟

وفين: "( كورنثيانس 14: 34 - 35 )"؟
ربما تقصدين الرسالة إلى كورنثوس؟ في كل الأحوال عليك أن تحددي الأولى أم الثانية، على الأقل حتى يتسنى لنا البحث والمناقشة بدلا من الكلام المرسل

وربما لإنك مسلمة جديدة فلا تعرفين بعد إن
شواهد القرآن يا أخت جوليا لا تكتب مثل شواهد الإنجيل بمعنى: القرآن تكتب شواهده: سورة كذا آية رقم كذا وليس (12:24) مثلاً مثل الإنجيل

مثال :
"اللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن واهجروهن في المضاجع واضربوهن فان اطعنكم فلا تبغوا عليهن سبيلا ان الله كان عليا كبيرا"
سورة النساء - آية 34

وهناك طبعا أخطاء تاريخية فيما قلته، سأبدأ بأخطرها والذي سار على نفس نسق الشواهد التي لا وجود لها:

1- لا وجود يا عزيزتي لشيء اسمه "المجمع المسكوني الخامس"، هناك المجمعين الأول والثاني ومجمعي أفسس الأول والثاني ثم مجمع خلقدونية الذي كان مشغولا بقضايا لا علاقة لها بالمرأة من قريب أو بعيد لإنه المجمع الذي انقسمت فيه الكنيسة.

2- أنت تضعين كلمات من نوع "الله يأمر" قبل آيات وردت في رسائل بولس وبولس قطعا ليس الله - على حد علمي - ورسائله رسائل موجهة لمدن وأشخاص في أزمنة بعينها لا يسقط الاجتماعي منها إلا على زمنه وظروفه

3- لا أرى علاقة بين تقنين البغاء في دولة - وهو ما كان سارياً في عهد أمراء المؤمنين في الدولة العثمانية وحتى منتصف القرن العشرين وكانت البغايا يحصلن على تراخيصهن من مستشفى الحوض المرصود - وأمير المؤمنين كان لقب السلطان العثماني لو كنت لا تعرفين، فما علاقة ذلك بالدين؟ أم ترين علاقة بين تقنين البغاء في الخلافة الإسلامية العثمانية والإسلام؟

4- بقية الكلام المرسل عن محاكمة الساحرت في القرون الوسطى في أوروبا أوافقك عليه وعلى اضطهاد المرأة في أوروبا في العصور الوسطى وما قبلها ولكنني لا أفهم علاقته بالمسيحية أيضا وأرى إنه نفس السجال في نفس الساحة: أي جزء من أفعالنا تتحمله المبادئ وتفسيرنا لها وأي جزء منها نتحمله نحن؟

وأخيرا أرجوك توخي الدقة حتى لا يصبح البحث فيما تكتبينه مجهود كبير يعجز المرء عن متابعته - إلا إذا كان هذا ما تبغينه

Anonymous said...

اذا كنت صاحب رساله فمن الاولى ان تكون صاحب لسان وعلى الله ان تفهمها

Hossam said...

إذا كنت مصرى فمن الاخر انا مقدر احساسك، وتأكد انه كان بوَدى استعمل اسلوب الطف من كده، لكن الذى لا تعرفه انى

اولا انا لست صاحب رسالة، مدونتى انفث فيها عن غضبى وكراهيتى للعرب واديانهم الغبية الكريهة وبخاصة الدين اللى عشت سنين اعتقد انه حق واكتشفت انه دين حقير وانى عشت سنين مضحوك علىً زى غالبية المصريين

ثانيا انا لا اهتم اذا كان اسلوبى فى التعبير عن رأيى والتنفيث عن غضبى وكراهيتى للدين فيه اى اهانة لمعتقداتك الدينية لانك غير مجبر على قراءة المدونة ولم ادعوك لا انت ولا غيرك

ثالثا اذا كنت بتعتقد انى اسلوبى بيقلل من مصداقيتى على رأى ناس بتبعتلى رسايل خاصة ومتصوره انى مسيحى او يهودى فأنا لا اهتم لسبب بسيط ان كل كلامى من القرأن والاحاديث وكتب التفسير يعنى مرة ثانية من الاخر اللى مش مصدق عنده المراجع يقراها لو يهمه يعرف دينه علشان يفوق من المخدر اللى مخيش فى دماغه

رابعا لو عندك فكرة عن الكم الهائل من الوساخة والوقاحة وقلة الادب اللى جرايد وفضائيات ومجلات الاوساخ اولاد دين الكلب الباهيم العرب بتنشرها وترددها عن مصر والمصريين كنت عرفت انى لطيف جدا فى كلامى عنهم. لكن يبدو انك مش عايش فى الدنيا او مكتفى بالاعلام المصرى الحكومى الملتزم، انا شخصيا كراهيتى للعرب بدايتها اعلامهم الوسخ. اقرى من وقت للتانى جرايدهم وانت تسب لدين ابوهم ولدين اللى عمل من دين امهم مللة وسخة

كلمة اخيرة، لو الاخ مسيحى ويهمه انى انتهج اسلوب هادئ لان يهمك ان الكلام يوصل لقارئ المدونة وينغشش فى دماغه وتكون المسيحية هى الرابح بطريقة او بأخرى تبقى غلطان لان الاديان كلها زبالة وضحك على الغلابة، ده بالاضافة انى حر اكتب ما اشاء زى ما انت حر انك تقرى او ماتقراش

Anonymous said...

أنا بأتساءل من أين أتيت بهذه المعلومات المغلوطه خاصة فيما يخص السيده عائشه
من العلوم ان النبى محمد تزوجها و هى تبلغ من العمر 19 سنه
انت تعلم أن المسلمين لا يصدقون كل الأحاديث التى رويت عن النبى محمدويصنفوها الى تصنيفات كثيره منها الضعيف و غير المؤكد
فيه كتاب كاتب غربى كتبه أسمه "العظماء مائه و أعظمهم محمد"ياريت تقرأه
ربنا يهديك

Hossam said...

ويا ترى على اى اساس حضرتك بتقول ان معلوماتى مغلوطة؟! على اساس ان محمد نبى وانت مؤمن بيه والمفروض ان النبى منزه عن الاخطاء حتى لو كان بشر لانه من اختيار وانتقاء واصطفاء إله؟ ولا لانك راجعت مصادر الاحاديث اللى وفرتلك ارقامها ومصدرها؟ أوعى تكون فاكر ان انا اللى مؤلف كتب السنة التسعة! اى مسلم مطلع ولو بسيط عارف ان محمد نكح عائشة وهى بنت 6 سنين واى مسلم معلوماته متواضعة عن نبيه عارف ان عائشة اترملت وعندها 19 سنه، اقرى عن دينك وتاريخ نبيك لان كل شيئ ذكر فى كتب السيرة

شكرا لدعوتك لى بالهداية ومعذرة مش هقدر اردهالك لانى بطلت دعاء من زمان

وعلى فكرة طالما عجبك كتاب العظماء مائه جرب تقرى السيرة النبوية لابن هشام

Anonymous said...

انا مصريه ومسلمه وقبل مااكون مسلمه فانا انسانه وبطبيعة الانسان ان فطرتوا بتحتاج الى اله ولو الانسان مش لاقي اله هيدور على اله عشان يشبع الجانب الروحي كلنا محتاجين لي ده يمكن انت حاسس انك مش نحتاج لاله او لرب لظروف انت مريت بيها او لانك حاسس ان قلبك جامد انا مش هلومك ولا هشتمك ولا هقل ادبي واتمنى انك متقلش ادب ولا هدعيلك بالهدايه لان قلبك مش هيحس بالدعوه بس انا مهما كان اي دين مش عجبني او انا مش حسه انه صح مش هشتم الدين واصحاب الدين ورب الدين انا هحرمهم مش عشان انا البنت الكويسه الي مفيش زيي لا
لان الانسانيه بتحتم علينا كده زي ماانا مش هرضاها عليه وعلى الديني مش هرضاها على غيري وعلى دين غيري انا معرفش اسمك ايه بس امنتك امانه انك متشتمش تاني يا...... وخصوصا ربنا ارجوك ده ربنا مش عارفه اقولك ايه ولا اقنعك ازاي بس انا انسانه عاديه لا ضليعه في الدين ولا ايماني قوي انا مجرد انسانه عاديه بتكلم باحاسيسي وخلاص واحساسي لقياه مش متقبل طريقتك وشتايمك عن ربنا عارفه انك مش هتتقبل نقدي بس انا بناديك مش من جانب الدين ولا العقل انك تتقبل او تستجيب لكلامي انا بناديك من جانب الروح والانسانيه انا بناديك انت كانسان انك متاذيش مشاعر غيرك انك تشتم دينهم او حاجه مقدسه بالنسبالهم وبعدين انت مش مؤمن بالاديان السماويه خلاص انت حر دي حريه شخصيه بس متجيش تاذينا ارجوك يعني مثلا انا مش مقتنعه بشخصيتك وطريقه كلامك مش هاجي واشتمك خلاص يااما هبعد عنك زي ماانت بعدت عن الاسلام او ماذكش مش انت قاعد تاذينا وتجرح فينا
يارب تكون حسيت كلامي قبل ماتفهموا وانا اسفه اني طولت
واتمنى ليك استقرار روحي وانساني مع الاله الي تحبه مهما كان
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hossam said...

اخت فاطمة

اولا تحياتى وشكرى على مداخلتك
ثانيا بعتذرلك لان واضح من رسالتك انك انسانة حساسة جدا وان كلامى عن إله محمد تسبب فى جرح مشاعرك، لكن لو قريتى مدونتى وفهمتى كلامى ستدركى ان سبى لإله محمد لا يعنى سبى لخالق الكون إطلاقا

انا لما كنت معتنق الاسلام كنت زيك تماما ومتصور ان الله هو خالق الكون إلى ان تيقنت من ان الاديان كلها بما فيها دينى الاسلامى اكاذيب من صنع بشر اعتمدتفى المقام الاول على ما ذكرتيه وذكرته انا مرارا وهو الحب الفطرى للحياة ولخالق الكون الحقيقى وهى مشاعر واحاسيس نولد بها وتنمو فينا وتتبلور وفقا للاسرة والمجتمع والبيئة التى ننتمى اليهم

تأكدى ان خالق الكون الحقيقى الذى تتأذى مشاعرك لاعتقادك انه المقصود بالاساءة والنقد بريئ من كل الاديان والصفات والاقوال التى الصقتها الاديان به/بها، كما انى بريئ تماما من الاساءة اليه/اليها، لان النقد والاساءة موجهه لهؤلاء الدجالين وألهتهم التى لا تضر ولا تنفع

اما خالق الكون فآسمى من ان يساء اليه

معذرة لن امرر تعليقك الثانى لانه منقول عن الدجال عمرو خالد كما ذكرتى، ولعلمك الخاص عمرو خالد وزعلول النجار مجندين فى صفوف ما يسمى بالجيش الوهابى للردع ونصرة الوهابية وليسو دعاة لوجه الخالق كما يدعون

شكرا مرة ثانية ومرحب بيكى وبمداخلاتك

Anonymous said...

حسبي الله ونعم الوكيل

انت خسرت الدنيا والاخرة لا اله الا الله محمدا رسول الله الحمدالله على نعمة الاسلام واللهسينصر دينه كما نصر رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم
اتقي الله في دنيتك وفي اخرتك ولا تسب في انبياء الله

حسبي الله ونعم الوكيل

Anonymous said...

بشكرك على ردك عليه الي اتاكدت منه انك انسان بجد من جواك واسفه على التاخير في الرد بس زعلانه من انك منشرتش كلامي المنقول عن عمرو خالد مع انك المفروض انك تدي للمشاركين حريه في التعبير اكتر من كده بس يارب تكون قريته
وكمان حابه اعلق على كلامك ان عمرو خالد من الوهابيه قولتلك قبل كده انك بتجرح مشاعر حد لما تشتم او تقول كلام وحش في حد بيحبه بجد اضايقت لاني بحب عمرو خالد وبحترمه عارفه انك مش بتحبه بس انت لازم تقدر مشاعري
لاني بجد لو اقتنعت بيك كانسان هدافع عنك لو حد اتكلم عليك وحش وهضايق لو حد شتمك او قال عليك كلمه وحشه
عارف يا........ ( انت اسمك ايه) لو ابديت رايك بطريقه حلوه مكنش حد من الي ردوا شتم ( انت مبسوط ان الناس بترد عليك بشتيمه) معتقدش لاني عارفه انك من جواك انسان بتحب انك تحترم نفسك والناس تحترمك بس اكيد هيه نزوه
على فكره اي واحد فينا لازم يحس باللحظه دي الضياع والتوهان بس هترجع صدقني بس ارجوك عوزاك بعد ماتقرا رسالتي دي بليل قبل ماتنام تقفل اودك عليك وتدعيه تدعي الاله الي انت مش قصدك تشتمه اله االكون انه يجبر بخطرك عشان هو الجبار ويعرفك طريقه الوصول اليه
ارجوك ادعيه انه يرزقك الاخلاص في الدعاء ومتقومش من الدعاء بسرعه طول على قد ماتقدر يمكن قلبك يلين ويرجعله والله عارفه انه هيرجعله
والله رغم طريقه كلامك واسلوب وشتايمك الا اني احبك في الله
اكيد مستغرب بس انا هقولك ليه لاني مريت بلحظه توهان بس رجعت لربنا وعارفه انك تايه وهترجع
وعارف ليه كمان لانك وعيتني على حجات يعني خليتني ابحث عن ديني وافوق لنفسي واقول انا مش مسلمه بالوراثه انا لازم اقتنع بديني وخليتني اقرا في ديني من غير ماتقصد يارب ربنا يجازيك خير عشان انت عملت فيه اكبر خير
ومتنساش قبل ماتنام تدعيه
هستناك ترد عليه
وعارفه انك هتروحله لانك محتاجله
ولما تدعيه ادعيلي معاك يمكن ربنا يستجبلك عارف تدعيلي بايه
ادعيلي انه يهديني ويلين قلبي وخليني بنت على قد الكم الهائل من الاحاسيس والانسانيه الي جوايا يخليها مليانه بحبه وطاعته
لازم تروح تدعيه هعتبره وعد حتى لو مش ليك تدعيه ليه عشان انا قولتلك ادعيلي اهم حاجه تروحلو وخلاص
هستنى ردك
سلام

Anonymous said...

على فكره ناقصه عقل يعنى العاطفه لديها اكبر من الرجل
وناقصه دين لانها من الممكن انت تكون لديها ما يمنعها عن اداء الفرائض بعذر شرعى




ادرس واقراء واتامل وفكر قبل ما تتكلم

Hossam said...

Anonymous

بتقول: ناقصه عقل يعنى العاطفه لديها اكبر من الرجل؟ يا ترى درست وقريت وتأملت وفهمت المعنى ده منين؟ من سنن الشيخ أحه؟ ولا من كتاب الشامل فى نكاح الارامل؟ ولا من كتب السنة النبوية الشريفة الظريفة اللطيفة الطريفة؟

انا مش بستغرب من جهلك بدينك ور من سذاجتك... لا! انا بستغرب انت كونت رأيك ده إزاى ومنين؟

وازاى تقول ادرس واقراء واتامل وفكر قبل ما تتكلم وانت لا قريت ولا نيلت؟

انا مش هرد عليك لكن هخلى نبيك هو اللى يرد عليك واشك انك هتفهم

جاء فى صحيح مسلم، باب الايمان وحديث رقم 114 ما يلى: ـ
حدثنا ‏ ‏محمد بن رمح بن المهاجر المصري ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن الهاد ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏
‏عن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أنه قال ‏ ‏يا ‏ ‏معشر ‏ ‏النساء تصدقن وأكثرن ‏ ‏الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن ‏ ‏جزلة ‏ ‏وما لنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏وما رأيت من ناقصات عقل ودين أغلب لذي ‏ ‏لب ‏ ‏منكن قالت يا رسول الله وما نقصان العقل والدين قال أما نقصان العقل فشهادة امرأتين تعدل شهادة رجل فهذا نقصان العقل وتمكث الليالي ما تصلي وتفطر في رمضان فهذا نقصان الدين


ايه رأيك؟ فهمت المعنى الحقيقى والمقصد يا غلبان؟ ولا انقلك شرح النووى علشان تفهم؟

الجهل نور ونعمة
هنيالك

EL-TABARY said...

محمد مكنش يعرف النضافه
يعنى تخيل شخص بنى ادم بينام على سرير وتحته كلم ميت لمده ايام , ومش حاسس بالريحه ,وياترى مش حاسس بالريحه ليه

هسيبلكوا انتوا الرد

افتح سورة الضحى ايه 3(مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى) تفسير القرطبي

وَقَالَتْ خَوْلَة - وَكَانَتْ تَخْدُم النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - : إِنَّ جِرْوًا دَخَلَ الْبَيْت , فَدَخَلَ تَحْت السَّرِير فَمَاتَ , فَمَكَثَ نَبِيّ اللَّه - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَيَّامًا لَا يَنْزِل عَلَيْهِ الْوَحْي . فَقَالَ : [ يَا خَوْلَة , مَا حَدَثَ فِي بَيْتِي ؟ مَا لِجِبْرِيل لَا يَأْتِينِي ] قَالَتْ خَوْلَة فَقُلْت : لَوْ هَيَّأَتْ الْبَيْت وَكَنَسْته فَأَهْوَيْت بِالْمِكْنَسَةِ تَحْت السَّرِير , فَإِذَا جِرْوٌ مَيِّت , فَأَخَذْته فَأَلْقَيْته خَلْف الْجِدَار

_________________________

بالنسبه للمراه من وجهة نظر الاسلام فهى مخلوقه للنكاح

سورة الشعراء 166 (وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ عَادُونَ) تفسير القرطبى


---------------------

المراه في الاسلام زى النعجه
سورة ص 23 تفسير القرطبى
(إِنَّ هَذَا أَخِي لَهُ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ نَعْجَةً
وَلِيَ نَعْجَةٌ وَاحِدَةٌ فَقَالَ أَكْفِلْنِيهَا وَعَزَّنِي فِي الْخِطَابِ)

--------------------
المراه في الاسلام حلال تضرب
النساء 34 (وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا) تفسير الطبري
--------

المراه كالضلع المعوج

صحيح البخارى 4786
‏حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الزناد ‏ ‏عن ‏ ‏الأعرج ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المرأة كالضلع إن أقمتها كسرتها وإن استمتعت بها استمتعت بها وفيها عوج ‏
-------------------
المراه عوره
سنن الترمزى 1093
‏حدثنا ‏ ‏محمد بن بشار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن عاصم ‏ ‏حدثنا ‏ ‏همام ‏ ‏عن ‏ ‏قتادة ‏ ‏عن ‏ ‏مورق ‏ ‏عن ‏ ‏أبي الأحوص ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله ‏
‏عن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏المرأة عورة فإذا خرجت ‏ ‏استشرفها ‏ ‏الشيطان ‏
‏قال ‏ ‏أبو عيسى ‏ ‏هذا ‏ ‏حديث حسن غريب

Anonymous said...

ان كنت مسلم او صليبي او يهودي و بغض النظر عن اللي في نيتك اعلم بأن انتقام الله آت لا محالة
and you mark my words

SASA said...

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
فنقرر بادئ ذي بدء أن أم المؤمنين عائشة عندما خطبها الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن هو أول المتقدمين لخطبتها بل سبقه غيره ، فقد ذكر بعض المؤرخين أن جبير بن المطعم بن عدي تقدم لخطبة عائشة، وعلى هذا فأم المؤمنين كانت في عمر الزواج ، وكانت تطيقه فلا غرو إذأ أن يخطبها النبي صلى الله عليه وسلم .

ويذكر سماحة المستشار الشيخ فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء ظروف نكاح النبي صلى الله عليه وسلم بأم المؤمنين عائشة فيقول سماحته :

أولاً: إنّ زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لتوكيد الصلة مع أحبّ الناس إليه سيدنا أبي بكر الصدّيق ، لتربطهما أيضاً برباط المصاهرة الوثيق.

ثانياً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

ثالثاً: أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول صلى الله عليه وسلم الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي.

رابعاً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب.

ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها. ولكنّ نفراً من المستشرقين يأتون بعد أكثر من ألف وأربع مائة عام من ذلك الزواج فيهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهل والطفولة ، ويقيسون بعين الهوى زواجاً عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين.

ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة. وأياً ما يكون الأمر فإنّه عليه الصلاة والسلام لم يتزوّج السيدة عائشة رضي الله عنها من أجل المتعة، وهو الذي بلغ الخامسة والخمسين من عمره، وإنّما كان ذلك لتوكيد الصلة مع أحبّ الرجال إليه عن طريق المصاهرة، خاصّة بعد أن تحمّل أعباء الرسالة وأصبحت حملاً ثقيلاً على كاهله، فليس هناك مجال للتفكير بهذا الشأن.
ولو كان عليه الصلاة والسلام همّه النساء والاستمتاع بهنّ لكان فعل ذلك أيّام كان شاباً حيث لا أعباء رسالة ولا أثقالها ولا شيخوخة، بل عنفوان الشباب وشهوته الكامنة.
غير أنّنا عندما ننظر في حياته في سنّ الشباب نجد أنّه كان عازفاً عن هذا كلّه، حتّى إنّه رضي بالزواج من السيدة خديجة رضي الله عنها الطاعنة في سنّ الأربعين وهو ابن الخامسة والعشرين.
ثمّ لو كان عنده هوس بالنساء لما رضي بهذا عمراً طويلاً حتّى تُوفّيت زوجته خديجة رضي الله عنها دون أن يتزوّج عليها. ولو كان زواجه منها فلتة فهذه خديجة رضي الله عنها توفّاها الله، فبمن تزوّج بعدها؟ لقد تزوّج بعدها بسودة بنت زمعة العامرية جبراً لخاطرها وأنساً لوحشتها بعد وفاة زوجها ، وهي في سنّ كبير، وليس بها ما يرغّب الرجال والخطّاب. هذا يدلّ على أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم كان عنده أهداف من الزواج إنسانية وتشريعية وإسلامية ونحو ذلك.

ومنها أنّه عندما عرضت عليه خولة بنت حكيم الزواج من عائشة فكّر الرسول صلى الله عليه وسلم أيرفض بنت أبي بكر ، وتأبى عليه ذلك صحبة طويلة مخلصة ،ومكانة أبي بكر عند الرسول والتي لم يظفر بمثلها سواه.
ولمّا جاءت عائشة رضي الله عنها إلى دار الرسول صلى الله عليه وسلم فسحت لها سودة المكان الأول في البيت ، وسهرت على راحتها إلى أن توفّاها الله ، وهي على طاعة الله وعبادته، وبقيت السيدة عائشة رضي الله عنها بعدها زوجة وفيّة للرسول صلى الله عليه وسلم تفقّهت عليه حتّى أصبحت من أهل العلم والمعرفة بالأحكام الشرعية.

وما كان حبّ الرسول صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة رضي الله عنها إلاّ امتداداً طبيعياً لحبّه لأبيها رضي الله عنهما.
ولقد سُئل عليه الصلاة والسلام: من أحبّ الناس إليك؟ قال: (عائشة) قيل: فمن الرجال؟ قال: (أبوها). هذه هي السيدة عائشة رضي الله عنها الزوجة الأثيرة عند الرسول صلى الله عليه وسلم وأحبّ الناس إليه.
لم يكن زواجه منها لمجرّد الشهوة ، ولم تكن دوافع الزواج بها المتعة الزوجية بقدر ما كانت غاية ذلك تكريم أبي بكر وإيثاره وإدناؤه إليه وإنزال إبنته أكرم المنازل في بيت النبوّة .
والله أعلم

Anonymous said...

احنا لو ردينا عليك هنبقى فعلا زى ما انت قلت اغبيه لكن الاحسن اننا مش نرد على جاهل زيك وعموما عذاب ربنا شديد وقريب
ولا حول ولا قوة الا بالله
الله يسامحك على اللى قولتله

Anonymous said...

وبعدين انا عايزة اعرف لما انت واثق ان الله هو اللى خلق الكون امال مين بقى اللى خلقنا وخلق الكون

Hossam said...

Anonymous اهلا

بالعكس انتى المفروض تردى عشان الجاهل يعرف! وانصحك بالرد بعقلانية وليس بالطريقة الاسلامية المثيرة للشفقة والسخرية

التخويف من عذاب الله الشديد القريب لا يصلح الا مع من تعود ان يسير خافض الرأس خشية الضرب بالكرباج كالبهائم، اى يصلح من يؤمن بصحة تلك الخرافات الى حد سيطرتها على عقله وفكره، ما يثير الدهشه انك تبدين واثقة من صحة هذا التخريف برغم انك تعاملى معاملة الكلاب فى هذا الدين العربى القذر

المنطق والعقل يقول قبل ان تؤمنى بصحة شيئ يجب ان يوفر لك هذا الشيئ ادلة عقلانية منطقية تثبت صحته، ودين هذا العربى الجاهل نقيض هذا تماما وكل من يؤمن به يؤمن بغيب يناقض العقل والمنطق ويخالف الواقع

انتى ونبيك تدعى ان الله قريب يجيب دعوة الداع اذا دعاه وانا اقول لك ان الهك لا وجود له ولا يمكنه ان يسمع او يستجيب لاى شيئ ولا يمكنك بأى حال اثبات صحة ادعاء نبيك بينما يكفينى ان اقول لو كان الهك موجود ويسمع ويفهم ويعقل ويملك قدرة على المنح او المنع فعليه ان يمنعنى من كتابه تلك السطور ولكنه لم يفعل لانه لا يستطيع ولا يستطيع لانه لا يمكلك اى قدرة او سلطان على شيئ او على احد لانه لا وجود له اصلا وقرائتك لتلك السطور الان دليل على صحة ما اقول

انتى تعتقدى بأن الهك الغفور الرحيم اعد نار ليشوى فيها الكفار والعاصين ويعذبهم وانا اقول لك ان نبيك دجال وانه لا نار ولا شواية وان هذا الترهيب الاجرامى ليس اكثر من ارهاب للناس لترضخ لانه لا يعذب الناس إلا المجرمين والقتلة والارهابيين وهؤلاء وصفاتهم البشعة لا يستوى لا منطقيا ولا ادبيا ان تصفى احدهم فى نفس الوقت بالغفور الرحيم

انتى تعبدى الله وتصدقى هذا الكلب العربى الجاهل ليس لانه زرع فى نفسك الحب بل لانه زرع فيها الارهاب والتخويف بعذاب اليم، وانا اقول لك ملعون نبيك وملعون الهك وملعون جناتهم المزرية وملعون جهنمهم وعذابهم وغبائهم فهم احقر واسفل واحط من ان يجنوا احترامى بالترهيب والوعيد لان الترهيب والوعيد لا يصلح الا مع الجهلة والجبناء

سؤالك عن من اذن الذى خلق الكون وخلقنا يعكس مدى تفكيرك البدائى المنغلق والسجين فى قوقعة الاديان البدائية، وقبل ان تصلى الى مرحلة تؤهلك من فهم كيف كان لهذا الكون قائمة يجب ان تبدئى اولا بالتخلص من الخوف والاعتقاد بالخرافات وتقومى بتدريب عقلك على التعامل مع معطيات الواقع بعقلانية وبرود خالى من اى خلط بين العلم والاساطير

ابدئى بسؤال نفسك بكل الاسئلة المحرمة لتختبرى قدرتك العقلية على التخلص من الخوف والرهبة التى دسها الدين فى اعماقك، تخلصى اولا من هذا المرض ثم ابدئى رحلة البحث عن الحقيقة وتأكدى انك فى نهاية المطاف وان لم تجدى اجابات لكل الاسئلة فستشعرى براحة تامة لان الاجابات القليلة التى عثرتى عليها لا تستخف بعقلك ولا تفترض فيكى التبعية والغباء لانها كلها ستكون اجابات لها سند عقلانى قوى يحترم عقلك وكيانك ووجودك

تحياتى