النظافة من الإيمان
مقولة مصرية مأثورة لم أجد لها أثرا فى كتب السنة التسعة ولا فى القرآن، فهل كان محمد ابن امنة رجل نظيف؟
ورد فى قرآن محمد بضعة آيات تتحدث عن الطهارة وهى: إِنَّ اللـه يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ( البقرة222) مَا يُرِيدُ اللـه لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِنْ حَرَجٍ وَلكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ(المائدة6) وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِنَ السَّمَآءِ مَآءً لِيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الاَقْدَامَ(الانفال11) فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللـه يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ(التوبة108)
ويتضح من الايات ان كاتب القرأن يتحدث عن الطهارة وليس عن النظافة فما هو التعريف اللغوى والفقهى للطهارة؟
الطهارة فى اللغة هى النزاهة عن الاوساخ والادناس وفى المصطلح الشرعى هى اسم للوضوء او الغسل او التيمم، ويعرّفها الفقهاء بانها استعمال طهور مشروط بالنية، وهناك الطهارة المعنوية من الادناس الروحية والتى عبر عنها الفقه الاسلامى بالحدث، وهذا ما يدعونا للتساؤل: إذا كانت الطهارة الحسية هي ازالة النجاسة والاوساخ عن الثوب والبدن فهل كان محمد طاهر؟ أو نظيف؟
للاجابة على هذا السؤال استند كالعادة الى السنة النبوية أى الى الاحاديث الشريفة الظريفة كمرجع لا غنى عنه
الاستنجاء بالحجارة
كلنا يعرف ان الماء كان نادر الوجود وان الناس كانت تعانى قسوة الجفاف واحيانا التعرض للموت عطشا وهذا ما دعى محمد بوعد اتباعه بجنات تجرى من تحتها الانهار فى بداية الدعوة لترغيبهم فى دينه، ولا تخلوا آية تتحدث عن الجنة من ذكر الانهار لان مطر السماء وان كان يكفى لتطهير المسلم من رجز الشيطان فهو لا يكفى لشرب وغسل اتباع محمد، لهذا كان محمد واتباعه أقذار بالمقارنة لكلبى البيتبول الذى يغتسل ويستحم بالماء الدافئ يوميا، فهل كان محمد يغتسل بعد قضاء حاجته؟ بالطبع لا، فقد كان يقضى حاجته هو وامهات المؤمنين مثل الحيوانات الضالة بجوار بيته ويكتفى بمسح مؤخرته بالحجارة
فقد جاء فى صحيح البخارى باب الوضوء حديث رقم 151 ونصه: حدثنا أحمد بن محمد المكي قال حدثنا عمرو بن يحيى بن سعيد بن عمرو المكي عن جده عن أبي هريرة قال
اتبعت النبي صلى الله عليه وسلم وخرج لحاجته فكان لا يلتفت فدنوت منه فقال ابغني أحجارا أستنفض بها أو نحوه ولا تأتني بعظم ولا روث فأتيته بأحجار بطرف ثيابي فوضعتها إلى جنبه وأعرضت عنه فلما قضى أتبعه بهن
سبب نزول آية الحجاب
نساء النبى يخرجن للبراز تحت سمع وبصر الناس
ربما كان من الطبيعى ان يقضى محمد حاجته بهذه الطريقة الحيوانية لانه رجل عربى همجى ولكن ماذا عن زوجاته.. أمهات المدمنين؟ لقد منع محمد الرجال من الدخول الى بيته فى غيابه بسبب غيرته على عائشة وغضبه منها عندما عاد فجأة الى بيته ليجد رجل غريب معها فسألها ماذا يفعل هذا الشاب فى بيتى؟ فأجابت انه اخوها فى الرضاعة (راجع السيرة النبوية لابن هشام)! فهل هداه فكره المتواضع لبناء حاجب يحجب عورة نساؤه امهات المؤمنين عن عيون الناس وهن يقضين حاجتهن؟ والاجابة نجدها فى سنة محمد المطهرة، ففى صحيح البخارى حديث رقم 143 إجابه على هذا التساؤل فيقول: حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة
أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع وهو صعيد أفيح فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم احجب نساءك فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها عمر ألا قد عرفناك يا سودة حرصا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله آية الحجاب
بول الصغير لا يستوجب الغسل
حديث اخر يوضح مدى اهتمام محمد بالنظافة على الطريقة المحمدية، حديث رقم 216 بصحيح البخارى باب الوضوء ونصه: حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن أم قيس بنت محصن
أنها أتت بابن لها صغير لم يأكل الطعام إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأجلسه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجره فبال على ثوبه فدعا بماء فنضحه ولم يغسله
ربما قراءة الحديث التالى توضح المعنى الحقيقى للنظافة والطهارة عند محمد نبى (الطهور نصف الايمان)، ففى حديث رقم 234 من صحيح البخارى ما يوضح ان محمد كان يبزق (يتف و ينف) فى ثيابه
حدثنا محمد بن يوسف قال حدثنا سفيان عن حميد عن أنس بن مالك قال
بزق النبي صلى الله عليه وسلم في ثوبه
الى اى مدى كان محمد قذر؟
قذارة الرسول كانت مثار اشمئزاز بعض الناس ولم يكن محمد يخجل من قذارته على العكس كان يتفاخر ويتباهى بها امام الناس ويعتبرها من علامات النبوة، ففى حديث رقم 2676 من سنن أبى داود جاء ان زينب كانت تفتش عن القمل فى رأس النبى، يقول الحديث: حدثنا عبد الواحد بن غياث حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا الأعمش عن جامع بن شداد عن كلثوم عن زينب
أنها كانت تفلي رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده امرأة عثمان بن عفان ونساء من المهاجرات وهن يشتكين منازلهن أنها تضيق عليهن ويخرجن منها فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تورث دور المهاجرين النساء فمات عبد الله بن مسعود فورثته امرأته دارا بالمدينة
وفى مسند احمد تباهى النبى بقمله الذى لا يطاق لكثرته فقد جاء فى حديث رقم 11458 ما يلى: حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن زيد بن أسلم عن رجل عن أبي سعيد الخدري قال
وضع رجل يده على النبي صلى الله عليه وسلم فقال والله ما أطيق أن أضع يدي عليك من شدة حماك فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنا معشر الأنبياء يضاعف لنا البلاء كما يضاعف لنا الأجر إن كان النبي من الأنبياء يبتلى بالقمل حتى يقتله وإن كان النبي من الأنبياء ليبتلى بالفقر حتى يأخذ العباءة فيخونها وإن كانوا ليفرحون بالبلاء كما تفرحون بالرخاء
هل يعنى هذا ان محمد لم يكن يغتسل اطلاقا؟ بمعنى اخر هل كان نبى الاسلام معفن؟ فى الواقع ولللامانة لم اجد فى كتب السنة التسعة سوى حديث واحد فقط يدعو فيه محمد اتباعه الى الاغتسال مرة فى الاسبوع وحدد هذا اليوم بيوم الجمعة، والحديث ورد فى صحيح البخارى تحت رقم 828 ويقول: حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جاء أحدكم الجمعة فليغتسل
وبما ان الاغتسال لا يقصد به الاستحمام يتضح لنا معنى الطهارة فى الاسلام ونفهم من ذلك أن النظافة عند العرب لوكس ورفاهية لم يعرفها مدعى النبوة محمد ابن امنه او اتباعه
مقولة مصرية مأثورة لم أجد لها أثرا فى كتب السنة التسعة ولا فى القرآن، فهل كان محمد ابن امنة رجل نظيف؟
ورد فى قرآن محمد بضعة آيات تتحدث عن الطهارة وهى: إِنَّ اللـه يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ( البقرة222) مَا يُرِيدُ اللـه لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِنْ حَرَجٍ وَلكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ(المائدة6) وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِنَ السَّمَآءِ مَآءً لِيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الاَقْدَامَ(الانفال11) فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللـه يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ(التوبة108)
ويتضح من الايات ان كاتب القرأن يتحدث عن الطهارة وليس عن النظافة فما هو التعريف اللغوى والفقهى للطهارة؟
الطهارة فى اللغة هى النزاهة عن الاوساخ والادناس وفى المصطلح الشرعى هى اسم للوضوء او الغسل او التيمم، ويعرّفها الفقهاء بانها استعمال طهور مشروط بالنية، وهناك الطهارة المعنوية من الادناس الروحية والتى عبر عنها الفقه الاسلامى بالحدث، وهذا ما يدعونا للتساؤل: إذا كانت الطهارة الحسية هي ازالة النجاسة والاوساخ عن الثوب والبدن فهل كان محمد طاهر؟ أو نظيف؟
للاجابة على هذا السؤال استند كالعادة الى السنة النبوية أى الى الاحاديث الشريفة الظريفة كمرجع لا غنى عنه
الاستنجاء بالحجارة
كلنا يعرف ان الماء كان نادر الوجود وان الناس كانت تعانى قسوة الجفاف واحيانا التعرض للموت عطشا وهذا ما دعى محمد بوعد اتباعه بجنات تجرى من تحتها الانهار فى بداية الدعوة لترغيبهم فى دينه، ولا تخلوا آية تتحدث عن الجنة من ذكر الانهار لان مطر السماء وان كان يكفى لتطهير المسلم من رجز الشيطان فهو لا يكفى لشرب وغسل اتباع محمد، لهذا كان محمد واتباعه أقذار بالمقارنة لكلبى البيتبول الذى يغتسل ويستحم بالماء الدافئ يوميا، فهل كان محمد يغتسل بعد قضاء حاجته؟ بالطبع لا، فقد كان يقضى حاجته هو وامهات المؤمنين مثل الحيوانات الضالة بجوار بيته ويكتفى بمسح مؤخرته بالحجارة
فقد جاء فى صحيح البخارى باب الوضوء حديث رقم 151 ونصه: حدثنا أحمد بن محمد المكي قال حدثنا عمرو بن يحيى بن سعيد بن عمرو المكي عن جده عن أبي هريرة قال
اتبعت النبي صلى الله عليه وسلم وخرج لحاجته فكان لا يلتفت فدنوت منه فقال ابغني أحجارا أستنفض بها أو نحوه ولا تأتني بعظم ولا روث فأتيته بأحجار بطرف ثيابي فوضعتها إلى جنبه وأعرضت عنه فلما قضى أتبعه بهن
سبب نزول آية الحجاب
نساء النبى يخرجن للبراز تحت سمع وبصر الناس
ربما كان من الطبيعى ان يقضى محمد حاجته بهذه الطريقة الحيوانية لانه رجل عربى همجى ولكن ماذا عن زوجاته.. أمهات المدمنين؟ لقد منع محمد الرجال من الدخول الى بيته فى غيابه بسبب غيرته على عائشة وغضبه منها عندما عاد فجأة الى بيته ليجد رجل غريب معها فسألها ماذا يفعل هذا الشاب فى بيتى؟ فأجابت انه اخوها فى الرضاعة (راجع السيرة النبوية لابن هشام)! فهل هداه فكره المتواضع لبناء حاجب يحجب عورة نساؤه امهات المؤمنين عن عيون الناس وهن يقضين حاجتهن؟ والاجابة نجدها فى سنة محمد المطهرة، ففى صحيح البخارى حديث رقم 143 إجابه على هذا التساؤل فيقول: حدثنا يحيى بن بكير قال حدثنا الليث قال حدثني عقيل عن ابن شهاب عن عروة عن عائشة
أن أزواج النبي صلى الله عليه وسلم كن يخرجن بالليل إذا تبرزن إلى المناصع وهو صعيد أفيح فكان عمر يقول للنبي صلى الله عليه وسلم احجب نساءك فلم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل فخرجت سودة بنت زمعة زوج النبي صلى الله عليه وسلم ليلة من الليالي عشاء وكانت امرأة طويلة فناداها عمر ألا قد عرفناك يا سودة حرصا على أن ينزل الحجاب فأنزل الله آية الحجاب
بول الصغير لا يستوجب الغسل
حديث اخر يوضح مدى اهتمام محمد بالنظافة على الطريقة المحمدية، حديث رقم 216 بصحيح البخارى باب الوضوء ونصه: حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن ابن شهاب عن عبيد الله بن عبد الله بن عتبة عن أم قيس بنت محصن
أنها أتت بابن لها صغير لم يأكل الطعام إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأجلسه رسول الله صلى الله عليه وسلم في حجره فبال على ثوبه فدعا بماء فنضحه ولم يغسله
ربما قراءة الحديث التالى توضح المعنى الحقيقى للنظافة والطهارة عند محمد نبى (الطهور نصف الايمان)، ففى حديث رقم 234 من صحيح البخارى ما يوضح ان محمد كان يبزق (يتف و ينف) فى ثيابه
حدثنا محمد بن يوسف قال حدثنا سفيان عن حميد عن أنس بن مالك قال
بزق النبي صلى الله عليه وسلم في ثوبه
الى اى مدى كان محمد قذر؟
قذارة الرسول كانت مثار اشمئزاز بعض الناس ولم يكن محمد يخجل من قذارته على العكس كان يتفاخر ويتباهى بها امام الناس ويعتبرها من علامات النبوة، ففى حديث رقم 2676 من سنن أبى داود جاء ان زينب كانت تفتش عن القمل فى رأس النبى، يقول الحديث: حدثنا عبد الواحد بن غياث حدثنا عبد الواحد بن زياد حدثنا الأعمش عن جامع بن شداد عن كلثوم عن زينب
أنها كانت تفلي رأس رسول الله صلى الله عليه وسلم وعنده امرأة عثمان بن عفان ونساء من المهاجرات وهن يشتكين منازلهن أنها تضيق عليهن ويخرجن منها فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تورث دور المهاجرين النساء فمات عبد الله بن مسعود فورثته امرأته دارا بالمدينة
وفى مسند احمد تباهى النبى بقمله الذى لا يطاق لكثرته فقد جاء فى حديث رقم 11458 ما يلى: حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن زيد بن أسلم عن رجل عن أبي سعيد الخدري قال
وضع رجل يده على النبي صلى الله عليه وسلم فقال والله ما أطيق أن أضع يدي عليك من شدة حماك فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنا معشر الأنبياء يضاعف لنا البلاء كما يضاعف لنا الأجر إن كان النبي من الأنبياء يبتلى بالقمل حتى يقتله وإن كان النبي من الأنبياء ليبتلى بالفقر حتى يأخذ العباءة فيخونها وإن كانوا ليفرحون بالبلاء كما تفرحون بالرخاء
هل يعنى هذا ان محمد لم يكن يغتسل اطلاقا؟ بمعنى اخر هل كان نبى الاسلام معفن؟ فى الواقع ولللامانة لم اجد فى كتب السنة التسعة سوى حديث واحد فقط يدعو فيه محمد اتباعه الى الاغتسال مرة فى الاسبوع وحدد هذا اليوم بيوم الجمعة، والحديث ورد فى صحيح البخارى تحت رقم 828 ويقول: حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن نافع عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جاء أحدكم الجمعة فليغتسل
وبما ان الاغتسال لا يقصد به الاستحمام يتضح لنا معنى الطهارة فى الاسلام ونفهم من ذلك أن النظافة عند العرب لوكس ورفاهية لم يعرفها مدعى النبوة محمد ابن امنه او اتباعه
35 comments:
افهم من كلامك ان النبى بتاعنا كان عنده مزرعة قمل فى راسه وطيظو ريحتها تقتل هههههه والله انت مشكله يا نكنيف واخرتك سوده وعمرك ماهتورد على جنة بس انا نفسي افهم انت مالك ومال الجدع ده ولا هو عشان كان عربي وانت بتكره العرب
كون النبى محمد كان عفش ومقمل ومعفن ده مش مشكل فى حد ذاته لانه عربى والعرب جرب زى ماحنا عارفين. المشكلة انه كان بيدعى النبوة ويقال عنه ان له معجزات منها اخراج المياه من بين صوابعه، فكان من باب اولى انه يستخدم قدراته الاعجازية فى نظافته و نظافة حريمه مش يعيش ويموت مقمل زى الحيوانات القذرة لان الحيوانات النظيفة مفهاش قمل ولا بتمسح مؤخرتها بطوبه ولا تفضل بعفانتها اسبوع كامل من غير غسيل، مش معقول يكون النبى اوسخ من الحيوانات ومش معقول الاسلام يسمى الوسخاة طهارة
هو كل من قرأ كتاب وعرف بعض الاحاديث قال عن نفسه مسلم ومتعلم ,,انا اتحداك يا منكوب الجنون ان تكون مسلم او مصري حتى لان المصاريه عرب واغلبهم مسلمين ولا انت من بقية جدودك فرعون وقارون وهامان وبعدين مين انت حتى تكذب الرسل وتقول عليهم مدعيين او كذابيين وكمان تتطاول على رب العالمين الذي خلق ابليس وخلقك ولا كمان في اله ثاني واحنا مش عارفين وحضرتك راح تدلنا عليهوبعدين لاحظ كتاباتك تبدأ بكره الرسول والتجريح فيه ومن ثم تريد الوصول الى حرية المرأة وظلم الله ورسوله لهم .
اليهودية ماهي بعيدة عنك والماسونية تجري بدمك والنار تنتظر لتشوي لحمك
المصريين مش عرب يا عربى يا اهبل، لا عمرهم كانوا عرب ولا هيكونوا عرب، المصريين فراعنة والفراعنة اسياد اسيادك واسياد انبيائك
ثم مين قال انى بكذب النبى المعفن المقمل بتاعك فى احاديثه؟ بالعكس كل احاديثه صحيحة بشهادة كتب السنة التسعة ودى المصيبة اللى بيحاول القرآنيين المصريين التخلص منها لانها وصمة عار فى جبين كل مسلم، لكن اللى بتقول عليهم انبياء كتبهم كلها خرافات وهفضحها كلها فى المدونة
انت كل همك انك تفضل حابس مراتك او بنتك او اختك جوه كيس زبالة وحارمها انها تعيش حياتها واحلامها لان الحمار اللى بتدافع عنه قال انهم ناقصات عقل ودين وانه ما تركش على الرجل فتنة اشد من المرأة، وان المرأة اكثر اهل النار واعطاك حق الحجر عليها وعلى حريتها وحق اهانتها وضربها وسرقة مالها
حرية المرأة بالنسبة لك ولامثالك تهديد لسطوتك وضعفك وغبائك لانك جاهل وده مسبب لك رعب
يا حيوان
الله يلعنك
يابنى انت مش فاهم حاجه
للاسف فيه ناس زيك جاهلين كل شيء عن الدين الاسلامى ولكن يهاجمون الدين الاسلامى لمجرد كرههم للاسلام وبعدين انا مش هرد عالكلام اللى انت كاتبه دلوقتى لانى مش فاضى احاور مدعين مثلك بانهم مصريين او كانوا مسلمين ولكن يوم الجمعه هبقى فاضى وهقعد افهمك غلطك وافهمك يعنى ايه اسلام وافهمك مين محمد عليه افضل الصلاه والسلام اللى انت بتدعى عليه صفات غير صفاته وهو اشرف و خاتم المرسلين ولعلمك ..انا مصرى ولكن كل مصرى متبرى منك ومن امثالك وانا متاكد انك مش مصرى ..اصلا لان المصريين استقبلوا الاسلام عن اقتناع تام اما بالنسبه لموضوع النظافه:فلازم تعرف ان الاسلام فرض على المسلمين غسل الميت وتعطيره (حمومه) عشان تفهم يا ابو جهل فما بالك بالحى وده مش الرد اما الرد هيكون ان شاء ربك الذى احياك ويميتك وقتما يشاء ولو جدع قلى جنازتك امتى؟
Anonymous واضح ان كيلوبترا و
شاربين من نفس الكاس
ايه علاقة لا تقربوا الصلاة بالاحاديث اللى ذكرتها بالرقم والنص؟ ده موضوع تانى خالص هرجعله بعدين علشان اوضح التهريج اللى فى القرآن، خلينا فى موضوعنا، ويبدو انكم محتاجين تفسير للاحاديث لانها صعبة تتفهم بالنسبة لامثالكم، ارجعوا لتفسيرها فى كتب التفسير وانتم تكتشفوا ان الحديث شارح نفسه بس انتم اللى موجوعين من حقيقة ان محمد كان معفن ومفمل بشهادته مش بشهادة حد غريب
وبعدين ميت ايه اللى الاسلام قال غسلوه؟ انتم محتاجين حد يفهمكم ان النظافة والغسيل ده اقل شيئ البنى ادم يعمله فى نفسه وفى الحيوانات اللى بيرعاها؟
مش ذنبى ولا ذنبكم ان النبى كان معفن، ثم ليس فى الدين حرج مش كده ولا ايه؟
نبى معفن وقذر ومقمل ده كان واقع الامر مش هنغيره او نكدب كلامه عن نفسه
انا لا ارى اى مشكلة فى ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعانى من القمل لانه وكما قال فى الحديث الشريف الذى ذكرته ان هذا بلاء من الله عز وجل لاختباره لذلك قال الرسول الكريم إنا معشر الأنبياء يضاعف لنا البلاء كما يضاعف لنا الأجر إن كان النبي من الأنبياء يبتلى بالقمل حتى يقتله
والله اعلم
وايه رأيك يا مجهول افندى ان الوحل اللى نزل على محمد خلاه قال فى القرآن غير كده؟ فى سورة الاعراف آية 132 و 133 قال انه بيبعتهم لاعداءه وليس لانبياءه والايات بتقول: وقالوا مهما تأتينا من اية لتسحرنا بها فما نحن لك بمؤمنين، فأرسلنا عليهم الطوفان والجراد والقمل والضفاضع والدم ايات مفصلات فاستكبروا... الخ الخ الخ
يعنى بلاء القمل ماكنش للانبياء! كان لغيرهم ولا محمد نسى هو قال ايه فى القرآن؟
خلاصة الكلام اشكرك للمداخلة ومحمد المفروض يكون سعيد بيك لانك مقتنع ان القمل من علامات النبوة
وبعدين مانتش ملاحظ ان حكاية القمل دى كانت مؤثره حبتين على فكر محمد لدرجة انه اعتبرها ابتلاء من الله بدل ما يعتبرها قذارة منه؟ انتى/انت مثلا مقمل؟ ولو حصل وكنت مقمل تفتكر بعقلك ان القمل وساخه منك ولا ابتلاء من الله؟ اوعى تقول ابتلاء وسنة عن الرسول المقمل محمد ابن امنة
حقيقى المقملين فى نعيم
حرام عيك انت بتجيب الكلام ده منين؟؟؟؟؟؟ الرسول صلى الله عليه وسلم كان اطهر الخلق و مش ممكن اصدق انه زى ما بتقول مش بيهتم بالنضافة ماشى انا ممكن اصدق اللى بتقوله ده فى العرب لان عاشرتهم وهما فعلا مش نضاف لكن فى النبى لا حرام عليك تشوه صورته كده استغفر ربنا وامسح اللى انت كاتبه عن النبى من فضلك يا نكنييف وبلاش تشككنا فى دينا اكثر من كده وعلى فكره انا وصحابى متابعين مدونتك وانت اتسببت بكلامك فى خلق مشاكل بينا منك لله
هناء
انتى مش الوحيدة اللى كلامى مش عاجبها، وانا كمان فى البداية كنت بهاجم اى حد يقول كلام وحش عن الدين، لحد ما اكتشفت الحقيقة المرة ان الدين كلام فاضى وهجايص من تأليف ورقة ابن نوفل ومحمد، ده غير المساهمات الجليلة لعمر! على اى حال بدل الخناق مع اصحابك بسبب اختلاف الاراء انصحكم تقروا فتح البارى بشرح صحيح البخارى وممكن تحمليه من النت، صحيح الكتاب اسمه عجيب شوية لكن ماتقلقيش الكلام فيه سهل الفهم جدا ومقسم لابواب زى بدء الوحى والوضوء والحيض والتيمم والصلح والنكاح والاضاحى واوعى يفوتك قراية باب الطب، كل باب فيه عدة احاديث مشروحة وانا متأكد انكم هتقضوا وقت ممتع فى الضحك والسخرية والمناقشة وهتكتشفى بلاوى عمرك ما كنتى هتسمعى بيها لا فى مدرسة ولا فى تليفزيون لان فيها الفاظ قبيحة كتير وكلام منتهى القذارة! ولا حياء فى الدين (الاسلامى) المهم اقرى وافهمى وانتى تعرفى انى ماقولتش كلمة واحدة فى وصف النبى محمد من عندى كله من احاديثه سواء كان بخصوص القمل اللى كان معشش فى دماغه وفى هدومه سواء عن نفه وتفه فى هدومه او اى قذارات ثانية
ولو عايزه تعرفى السر الحقيقى وراء ظهور الاسلام هتلاقى كتب ومراجع كثيره جدا بتتكلم عن الحقبة التاريخية اللى ظهر فيها الاسلام، وانصحك تبتدى بقراية كتاب رائع اسمه حروب دولة الرسول للمفكر والكاتب المصرى الرائع الدكتور سيد القمنى، لانه كتاب سهل الفهم ومشوق جدا
اعملى سيرش للكنب دى على النت وانتى ممكن تحمليها وتقريها مع اصحابك
وقت ممتع
يهدى من يشاء ويضل من يشاء
طالما يهدى من يشاء ويضل من يشاء لازمته ايه الحساب والعقاب؟ والجنة والنار يا حماااااااااااااار
الي السيد صاحب الاساءات الذي هداه عقله الي الي العوج رايت في كلامك شي واحد صحيح هو التدليل علي وجود الخالق وكان جميل
اما علم الحديث ما كان يجب لك الخوض فيه بمفردك راجع ودارس اولا...
لا تظن بان كل كلامك جديد سبقك فيه الكثير وقرات الاكثر منه تسرعت جدا في السباب وساعدك ردود غير العلمين سيسئل وسنسئل عن تقصيرنا تجاهك اخي في الانسانيه ان كنت قد بحثت في ذلك الاتجاه فلديك اتجاهات اسلم واصح
علي يد من تعلمت اصول الاسلام
Anonymous اخ فى الانسانية
اولا شكرا للمداخلة وواضح من تعليقك انك راضى عن إستدلالى على وجود الخالق وتعتبره كلام جميل! ولكن كل ما وجدته مخالف لعقيدتك اعتبرته عوج فى التفكير وليس اختلاف فى الرأى! وهذا ليس بغريب على الثقافة الاسلامية الجاهلية التى تتميز بضيق الافق ورفض الرأى الاخر
يا سيد مجهول لماذا تحمل الشيئ اكثر مما يحتمل؟! من قال ان احاديث الرسول وكتب السنة علم يحتاج لتفسير؟! كتب السنة لا تفسر الاحاديث فقط بل توضح ايضا علاقة الحديث بآيات القرآن واسباب نزول بعض الايات، وكلها مفسرة وواضحة باسلوب بسيط يوضح مدى السذاجة والبساطة التى تمتع بها محمد وأصحابه وامهات المؤمنين! فكيف تسمى كتب السنة المفسرة علم يحتاج تفسير؟
انا اتعجب من اسلوبكم الذى لا ولن يتغير والذى لا يحوى أى دفاع موضوعى أو منطق سوى
انا لم اتعلم الدين على يد شيخ لا يفقه شيئ فى دينه سوى ما تلقاه وتعلمه وحفظه كالبغباء دون فهم او إدراك، ثم ما الذى جعلك تعتقد ان كلامى جديد؟! كلامى مرتبط بالقرآن والاحاديث وحديثى عن الاسلام وخرافات الاسلام فكيف لك يا عاقل ان تتوقع ان اقول عنهم جديد؟! اى باحث عاقل يبحث فى خزعبلات الاسلام لا يمكنه المرور دون ان يتعثر فى نفس الخرافات والخزعبلات المثيرة للسخرية
انصحك انت ان تكف عن الاستماع لمن تسميهم بعلماء الدين، واستمع ولو مره واحدة لصوت عقلك وكلى ثقة انك ستقف مندهشا امام خرافات الاسلام
الجرجونات التلاته
اين تعليقك على الموضوع؟
انتى ارسلتى تعليقين فى وقت واحد
التعليق الاول نشر هنا: http://nakneef.blogspot.com/2006/10/blog-post_116152308762975689.html#c116448415139671454
وتعليقك الثانى لا يمت للموضوع بصلة! الموضوع عن وساخة وقمل محمد، وتعليقك بيتكلم عن رد اعتقدتى انه لم ينشر! ارجو تكونى موضوعية فى ردودك وردى على نقطة نقطة علشان كلامك يكون واضح ومفهوم وبلاش الكلام الكبير اللى ملهوش معنى... هروب ايه ونجاة ايه؟! خليكى موضوعية افضل
فى انتظار تعليقك على موضوع النبى القذر المقمل محمد
الجرجونات التلاته
أولا الادعاء بأن المقولة المصرية (النظافة من الايمان) هى حديث لمحمد كلام فارغ ولا اساس له من الصحة ولن يفيد الاسلام بشيئ ولن ينفى عن محمد قذارته، بإختصار المفروض ان تتبعى فى اجابتك الحد الادنى من احترام عقلية القارئ، انا لا اذكر حديث أو آية دون ذكر رقم الحديث ومرجعه أو أسم السورة ورقم الآية حتى يتأكد القارئ إن شاء من المصادر والمراجع بسهولة، فلماذا لم تذكرى مرجع ورقم الحديث أو إسم السورة أو الآية التى ورد بها هذه المقولة المصرية الشهيرة بالنص (النظافة من الايمان)؟
إن كنتى صادقة ونقية السريرة كان من الواجب ان تذكرى رقم الحديث الذى وردت به هذه المقولة المصرية! ولكنك لم تذكرى لجهلك بالمصدر، او لانك منافقة تلصقين بمحمد ما لا علم لكى به، أو لإعتقادك الخاطئ انها حديث لمحمد... انا أرجح انك منافقة وكاذبة لانك تجاهلتى تماما احاديث محمد عن قمله ومعاناته من القمل الشديد، لانك ربما تدركين ان القمل لا يصيب سوى الاقذار، إلا إذا كنتى انتى مقملة (انا لا استبعد إصابة المحجبات بالقمل) وتعتبرين القمل سنه عن الرسول وأنه لا علاقة للقمل بالقذارة
النظافة سلوك راق للانسان، وله أثره الملحوظ على المستوى الفردى والاجتماعى، ولا يمكن وصف رجل القمل يشغى فى رأسه الى حد تقزز الناس منه كما ورد فى الاحاديث السالف ذكرها بأنه رجل نظيف من الناحية الجسدية، كما لا يمكن وصفه من الناحية المعنوية بأنه رجل نظيف لان من يدعوا الاخرين للطهارة والنظافة بينما يعانى هو من القذارة الى حد اصابته بالقمل، لا بمكن ان يكون نظيف اخلاقيا لان ظاهره لا يتفق إطلاقا مع باطنه وما ينطق بلسانه
ترى هل لديك تفسير أخر ينفى عن نبيك محمد قذارته لدرجة إصابتة بالقمل؟ أو بأمكانك اضافة دفاع موضوعى اقل سذاجة وهبالة من اقوال محمد فى حديثه الشريف الظريف الطريف عن سبب بلاءه بالقمل؟
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد
قال تعالى : "ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا "
فقد قرأت مقالة الملحد نكنييف ودفاع الجرجونات بخصوص المقولة( النظافة من الإيمان ) !!
فقلت : عجبا للقوم ، والجهل يفعل بصاحبه أكثر من ذلك ، فهذا الحديث الآنف الذكر والذي اعتمد عليه الجرجونات في الدفاع سيد الخلق صلى الله عليه وسلم، لم أجده بعد بحث ، بهذا اللفظ ، وأقصى ما وجدته ، اللفظ التالي :
((النظافة تدعو إلى الإيمان )) وهو حديث ضعيف
وهذا لا يعنى ان نكنييف محق فى اتهامه لسيد الخلق
وفى الحديث:
(( تنظفوا بكل ما استطعتم فإن الله بنى الإسلام على النظافة ولن يدخل الجنة إلا كل نظيف )) .
قال الشيخ الألباني رحمه الله تعالى :
( موضوع ) ، علقه الرافعي في تاريخ قزوين ( 1 / 176 ) من طريق أبي الصعاليك محمد بن عبيد الله بن يزيد الطرسوسي في جزء من حديثه ثنا أبو علي الحسن بن محمد ثنا إسحاق بن شاهين الواسطي ثنا محمد بن يعلى الكوفي ثنا عمر بن صبح عنأبي سهل عن الحسن عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .... فذكره .
قلت : وهذا موضوع ، آفته عمر بن صبح ، قال الحافظ : ( متروك ، كذبه ابن راهويه )
وحمد بن يعلى الكوفي – ضعيف
وأبو علي الحسن بن محمد ، لم أعرفه
وكذلك أبو الصعاليك الطرسوسي ، وإليه عزاه السيوطي في الجامع الكبير ، وقال فيه : ( وسنده واه )
وربما أن هذا الحديث هو أصل ذاك الحديث الذي تداوله المصريون فتداولته الالسنة وذكره الغزالي في الإحياء ( 1 / 49 ) بلفظ :
( بني الدين على النظافة )
فقال مخرجه الحافظ العراقي :
لم أجده هكذا ، وفي الضعفاء لابن حبان من حديث عائشة : ( تنظفوا فإن الإسلام نظيف ) وللطبراني في الأوسط بسند ضعيف جدا ، من حديث ابن مسعود : ( النظافة تدعو إلى الإيمان )
قلت : وفات العراقي حديث أبي هريرة ، فإنه أقرب إلى لفظ حديث الإحياء كما هو ظاهر
وتمتم حديث عائشة :
( ولايدخل الجنة إلا كل نظيف )
أخرجه ابن حبان في الضعفاء ( 2 / 57 ) من طريق نعيم بن المورع عن هشام بن عروة عن أبيه عنها
أورده في ترجمة نعيم هذا ، وقال :
( يروي عن الثقات العجائب ، لا يجوز الاحتجاج به بحال )
وقال الحاكم وأبو سعيد النقاش :
( روى عن هشام أحاديث موضوعة )
وقال ابن عدي في الكامل ( 7 / 2481 )
" ضعيف يسرق الحديث ، وعامة ما يرويه غير محفوظ "
قلت : فلا يبعد أن يكون سرق هذا الحديث من عمر بن صبح ، والله أعلم
( تنبيه ) : حديث عائشة بطرفه الأول عزاه القرضاوي في تعليقه على كتابه ( الحلال والحرام ) ص 79 – الطبعة الثالثة عشر ) لابن حبان !
وهذا خطأ قبيح لايليق بأهل العلم ، لأن المعروف عندهم أن إطلاق العزو لابن حبان يعني أنه رواه في صحيحه ، وقد عرفت أنه إنما أخرجه في ضعفائه .
السلسلة الضعيفة – حديث رقم 3264 – ص 260 – 26
ليس لدىً ما أضيفه غير احقاق الحق وادعو كل مسلمة ومسلم ان يكف عن الصاق الاحاديث بسيدنا رسول الله لان فى ذلك اثم عظيم نهانا عنه سيد الخلق حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ) أخرجه البخاري ومسلم في المقدمة
بدل الفيلم ده كله يا شيخ عبد المحسن ماتقولها فى جملة مفيدة وتريح دماغنا من اللت والعجن اللى تلات ارباعو مش مفهوم!!اللي فهمتو انك ما كدبتش نكنييف وان المصريين مش الرسول هما اللى قالو الحكمة دى صح ولا مش صح؟؟
انا معتش فاهم حاجة من الدين لخبطونا وبعدين هو انت مش شيخ؟ طب ما تدافع وتقول حاجة ينوبك ثواب ولا انتوحافظين صم زي حالالتنا ولاانتو فاهمين حاجة والله الواحد ماعاد فاهم ان كان صح ولا في التواهان
البنات اللى مسمية نفسها الجرجونات الثلاثة باين عليهم خبلانات اوي ههههه وعقلهم فاضي بس يا نكنييف انت ليه متحامل عليهم؟ كل البنات المحجبات والمنقبات مخهم لاسع وبيحبو يكونو ستات بيوت مللى بيستنوا اجوازهم ترجع من الشغل تلطشلهوم ههههه ولاانت ماسمعتش عن الساديزم؟ هههههههههه دولاك عالم مرضي نفسيين والوساخة والقذارة عندهم مش مشكلة طول ماهى ناوية تكون طاهرة اصلك الاعمال بالنيات هههههههههه
فى بنات كده وصدقنى ده ملهوش اى دعوه بالدين ولا بالاسلام دولك بيحبو كده العنف و الشتيمة بيكيفهم فوق ما تتصور واسألنى انا ليا فى الصنف ده وبكيفهم تمام ههههههه يعنى عشان تقولها نظافة ومش نظافة وذوق فى الكلام مايكلش معاهم دولك بيحبوه بوساخته وبالضرب كمان
وماجتش على قمل النبى ماكل العرب مقملين ومعفنين وريحتهم وسخة ولا انت ماسمعتش المثل اللى بيقول ريحته زي ريحة تحت باط العرب هههههههه
انا مختلف معك يا نكنييف فربما سبب اصابة الرسول بالقمل واستعماله للحجارة للاستنجاء يرجع لعدم توافر الماء فى الجزيرة العربية كما ذكرت فى كتاباتك من قبل ولا تنسي ان آيات القرآن تحدثت عن ندرة المياة بطريقة صريحة وجاء ذكر الجنة وتأكيد ان الانهار تجرى من تحتها لترغيب الناس في اعتناق الاسلام فى بداية الدعوة لان الماء كان نادر الوجود
يا أخ فتحى
انا لا افهم لماذا لا تقرأ الحديث وتحاول فهمه عوضا عن البحث عن مبررات واهيه لتبرئة محمد من القذارة؟
المشكلة ليست فى قلة أو كثرة الماء ولكنها فى شخصية محمد ابن آمنة وفهمه للنظافة، فما نسميه نحن قذارة مطلقة يعتبره هو واتباعه طهاره طالما توفرت النية! والدليل على ان المشكلة ليست مشكلة ماء واردة فى الحديث حيث جاء بالحديث رقم 11458 بمسند أحمدج ما يلى: حدثنا عبد الرزاق أخبرنا معمر عن زيد بن أسلم عن رجل عن أبي سعيد الخدري قال
وضع رجل يده على النبي صلى الله عليه وسلم فقال والله ما أطيق أن أضع يدي عليك من شدة حماك فقال النبي صلى الله عليه وسلم إنا معشر الأنبياء يضاعف لنا البلاء كما يضاعف لنا الأجر إن كان النبي من الأنبياء يبتلى بالقمل حتى يقتله وإن كان النبي من الأنبياء ليبتلى بالفقر حتى يأخذ العباءة فيخونها وإن كانوا ليفرحون بالبلاء كما تفرحون بالرخاء
ويفهم من هذا ان الرجل تأفف من وضع يده على محمد ولم يطيق ملامسته من كثرة القمل الظاهر على محمد، أى ان اصابة محمد بالقمل لم تكن مجرد اصابة عادية ولكنها اصابة شديدة
واعتقد انك قد تتفق معى بأنه ليس منطقيا أن يتأفف رجل من قمل الرسول إذا كان هو ايضا مصابا به، أى ان الامر لا يتعلق بالضرورة بندرة أو كثرة الماء بقدر ما يتعلق بالشخص نفسه، لذلك نجد ان مفهوم محمد للنظافة الحقيقية انها من الرخاء! أما القمل أى كانت درجة القذارة التى أدت للبلاء به يعتبرها محمد بلاء من الله
اسلوب حوارك ليس حضاري او محترم اولا وده اللي بيظهر ما بداخلك و يضعف حجتك انت بتتكلم وكانك كنت موجود ايام الرسول صلى الله عليه وسلم و انا عايزة اعرف انت بتكره ليه حد غصبك عليه من الواضح انك على ملة اخري و انا بحترم اهل الكتاب و رسلهم موسى و عيسى عليهم السلام اذا لتقل خير او تصمت
ايه ياسيدى انت مابتردش ليه التمثليات بتاعتك مهروشه ياكابتن محمد غايظك وحيغيظك طول العمر
Anonymous انسة
انا لن اكذبك لانى مدرك تماما ان اسلوب حوارى عن العرب غير حضارى ولن يكون محترم بأى حال من الاحوال، وهذا مقصود لاسباب سبق واشرت اليها وسأكررها علشان التكرار يعلم الشطار
اولا: وارجو ان تضعى تحت اولا مليون خط، انا لا اهتم لا من قريب او من بعيد ان قرأ العرب مدونتى او شعروا بإهانة دينهم ونبيهم وصنمهم الاكبر والاعظم اللة أو كرهوا ما اقول
ثانيا: احد اسباب كتاباتى إسقاط القدسية والاحترام عن رجل مهووس بالجنس ومصاب بالنرجسية والشيزوفرانيا، وفضح الهلوسة والخرافات التى أتى بها وتناقلها اتباعه واعتقدوا فى صحتها وانا لست بحاجة لان اعيش بعهد محمد او مع محمد حتى اعرف من هو هذا الافاق المريض، لان اقواله فى القرآن والاحاديث تحت يد كل باحث عن الحقيقة ان شاء فليطلع ويقرأ ويفهم وان لم يشاء فأنا لا اهتم
ثالثا: تجريد الحقائق من اللبث ومواجهة الذات بالوجه القبيح للاديان وبخاصة دينى السابق الذى ورث لى دون ذنب او جرم سوى انى ولدت بعائلة تعتنق الاسلام، والشيئ الوحيد الذى اتمناه هو ان يفيق كل مصرى ومصرية من هذا المخدر الحقير ويدرك انه ضحية اكذوبة لا تستحق الاجلال والتعظيم او حتى مجرد الاحترام
إسألى نفسك: هل اقوال محمد فى القرأن والاحاديث حضارية؟ هل تعلمى ان الالفاظ القبيحة مثل نيكاح ونيك ذكرت فى القرآن والاحاديث أكثر من أى كتب جنسية رخيصة ووضيعة؟ ومع ذلك يرددها المسلم كالبغبغاء ولا يمانع من سماعها وتلاوتها على مسمع من الكبير والصغير؟ هل كل احكام القرآن وتشريعاته حضارية؟ هل نكاح الصغار حضارى؟ هل ارضاع الكبار حضارى ويطبقه الناس الان كما امر به محمد؟ ام نفروا منه وابقوا عليه فى كتب الشرع لانه قبيح قبيح قبيح؟ هل القول بأن المرأة ناقصة عقل قول حضارى؟ هل تصنيفها كعورة ومخلوق لمتعة الرجل تفكير حضارى؟ هل اكراه المرأة على المحلل أى معشارة رجل غريب جنسيا لتعود لزوجها واولادها تصرف حضارى؟
طريف جدا ان يكون لدى المسلم القدرة على التمييز بين اسلوب الحوار الحضارى والغير حضارى فى الوقت الذى يتقبل فيه خرافات وبذاءات الله ورسوله فى كتب القرآن والحديث!...ـ
ارى انك قد امتلا قلبك حقدا على الاسلام والمسلمين ولاتارى في زلك شىء من الغرابة فانت ممن قال فيهم ربن عز وجل (ختم الله على قلبهم وعلى سمعهم وابصارهم غشاوةولهم ع>اب عظيم) وانى لن اواجهك بالقران لانى اعرف انك من اشد الكارهين له والكفار به ولكن اواجهك بعقلى فانى لا ارى فى غيرتك وحقدك على الاسلام الا ان الاسلام يسير عالى النهج الصحيح والا لما>اتهاجم امريكا والدول الاوروبيةالاسلام وكثرت المحاولات لهدم الكيان الاسلامى؟ولهزا اجدك انت وعبيدك تهاجمون السلام وتبجلون الاعمى فاروق حسنى علي سبه الحجاب رغم انى ارى في الحجاب لالاة للفتاة وجعلها درة ثمينة لاتقدر بكنوز الدنيابغض النظر عن فرضيته اوعدم فرضيته رغم انى مؤمن بفرضيتهنعود لحديثنا حقيقة اتساءل لما>ا الاسلام بالاخص ال>ى تهاجمه وتحاول التشكيك فيه؟ انا لا اقصدان تهاجم الاديان الخرى لانه براء منك عزيزى انى لاارى الا انك قد ملا قلبك الحقد وتاكد انك مهما فعلت فلن تصتطيع تكفير1648957 ولاارى الا انك ستعيش عمرك تبحث عن شىء تجاهد به الاسلام وستموت ولم تحقق شىء ولااعلم مادا تعتقد؟ انك ستعيش فى النعيم اى نعيم لااعلم وانتظر منى رد علي كل تشكيكاتك وسوف ادافع عن حبيبى محمد الى اخر قطرة في دمى سلام ياللى ماعندكوش سلام
بس بدي من هالمتخلف ياللي عامل روحه بيعرف بالأسلام او عن الأسلام شي ... يعطيني اي ديانة غير الأسلام بتحكم على الشخص انه يغسل روحة (دياته .. وجهه ... فمه .. انفه .. اذناه .. رأسه .. و رجلاه) خمسة مرات يوميا ...
لك يا متخلف بتعرف شو يعني يتوضأ
الشخص خمسة مرات باليوم...؟
شو بتعرف عن النظافة انتا...؟
mema
واضح من كلامك انك عربى... يعنى غبى وغاوى عبادة اصنام
اولا كلامك عن الوضوء والصلاة بيؤكد انك مش بس غبى لكن كمان جاهل بدينك لان رسولك ونبيك يا عربى يا حيوان غش كل طقوس العبادة بلا استثناء من الاديان والمعتقدات اللى قبله واللى عاصرها وسمع بيها واللى القسيس ورقة ابن نوفل علمه اياها قبل ما يموت
يعنى عيب تقول (اعطينى اي ديانة غير الأسلام بتحكم على الشخص انه يغسل روحة) لان نبيك الحمار غش الصلاة من اديان ثانية ومحمد معترف بكده فى القرآن فى سورة الانبياء (اية 72 و 73) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ، وَجَعَلْنَاهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا وَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِمْ فِعْلَ الْخَيْرَاتِ وَإِقَامَ الصَّلَاةِ وَإِيتَاءَ الزَّكَاةِ وَكَانُوا لَنَا عَابِدِينَ
وكذلك عيسى فى سورة مريم اية 31
وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا
يعنى من الاخر يا عربي يا غبى، وطالما ليس فى دين اهلك حرج، رش الطيظ بالرمال ومسح خراها بالحجارة مش اختراع محمد لانكم يا بهائم ماكنش عندكم وسيلة ثانية متاحة غير الحجارة والرمال واذا كان بعقلك الغبى مصدق كلام محمد فى القرآن يبقى اكيد عقلك الغبى هيعينك تدرك ان الله بتاعك مش معقول امر ابراهيم وعيسى يصلوا بدون ما يمسحوا خراهم ويتيمموا او يغسلوا طياظهم الا اذا كان إله معفن ولم يسمع ان الفراعنة اخترعوا الحمامات وادوات التجميل والزينة والصابون قبل راعى الغنم محمد ابن امنة ما يتولد ب 6 الاف سنة! يعنى اخر ناس تتكلم عن النظافة هم الحيوانات العرب من امثالكم يا جرب
بكرة تموت ولو ظليت على ما تعتقد هذا يبقى هنيالك
جهنم وبئس المصير
و لو تبت ورجعت
فإن الله يقبل توبة العبد مالم يغرغر
الآية معناها :يهدى من يشاء (أن يهتدى) ويضل من يشاء (أن يضل) بمعنى إن الإنسان هو اللى بيختار يعبد ربنا أو لأ وعلى الأساس ده فى جنة وفى نار
يا أخي اتقي الله
حتى لو أنت تركت الاسلام
لا تسب في الله ربي وربك
حتى اذا كنت مسيحي او يهودي
ليس لك الحق في السب والاهانة
محمد رسول الله
وعيسى رسول الل
ه وموسى رسول الله
ارجو منك التوقف عن مثل هذه المواضيع
وربنا يهديك الى الصواب
ألا لعنة الله عليك إلا يوم الدين
وجهنم لك و بيس المصير
إتق الله في نفسك أولا
أتسب الرسول و هو أشرف خلق الله
اللعنة عليك
اللعنة عليك
اللعنة عليك
اللعنة عليك
ونار جهنم ستشوي لحمك
ويا ترى الرد بخصوص معنى حديث ابتلاء الحمى ما ظهرش ليه مش عاجبك تبان بالجهل دة مش كدة
اسمع يا اخ / اخت غير معرف
سهل جدا انك تغمض عينك عن قذارة نبيك سواء كانت القذارة فى النظافة او فى السلوك
تعليقك الذى لم انشره لم ينشر لانه لا مكان للدعاية للمواقع الاسلامية فى مدونتى! كان بإمكانك ان تكتب وجهة نظرك دون حشر وصلة دعائية لموقع تجار ومرتزقة الخرافات والتدليس
لن يصحح التاريخ الادعاء بأن محمد لم يكن مقمل حتى وان إدعى الشيوخ ان معنى كلمة حما هى والد الزوجة او الزوج واهو كله عند العرب صابون! ولكن ماذا تفعل فى احاديث عائشة التى ذكرها البخارى فى اكثر من موقع والتى قالت فيها ان محمد كان يفلى ثوبه؟ وان لم يكفيك هذا فما رأيك فى رواية ابن عبدالبر عن نعيم بن حماد، عن ابن المبارك، عن المبارك بن فضالة، عن الحسن، أن ابن آمنة كان يقتل القمل في الصلاة؟
وماذا تفعل فى سنن أبي داود حديث رقم 2676
حدثنا عبد الواحد بن غياث حدثنا عبد الواحد بنزياد حدثنا الأعمش عن جامع بن شداد عن كلثوم عن زينب
أنها كانت تفلي رأس رسول الله صلىالله عليه وسلم وعنده امرأة عثمان بن عفان ونساء من المهاجرات وهن يشتكين منازلهنأنها تضيق عليهن ويخرجن منها فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تورث دور المهاجرين النساء فمات عبد الله بن مسعود فورثته امرأته دارا بالمدينة ؟
وماذا تفعل فى ما جاء بصحيح البخاري حديث رقم6486
حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن إسحاق بن عبد الله بن أبيطلحة أنه سمع أنس بن مالك يقول
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل على أم حرام بنت ملحان وكانت تحت عبادة بنالصامت فدخل عليها يوما فأطعمته وجعلت تفلي رأسه فنام رسول الله صلى اللهعليه وسلم ثم استيقظ وهو يضحك قالت فقلت ما يضحكك يا رسول الله قال ناس منأمتي عرضوا علي غزاة في سبيل الله يركبون ثبج هذا البحر ملوكا على الأسرة أو مثل الملوك على الأسرة شك إسحاق قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أنيجعلني منهم فدعا لها رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم وضع رأسه ثم استيقظوهو يضحك فقلت ما يضحكك يا رسول الله قال ناس من أمتي عرضوا علي غزاة في سبيل اللهكما قال في الأولى قالت فقلت يا رسول الله ادع الله أن يجعلني منهم قال أنت منالأولين فركبت البحر في زمان معاوية بن أبي سفيان فصرعت عن دابتها حين خرجتمن البحر فهلكت ؟
قبل ان تنعت غيرك بالجهل أبحث فى كتب الاسلام ومراجعه واعرف دينك ولا تكتفى بمواقع المدلسين الدجالين فتكون كالبغبغاء الذى يكرر دون علم
يا عم حسام انا دورت فى القاموس على معني يفلي لقيت الاتي
فلى رأسه أي بحثه عن القمل وده بيأكد إن النبي كان مقمل وحديث عبدالواحد بن غياث عن كلثوم عن زينب واضح زي الشمس واللي مايشوفش من الغربال يبقا أعمى ومقمل زي النبي
السؤال دلوقتي هو هل القمل النبوي كان مسلم ولا كافر؟ أحلى حاجة فى الموضوع أن النبي كان حقيقي معفن وعندك الحديث رقم 12766 في مسند أحمد بيقول
حدثنا محمد بن بكر أخبرنا سعيد عن قتادة عن أنس
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال إذا كان أحدكم في صلاته فلا يتفل أمامه ولا عن يمينه فإنه يناجي ربه وليتفل عن يساره أو تحت قدمه
شوفت نصايح المعفن إبن المعقنه؟!!! وعجبي
Post a Comment