Monday, January 08, 2007

من هو عبد المطلب؟


اسمه شبيبة الحمد، وسمى بعبد المطلب فى إشارة للولاء والطاعة لآحد ألهة العرب الإله المطلب، فكما نعلم ان العرب من هواة عبادة الاصنام لطالما صنعوها وتاجروا بها والتهموها فى بطونهم ايضا، ومناة و مناف والمطلب واللات والعزى و هُبل واللاه هم من اشهر اصنام الجاهلية العديدة الذى يرأسهم اكبر واعظم الاوثان مكانة... الله... رب الكعبة


وقد ورد بكتب السيرة ان عبد المطلب قال للإله هُبل فى حضرة عشيرته: لئن آتانى الله عشرة أولاد وبلغوا لأنحرن أحدهم عند الكعبة قربانا. فلما تحققت أمنية عبد المطلب لم يوافقه آل قريش على ذبح عبدالله الذى وقعت قرعة الاقداح عليه وقرروا فدائه بالإبل، فجاء عبد المطلب بعشر من الاِبل فساهم عليها وعلى عبد الله فخرجت السهام على عبد الله، فزاد عشرا فلم تزل السهام تخرج على عبد الله، ويزيد عشراً فلما أن خرجت مائة خرجت السهام على الاِبل، فقال عبد المطلب: ما أنصفت الالهة، فأعاد السهام ثلاثا فخرجت على الاِبل فقال: الآن علمت أن الالهة قد رضيت... فنحرها


والسؤال الذى لا مفر منه: هل كان عبد المطلب مجنون ليفكر فى نحر رقبة ابن من ابنائه تشكرا لـ هُبل؟ كيف لعاقل ان يقدم على نحر رقاب مائة ناقة لارضاء ألهة من الحجر؟ أعلم ان العرب اغبياء، ولكن الاعتقاد بألوهية هذه الصخور الى هذا الحد يتعدى درجات الغباء القصوى الى درجات التوهّم والاعتقاد الخاطئ بقدرة ألهة مصنعة من الحجارة على العطاء والمنح وإيذائه ان لم يوفى بالنذر، برغم وضوح حقيقة الالهة ومعرفته بأنها مصنوعة بيد بشر، وثبوت الأدلة بعدم قدرة ألهة من الحجارة والعجوة على الشفاعة او المقدرة على المنح او الايذاء! الم يشاهد عبدالمطلب ولو مرة واحدة فى حياته كلب يتبول او يتبرز على جدران الكعبة او عند اقدام الالهة، فيتعلم من الكلاب ان الالهة وبيتها حجر أصم يفتقد القدرة على إدراك ما يدور حوله؟

لقد مات ابوه (هاشم بن عبد مناف) قبل ان تلده امه (سلمى بنت زيد) فهل مات ابوه من مرض غامض انتقل الى عبد الله الذى مات ايضا قبل مولد ابنه محمد؟ أم ان تكرار نفس الواقعة لمحمد... صدفة! ثم... كيف يتباهى محمد بجده الوثنى رغم علمه بأن جده كاد ان ينحر رقبة والده تحت اقدام هُبل؟ هل عانى محمد نفسيا ونمى لدية الاحساس بالمهانة الى حد الاضطرار الى اخفاء مشاعره الحقيقة تجاه جده عبدالمطلب؟ انا ابن الذبيحين... هكذا كان يردد محمد... ليؤكد علمه بما كاد ان يفعله جده بأبيه... فهل كان محمد يحب جده حقا كما كان يردد... ام انه كان يعانى صراعا نفسيا دفعه للكذب وإظهار غير ما يبطن؟

اعتقد ان الاجابة يمكن استنتاجها من اقوال محمد المتضاربة، وقد جاءت الاجابة فى سورة الانعام آية رقم 31 التى اعلن فيها محمد حقيقة ما يكنه من مشاعر القرف تجاه جده عبدالمطلب، فى قوله: وَكَذَلِكَ زَيَّنَ لِكَثِيرٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ قَتْلَ أَوْلَادِهِمْ شُرَكَاؤُهُمْ لِيُرْدُوهُمْ وَلِيَلْبِسُوا عَلَيْهِمْ دِينَهُمْ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ

صراع محمد النفسى نشأ وكبر معه منذ نعومة اظافره، إقصائه من بيت حليمة السعدية الذى نشأ فيه وإعادته الى ام لم يعرفها عن قرب، مشاهدة امه تموت وهو طفل فى السادسة اثناء عودتهم من زيارة اهلها، حياته مع جد يكرهه لعلمه انه كاد ان يذبح ابيه، تعرضه للإغتصاب الجنسى على يد ابن عمه أبو سفيان بن الحارث بن عبد المطلب، فضحه والتشهير به من قبل ابن عمته وصهره عبد الله بن أبي أمية بن المغيرة، إزدياد معاناته النفسية ومحاولاته العديدة للإنتحار لوفاة ورقة ابن نوفل

وللحديث بقية

35 comments:

Anonymous said...

هذا واحد ملحد
الرسول صلى الله عليه وسلم غني عنك وعن كلامك
عموما اختصر كلامي هذا بهذه الاية الكريمة التى اخاطبك فيها
قل ياايها الكافرون لااعبد ماتعبدون ولاانا عابد ماعبدتم ولاانتم عابدون مااعبد ولاانا عابد ماعبدتم لكم دينكم ولى دين
صدق الله العظيم
مطر الشمرى من الكويت

haisam (jarelkamar) said...

هو يعني ايه نكنيف ؟؟

نكنييف الحنون said...

haisam (jarelkamar) اهلا

ليل داخلى تحت بير السلم زووم-إن

هيثم: يا راجل بئالى كتيير مستنى.. كنت فين؟
الراجل: قولت اديلك وقت تقرا وتفهم
انت قريت الموضوع؟
هيثم: اه... لكن مافهمتش منه حاجة
وبرضو ماقولتليش يعنى ايه نكنييف

المخرج: يا اخوانا اعملو معروف، رابع مره نعيد المشهد.. مش كده.. قولنا بلهجتهم.. يعنى بالفصحى
كلاكيت... عيد يابنى

عيد (إبنه): مشهد إبن الميت ناقة خامس مرة
المخرج: اكشن
............................................................................يا ريت تكمل انت يا هيثم، بس حافظ على الايقاع... واقرى الردود هتلاقى الرد على سؤالك

سلام

حامل المسك said...

الاستاذ صاحب المدونه
الضجه التي جعلتها حوليك تؤكد انك دارس لما تفعله
ولكن ما اسار فضولي انك كتبت مسلم سابق
ولم اجد مقال لك يوضح ماهو سبب انتقالك وسبب مقالاتك هذه
بالنسبه للعباده كل انسان له فكره وطريقته للعباده وهو حر بها والامر بتقبلها يعود لمن عبد
وليس لفكرك او نظرتك
ارجوا ان اتجيب عن اسئلتي

أبو اسلام said...

فنقرر بادئ ذي بدء أن أم المؤمنين عائشة عندما خطبها الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن هو أول المتقدمين لخطبتها بل سبقه غيره ، فقد ذكر بعض المؤرخين أن جبير بن المطعم بن عدي تقدم لخطبة عائشة، وعلى هذا فأم المؤمنين كانت في عمر الزواج ، وكانت تطيقه فلا غرو إذأ أن يخطبها النبي صلى الله عليه وسلم .

ويذكر سماحة المستشار الشيخ فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء ظروف نكاح النبي صلى الله عليه وسلم بأم المؤمنين عائشة فيقول سماحته :

أولاً: إنّ زواج الرسول صلى الله عليه وسلم من السيدة عائشة رضي الله عنها كان أصلاً باقتراح من خولة بنت حكيم على الرسول صلى الله عليه وسلم ؛ لتوكيد الصلة مع أحبّ الناس إليه سيدنا أبي بكر الصدّيق ، لتربطهما أيضاً برباط المصاهرة الوثيق وهذا دليل على انها كانت في سن زواج .

ثانياً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها كانت قبل ذلك مخطوبة لجبير بن المطعم بن عدي، فهي ناضجة من حيث الأنوثة مكتملة بدليل خطبتها قبل حديث خولة.

ثالثاً: أنّ قريش التي كانت تتربّص بالرسول صلى الله عليه وسلم الدوائر لتأليب الناس عليه من فجوة أو هفوة أو زلّة، لم تُدهش حين أُعلن نبأ المصاهرة بين أعزّ صاحبين وأوفى صديقين، بل استقبلته كما تستقبل أيّ أمر طبيعي.

رابعاً: أنّ السيدة عائشة رضي الله عنها لم تكن أول صبيّة تُزفّ في تلك البيئة إلى رجل في سنّ أبيها، ولن تكون كذلك أُخراهنّ. لقد تزوّج عبد المطلب الشيخ من هالة بنت عمّ آمنة في اليوم الذي تزوّج فيه عبد الله أصغر أبنائه من صبيّة هي في سنّ هالة وهي آمنة بنت وهب

ثمّ لقد تزوّج سيدنا عمر بن الخطّاب من بنت سيدنا علي بن أبي طالب كرّم الله وجهه وهو في سنّ جدّها، كما أنّ سيدنا عمر بن الخطّاب يعرض بنته الشابة حفصة على سيدنا أبي بكر الصدّيق وبينهما من فارق السنّ مثل الذي بين الرسول صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها. ولكنّ نفراً من المستشرقين يأتون بعد أكثر من ألف وأربع مائة عام من ذلك الزواج فيهدرون فروق العصر والإقليم، ويطيلون القول فيما وصفوه بأنّه الجمع الغريب بين الكهل والطفولة ، ويقيسون بعين الهوى زواجاً عُقد في مكّة قبل الهجرة بما يحدث اليوم في بلاد الغرب حيث لا تتزوّج الفتاة عادة قبل سنّ الخامسة والعشرين.

ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد الباردة. وأياً ما يكون الأمر فإنّه عليه الصلاة والسلام لم يتزوّج السيدة عائشة رضي الله عنها من أجل المتعة، وهو الذي بلغ الخامسة والخمسين من عمره، وإنّما كان ذلك لتوكيد الصلة مع أحبّ الرجال إليه عن طريق المصاهرة، خاصّة بعد أن تحمّل أعباء الرسالة وأصبحت حملاً ثقيلاً على كاهله، فليس هناك مجال للتفكير بهذا الشأن.

ولو كان عليه الصلاة والسلام همّه النساء والاستمتاع بهنّ لكان فعل ذلك أيّام كان شاباً حيث لا أعباء رسالة ولا أثقالها ولا شيخوخة، بل عنفوان الشباب وشهوته الكامنة.

غير أنّنا عندما ننظر في حياته في سنّ الشباب نجد أنّه كان عازفاً عن هذا كلّه، حتّى إنّه رضي بالزواج من السيدة خديجة رضي الله عنها الطاعنة في سنّ الأربعين وهو ابن الخامسة والعشرين.

ثمّ لو كان عنده هوس بالنساء لما رضي بهذا عمراً طويلاً حتّى تُوفّيت زوجته خديجة رضي الله عنها دون أن يتزوّج عليها. ولو كان زواجه منها فلتة فهذه خديجة رضي الله عنها توفّاها الله، فبمن تزوّج بعدها؟ لقد تزوّج بعدها بسودة بنت زمعة العامرية جبراً لخاطرها وأنساً لوحشتها بعد وفاة زوجها ، وهي في سنّ كبير، وليس بها ما يرغّب الرجال والخطّاب. هذا يدلّ على أنّ الرسول صلى الله عليه وسلم كان عنده أهداف من الزواج إنسانية وتشريعية وإسلامية ونحو ذلك.

ومنها أنّه عندما عرضت عليه خولة بنت حكيم الزواج من عائشة فكّر الرسول صلى الله عليه وسلم أيرفض بنت أبي بكر ، وتأبى عليه ذلك صحبة طويلة مخلصة ،ومكانة أبي بكر عند الرسول والتي لم يظفر بمثلها سواه.

ولمّا جاءت عائشة رضي الله عنها إلى دار الرسول صلى الله عليه وسلم فسحت لها سودة المكان الأول في البيت ، وسهرت على راحتها إلى أن توفّاها الله ، وهي على طاعة الله وعبادته، وبقيت السيدة عائشة رضي الله عنها بعدها زوجة وفيّة للرسول صلى الله عليه وسلم تفقّهت عليه حتّى أصبحت من أهل العلم والمعرفة بالأحكام الشرعية.

وما كان حبّ الرسول صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة رضي الله عنها إلاّ امتداداً طبيعياً لحبّه لأبيها رضي الله عنهما.

ولقد سُئل عليه الصلاة والسلام: من أحبّ الناس إليك؟ قال: (عائشة) قيل: فمن الرجال؟ قال: (أبوها). هذه هي السيدة عائشة رضي الله عنها الزوجة الأثيرة عند الرسول صلى الله عليه وسلم وأحبّ الناس إليه.

لم يكن زواجه منها لمجرّد الشهوة ، ولم تكن دوافع الزواج بها المتعة الزوجية بقدر ما كانت غاية ذلك تكريم أبي بكر وإيثاره وإدناؤه إليه وإنزال إبنته أكرم المنازل في بيت النبوّة

نكنييف الحنون said...

أبو الاسلام
ولا اقول أبو العروسة؟

انا مش هعيد وازيد فى كلام كررته قبل كده لان كلامك مش دفاع عن محمد لكن تأكيد على تدنى اخلاقه وشهوانيته حتى مع الاطفال

على فكره انت ممكن تبيع كلامك فى خطبة صلاة الجمعة فى جامع زحمة اما الدفاع عن دعارة الاطفال فى مدونتى انا مش ممكن اعديه بدون تعليق

بتقول ان زواج محمد من عائشة ليس لمجرّد الشهوة ، ولم تكن دوافع الزواج بها المتعة الزوجية بقدر ما كانت غاية ذلك تكريم أبي بكر وإيثاره وإدناؤه إليه وإنزال إبنته أكرم المنازل في بيت النبوّة! ده كلامك انت وكلام كل المدافعين عن محمد

لكن ايه رأيك نسمع تعليق ابو العروسة علشان نشوف مدى سعادته بتكريم محمد؟

فى صحيح البخارى، باب النكاح وليس الزواج! فصل تزويج الصغار من الكبار، حديث رقم 4691 ونصه: ‏حدثنا ‏ ‏عبدالله بن يوسف ‏حدثنا ‏‏الليث ‏عن ‏يزيد ‏ ‏عن ‏‏عراك ‏‏عن ‏‏عروة ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏خطب ‏‏عائشة ‏‏إلى ‏‏أبي بكر ‏ ‏فقال له ‏‏أبو بكر ‏‏إنما أنا أخوك فقال ‏ ‏أنت أخي في دين الله وكتابه وهي لي حلال. (انتهى)

لن اعلق على الحديث لانه يفضح كذبك وكذب من يدعى ان ابو بكر كان اسعد الناس عندما طلب محمد طفلته للزواج
إلا اذا كنت انت وامثالك تعتبر رد ابو بكر لا يعكس اعتراض بل سعادة بالغة


ملحوظة: سماحة المستشار الشيخ فيصل مولوي نائب رئيس المجلس الأوربي للبحوث والإفتاء راجل مزور وكداب لان الواقع ان محمد لم يباشر الخطبة بنفسه ولكنه أرسل خولة بنت حكيم إلى أبي بكر يخطب عائشة, فقال لها أبو بكر: وهل تصلح له؟ إنما هي بنت أخيه! فرجعت فذكرت ذلك لمحمد فقال لها: ارجعى فقولى له أنت أخى فى دين الله وكتابه وهي لى حلال

راجع فتح الباري بشرح صحيح البخاري

Anonymous said...

To Abu Salem,
What an idiot! you just proved Nakneef point.
Also regarding the following statement:
"ويجب الانتباه إلى أنّ نضوج الفتاة في المناطق الحارّة مبكّر جداً وهو في سنّ الثامنة عادة، وتتأخّر الفتاة في المناطق الباردة إلى سنّ الواحد والعشرين كما يحدث ذلك في بعض البلاد البارد"
You got to be a freaking retarded to believe that!

Nakneef good work man!

Anonymous said...

صحيح يا أبو أسلام، يعني انا مسلم ممكن لما يبقى عمري 55سنة، اقدر أروح أخطب واحدة عمرها 7سنوات عملاً بسنة الرسول؟ ومتخافش، هدور على منطقة حارة جداً مولعة حتى علشان الأطفال اوبس اسف النساء في سن 7 سنوات يكونوا فايرين. فكرك ابوها هيرحب بيا؟

جهاد عبد المولي said...

ثكلتك امك يا نكينف
زواج الاطفال الصغار سنه عن النبي صلى الله عليه واله وسلم ومن يرفض تزويج صغاره فقد حرم ما أحل الله ورسوله
الاسلام دين لكل العصور وله كره الكافرون

Pharaoh said...

و هل نضوج الفتاة يعني زواجها؟أين شخصيتها و رغباتها التي تم وأدها قبل أن تصل لعامها العاشر؟و هل الأخوة أو الصداقة الحقيقية تحتاج زواج لتدعيمها؟ ده غير أن العلم أثبت أن بلوغ الفتاة يكون في سنوات معينة و ليس له علاقة بالجو.و كل أسباب البلوغ في الطب الحديث هي مجرد نظريات غير مؤكدة و لكن الواضح أن ابو اسلام يعرف أكثر من أي حد

Anonymous said...

Hello Nakneef

I am an Egyptian apostate. I have reached this conclusion myself and after reading most of the world's religions. I can confirm they are man made, due to a deep a psychological need within humans and their consciousness of their mortality. Islam is probably the worst of the lot, as it's a reflection of the very ugly and ignorant face of man, in the quest for making a God on his own image!

Good work and I agree with every word you utter.

You can call me All_Brains!

الدميري said...

سيد نكنييف

قرأت الكثير عن مدونتك في المنتديات والمواقع العربية قبل ان استطيع تخطي الحظر وقراءة مدونتك
هل تعلم انك تثير حفيظة المسلمين لما تتضمنه مدونتك من اساءة؟

قرأت في احد المدونات العربية مؤخرا من يقول انه بالرغم من الاساءات التى توجهها للدين فإنه لا يقلل ولايبرر قط إهمال أو إقصاء ماتطرحه من مساءلات قيمة جديرة بالإهتمام والمناقشة، بل كفيلة بفسح المجال لإرساء المقدمات الأولى لقواعد الحوار البناء للإسلام فما تعليلقك؟

يمكنك مراجعة الموضوع كاملا هنا
http://oumerzoug.blogspot.com/2007/01/blog-post.html

نكنييف الحنون said...

حامل المسك

أدبا منى ساتظاهر بالاعتقاد بأنك ربما تكتفى بقراءة عناوين الموضوعات ولكن هل انت واثق انك لم تجد مقال واحد يفهم منه سبب تركى للاسلام؟



Hello All_Brains

I am delighted to welcome you aboard!

Anonymous said...

عزيزى تكنيف..
قرات كتابا لسلامه موسى اسمه نظرية النشوء والارتقاء..
وكيف تطوت الكائنات الحيه من الطحالب حتى وصلت الى ماهى عليه الان..
فهل تؤمن بهذه النظريه؟
واذا لم يكن هناك اله فكل شيىء مباح..
مثل الزنا والسرقه والقتل..الى اخر كل تلك المحظورات التى حرمتها الاديان السماويه الجاهلة والمتخلفه..
ارجوك ان تنصحنى كيف اواصل حياتى بعد ان اصبحت تابعالمعتقداتك وثقافاتك؟
ارجك لا تسخر منى او تسبنى ولكن ارشدنى
الى طريق السعاده والاطمئنان..

نكنييف الحنون said...

المجهول

لست من مؤيدى نظرية التطور التى وضعها تشارلز داروين أو من مؤيدى فكرة التصميم الذكى

انظر حولك ستجد ان القرود ما زالت تعيش بيننا وان الجنس البشرى لم يتطور الى شكل ارقى مما كان عليه من ملايين السنين بطريقة تدعم نظرية الارتقاء، على العكس مازلت انت وامثالك أسرى لمعتقدات وخرافات بدائية أصابت عقولكم بالصدأ وافقدتكم القدرة على التفكير والتمييز بين حقائق يرفضها العقل السوى وخزعبلات غبية ساذجة مثيرة للدهشة والسخرية

ثم بأى منطق تتحدث عن الخالق الذى تجهله ويجهله دينك ونبيك؟
الإله او الله الذى تتحدث عنه لم ينهى عن الزنا والسرقة والقتل ولكنه قننها واباحها لاتباعه! وإلا فبماذا تسمى زواج المتعة والمسيار؟ وبماذا تسمى غنائم الحرب من السطو اموال وممتلكات ونساء الغير؟ وبماذا تسمى الدعوه لقتال المشركين ونحر الرقاب؟

هل انت كمسلم بحاجة الى هذا الفكر البدائى الهمجى المتخلف حتى تستطيع الحياة بين البشر؟ اين عقلك؟ اين قدرتك على التمييز بين الخير والشر، بين استباحة اموال ونساء وممتلكات غيرك باساليب دموية وبين حسن الجوار والمعاملة الانسانية؟

انا لا اسخر منك ولكنك انت من تسخر من نفسك، من عقلك، من إنسانيتك وتجعل من كيانك تابع حقير مغيب يحتاج من يوجهه لانه لا يقوى على التعلم واكتساب الخبرات والحياة بين البشر المتحضر ككيان يضيف الى الانسانية

لا يوجد طريق اخر للسعادة والاطمئنان غير الحياة التى لن تعيشها سوى مرة واحده، فإما ان تستمر فى تعاطى مخدر الدين وتعيش مغيب عن الواقع حتى اخر ايامك أو ان تقرر وضع حد لهذا الادمان وتفيق وتتعلم كيف تكون انسان

Sarah said...

جهنم و بئس المصير جهنم التي لن ترتوي الا بحضنها امثالك ,مسلم سابق و من قال ان الاسلام و المسلمين يحوون امثالك ؟ يشهد عليك و على الحادك الله و رسوله و المؤمنون لا بارك اله فيك و بامثالك الكقرة اي دين تتبعون ,من قال ان باقي الديانات تجيز لنفسها ان تكفر و تسب انبياء الله و دينه ؟ ماذا عساي ان اقول ما جادلت جالبا الا و غلبني قالها الامام علي (ع) و ما ظلم الجهلة الله اكبر عليكم تمتعوا في غيكم الآن و ذوقوا بعدها انواع العذاب

حسبنا الله و نعم الوكيل بك و بامثالك لعنة الله عليكم

Pharaho said...

أنينموس:
هل تري أي دولة تحكم بالدين ضد السرقة أو القتل؟في مصر الأسلامية لا يشفع الدين للفتيات فيتم التحرش بهم جماعة و بعد شهر الصوم. في الغرب بيتحرشوا؟لكن فيه جزاء رادع لكن في الدول العربية الفتاة هي الضحية دائما حتي لو اغتصبت أو قتلت بدافع الشرف بواسطة أباها أو أخاها,عرف الأنسان القوانين من أيام حامورابي و لم يكن هناك دين,ففطرة الأنسان تعلمه أن السرقة و القتل بغيضيين حتي في المجتمعات البدائية لكن مع تطور المجتمعات أصبحنا في حاجة لقوانين رادعة.هل قطع يد فقير سارق شئ جبد؟هل اضافة المزيد من المعوقين الي المجتمع سوف يقضي علي السرقة أو يساهم في تطور المجتمع؟الدول الأسكندنافية الملحدة بها اقل نسبة جرائم في العالم,الأمر له علاقة بالتحضر و ليس الدين و بالطبع التحضر و الدين لا يجتمعان و هذه حقيقة أثبتت صحتها علي مر العصور ,المسيحية في العصور الوسطي و الأسلام اليوم.

Anonymous said...

Sarah

I don't know if you will understand my English, but instead of cursing Nakneef did it occur to you that you could actually have tried to refute his evidence/allegations!!!

Of course not! Arabs and Muslims repeat words like parrots!
Enough said!

Anonymous said...

Hello Nakneef

I am actually surprised that you don't believe in evolution!

By the way, it's a misconception that the fact that apes still around and man did not evolve for a while, is proof of the incorrectness of the theory....

Man and Apes co-existed, however shared a common ancestor...Man and Ape went separete ways too long ago...

Man still evolve, but instead of physically, it's done intellectually.

Man is top of the food chain now, however only uses between 8 to 10% of his brains....this where evolution is required.

All_Brains

Anonymous said...

ارجوا ان تبين لنا ماهى الطريقه التى تطالبنا ان نسير عليها اذا تركنا الاديان ..
وشكرا

س.أومرزوك said...

ردا على الدميري

إني لم أحمل قلمي لأكتب ضدك ما أشاء.
بل حملته لكي أحلل بعض ما صدر عنك في حقي وتقويلي ما لم أقله.
في المقال المنشور على مدونتي "مدونة أومرزوك" تحت عنوان: "العلمانية تعزز من سوء التفاهم مع الإسلام".
لقد حاولت تسليط الضوء على جوانب قضية مدونة نكنييف الحنون- التي أساءت لله الكريم والرسول محمد وديننا الإسلام- ومنهجه التجريدي المستمد من فكر الأنوار.. دفاعا عن الحق..
وأرجو منك إعادة قراءة موضوعي لأنك أسأت الفهم.
فبالدين نطرح المساءلات، بالدين نناقش.. والإسلام في منهجه وطريقته في التعامل مع الناس كفيل بإعادة التأسيس المنهجي للحوار بين الإسلام وأصحاب التيارات الدعوية المختلفة مع علمائنا وفقهائنا ومفكرينا.للرجوع إلى الحقيقة.
أو أنك تريد أن تميع مقالي على هواك.
فالإسم الإشاري {هو} في سياق الكلام يقصد به الإسلام.
وكفى من اللف والدوران فأنا لن أسمح لأي شخص أن يقولني ما لم أقوله
{لكم دينكم ولي دين}ـ

Anonymous said...

حسبي الله ونعم الوكيل

كيف توصل فيك هذي الجرأة
مسلم سابق !!!!! ؟؟؟؟
كيف كنت مسلم أصلا ؟؟؟ !!!!!

قال تعالى : " ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون "

نفسي ادمر مدونتك بس الرابط محجوب بالسعودية

واحد من الناس said...

انت مش عاجبك الاسلام وسيبته خليك في حالك احنا الاسلام عاجبنا وبول الابل وريحته عاجبانا انت مالك يا سيدي زعلان ليه؟
نفسى تريحنى وتقول ولو مرة واحدة حاجة وحشه عن المسيحية

نكنييف الحنون said...

واحد من الناس

انا مش زعلان منك لكن علشانك، وبعدين عايزنى اقول حاجة وحشة عن المسيحية ليه؟ إقرى كتب المسيحية وانت تعرف الوحش من الحلو! ومع ذلك هريحك... إذا كان محمد أمر بشرب بول الابل فى الاسلام فالله بجلالة قدره أمر نبيه حزقيال بأكل الخرا، يعنى البراز: وتأكل كعكعاً من الشعير على الخـرء الذي يخرج من الانسان وتخبزه أمام عيونهم. حزقيال 4 : 12 _ 13

إقرى وابحث انت لتكتشف نوع العلاقة بين الله وبين انبياء المجارى

اتمنى تكون إرتحت

Anonymous said...

I don't understand why people want Nakneef to be mute and just leave Islam in peace!

It's evident that Islam is the prime cause for the backwardness of the Arabs and Muslims around the world.

It erased common sense and rationality, making once prosprous civlisations like Egypt, a ruine of intellect and shadows of obedient followers without the ability to verify the truth.

Nakneef is not fighting Islam, he's fighting for humanity and common sense.

Muslims are so stupid that they are to this date accusing him of being Christian, despite his clear views about all religions. Do you understand what Agnostic means?

Can we have one proper educated Muslim here, instead of ranting and uttering curses, try to actually refute some of the allegations!?

Nakneed uses the Quran, Sunnah and Hadith to prove his conclusions. Simple really!
All_Brains

lo2lo2 said...

انا عرفت يعنى ايه نكنييف لالالالالالالا...
اما بالنسبة لابو اسلام والناس اللى بتبرر زواج الرسول بعائشة وغيرها "من امهات المؤمنين " بان هذه الزيجات لم تكن بغرض المتعة . عايزة اسألهم مش فى حديث للرسول بيقول فيه ما معناه ان اكتر حاجة حبها فى الدنيا هى الطيب والنساء . يعنى الراجل بيعترف انه بتاع نسوان يعنى صريح جدا
بتدافعوا عن ايه بالضبط ..!!شوفولكوا شغلانة تانية شريفة ومفيدة اشتغلوها بدل التعريص دة

Anonymous said...

سيد نكنيف

إن الدين عند الله الإسلام
وإذا كنت ملحد أو مسيحى أو مرتد ، فهذا شأنك وحدك ونحن لا نحاسبك ولا نلقى بك بأى تهم ، بل أرجو أن أعلم منك بعض الأمور إذا سمحت لى .
أى ديانة تعتقد أنها التى يجب أن تتبع ؟
من خلق الكون الذى نعيش به ؟
من خلق لك عقلك وجعلك تميز بين الحق والخطأ ؟
من الذى رفع السماء بغير عمد ومن شق البحر ومن خلق الإنسان ؟
هل تعتقد بأن بعد الحياة موت ؟؟
هل تعتقد بأن هناك عذاب فى القبر ؟؟
هل تعتقد أن للكون خالق ؟؟
هل القرآن والإنجيل والتوراة والزابور حق ؟؟
هل الرسل والأنبياء حق ؟؟
وهل مباح لنا الزنا والسرقة والقتل ؟؟
هل يمكن أن أحب وأعيش مع من أحب وأنجب منه دون زواج ؟؟
وإذا كنا عايزين نتجوز يبقى على أى مذهب أو أى ديانه ممكن نتبع ؟؟
لا تسخر منى بل أجبنى ، أعترف بأنى جاهلة وأريد أن أتعلم منك الصواب .
هل يمكن أن ترشدنى ؟؟
وللحديث بقية إذا سمحت لى بذلك .
أرجو التوضيح .

Shatha said...

ليس بعد الكفر ذنب .. و اللي زيكم ما يستحق إنه يعيش .. و ما دام ما في رب ولا أنبياء يا أتباع ابليس و فرعون من منظم الكون من خالق السماء و الأرض هااااااااه و منخالقكم .. شوفووووووو .. إذا قلتوا الطبيعة فكدابين .. تعرفوا ليه ..عشان من خالق الطبيعة و الكون بأكمله .. بكل هذا النظام و من خالق الليل و النهار ..و التطاول على النبي المصطفى عليه الصلاة و السلام بغير الحق ..فدليل على الحقد الدفين يا من لا دين لكم .. و إذا فهمتوا دينكم .. هاع ..قولوا يا تبع الغفران .. اللي ما أدري من فين تجيبوه .. و الخزعبلات الهبلة اللي زي عقلكم إذا كان فيه عقل أصلاً..و لولا محمد عليه الصلاة و السلام .. و دينه .. لما بقيت حضارة المسلمين ..مدة طويلة .. يشهد لها التاريخ .. و ليس حضارة الآن المبنية على الشهوات و المتع و المادة ليس بها شيء منظم .. و حضارة لم تبلغ حتى 50 عام يا ضعاف النفوس و ..ماذا بعد .. يا من أفئدتكم هواء ..و لا تفقهون شيئاً.. و لو كان محمد كذب .. ما تبعه منذ بعثته إلى الآن أكثر أهل الأرض ..
و لكن و كما قال تعالى :(و سيعلم الذي ظلموا أي منقلبٍ سينقلبون )
و رفع القلم عن المجانين الذين يتبعون أهوائهم ..و لكل شيء نهاية و حساب .. و لكن أن تكون نهاية كل إنسان هي الموت ..فقط كالبهائم .. فهذا ليس بمنطق .. أو يُعقل أن تدخل إختباراً دون أن تأخذ نتيجة عملك أوإجابتك .. طبعاً لاء .. فكيف أنت الذي لم تكن شيئاً .. و لكن .. و لتعلمن نبأه بعد حين

نكنييف الحنون said...

Anonymous انسه

إذا كان الدين عند الله الاسلام؟ فملعون ابو الاسلام وابو هذا الإله، لانه لا يحق لبشر أن يكره احد على اعتناق دين بعينه أو يجبره على إلغاء عقله ويسلبه حرية الإختيار

سأجيب على اسئلتك برغم إدراكى انها ليست لطلب المعرفة كما تدعين

س ـ أى ديانة تعتقد أنها التى يجب أن تتبع ؟
ج ـ جميع الاديان وضعية من تأليف بشر، ان لم يكن بإستطاعتك الحياة بدون اتباع الاديان فعلى الاقل انتقى افضل ما فى الدين الذى تعتنقيه من قيم وحاولى قدر امكانتك قراءة دينك قراءة نقدية متأنية دون تقديس او تعظيم يعميكى عن السلبيات التى يجب ان تتجنبيها

س ـ من خلق الكون الذى نعيش به ؟
س ـ من خلق لك عقلك وجعلك تميز بين الحق والخطأ ؟
س ـ من الذى رفع السماء بغير عمد ومن شق البحر ومن خلق الإنسان؟
ج ـ خالق الكون هو/هى من ابدع كل ما فيه، ولا علاقة لالهة الاديان بالكون وخلقه الراقى لانهم احط من البشر فهم ليسوا اكثر من اصنام من صنع بشر، التمييز بين الخطأ والصواب ليست هبة الهية مباشرة ولكنها تنشأ عن خبرات مكتسبة فى الحياة وتتأثر بالميراث الفكرى والفوقوراثي
Epigenetics
رفع السماء بلا عمد حدوته ساذجة غبية تعكس مدى الجهل الذى عانى منه محمد لانه كرر كالبغبغاء ما ردده الناس من قبله فى الاديان القديمة وشعر الجاهلية، لانه لا توجد سماء بلا عمد! ولا توجد قناديل معلقة! ولا النجوم مصابيح او رجوم للشياطين! ولا الجبال القيت من السماء حتى لا تميد الارض بالناس! كل هذه الخرافات أكاذيب لا اساس لها من الصحة ولا تصدر إلا عن جاهل

س ـ هل تعتقد بأن بعد الحياة موت ؟؟
ج ـ اعتقد انك أردى ان تعرفى ان كنت اعتقد بأن هناك حياة بعد الموت والاجابة لا، الحياة الوحيدة للانسان يعيشها مرة واحدة وربما يمتد تأثيرها بعد زوال الميت فى ذاكرة الاحياء ولكن هذا التأثير يتوقف تماما بموت الذاكرة


س ـ هل تعتقد بأن هناك عذاب فى القبر ؟؟
ج ـ حضرتك اكيد بتهرجى... مفيش حاجة اسمها عذاب القبر، دى سخافات ناس جاهلة، تماما زى الحسد والسحر والشعوذة والجن والشياطين، كل دى خرافات لا وجود لها واللى يقولك انها حقيقة خليكى ورا الكداب وقوليلة اثبت لى... وانتى وذكائك لو عرفوا يضحكوا عليكى ماتلوميش غبر نفسك

س ـ هل تعتقد أن للكون خالق ؟؟
ج ـ جاوبت على السؤال دى اكثر من مرة

س ـ هل القرآن والإنجيل والتوراة والزابور حق ؟؟
هل الرسل والأنبياء حق ؟؟
ج ـ الكتاب الوحيد، والرسول الوحيد اللى حق، ومن عند الخالق..؟ هو عقلك. آمنى بيه واستعمليه


س ـ وهل مباح لنا الزنا والسرقة والقتل ؟؟
ج ـ الزنا والسرقة والقتل مباحة فى الاسلام ومحمد رسول الاسلام له فيها نصيب الاسد! تُرْجِي مَنْ تَشَاءُ مِنْهُنَّ وَتُؤْوِي إِلَيْكَ مَنْ تَشَاءُ وَمَنِ ابْتَغَيْتَ مِمَّنْ عَزَلْتَ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكَ! هل يوجد امر بالزنا أقذر من هذا؟ نعم يوجد! إله الاسلام يحرض النساء على الزنا بمحمد: وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ! هل توجد قذارة احط واوقح؟
لقد اباح الاسلام دم المرتد عن الاسلام ودم الكفار وامر بمحاربتهم وقتلهم واستباح اموالهم عنوة واعتبرها غنائم مكسبة! فهذه هى اسوأ اخلاقيات البشر التى تعكس البربرية والهمجية
انا وأى انسان يتمتع بالحد الادنى من الانسانية ضد السرقة والقتل وإكراه الغير على اعتناق الاديان


هل يمكن أن أحب وأعيش مع من أحب وأنجب منه دون زواج ؟؟
ج ـ فى مجتمع متخلف غارق فى مستنقع الاسلام والعادات المتخلفة لا يصح! لانه لا المجتمع ولا القانون المدنى الحالى يحمى المواطن ويعاملة كإنسان محترم، القانون المدنى الحالى لا يجرم زواج مراهقة من كهل على سنة ابو حنيفة والمجتمع لا يهتم ان كانت الزيجة بسبب الحاجة وليست بغرض الحب، ولكن المجتمع والقانون لن يتوان لحظة عن اعدام ما تبقى من كرامتك وانسانيتك إن انجبتى دون زواج
إنا لست ضد المبدأ ولكن ضد انتهاك حق المرأة والطفل والانسان بصفة عامة فى حياة كريمة بضمانات اجتماعية لخلق مجتمع صحى، اطفال بزواج أو بدون زواج ليست هذه هى المشكلة

س ـ وإذا كنا عايزين نتجوز يبقى على أى مذهب أو أى ديانه ممكن نتبع ؟؟
ج ـ على ديانة ومذهب مصلحة الاحوال المدنية

Anonymous said...

Do u know why I like your blogger, u r (mra`a3), I don`t know the eqevalent in english.
Dr Trini

نكنييف الحنون said...

Dr Trini
Naughty girl ;-)


Utrechty
Thank you for the video clip... interesting!


Anonymous انسه
ما جدوى ارسالك لاسئلة سبق ورديت عليها فى موضوعاتى وردودى؟ سألتينى عن رأيى فى الزنا ووضحتلك بآيات بينات من القرآن ان الاسلام حلل الزنا لمحمد وأباح للنساء المؤمنات بدين محمد ان يهبن انفسهن ليستنكحهم دون حرج عليه او عليهن! ضاربا بعرض الحائط احكام الزواج التى آتى بها، كأن محمد على رأس اللى خلفوه ريشه.. يحرم الزنا على غيره ويبيحه لنفسه! تضارب غريب ومريب.. ففى نفس الوقت الذى يحرم الزنا ويأمر برجم الزانى والزانية حتى الموت.. يبيح للمرأة المؤمنة (متزوجة أو غير متزوجة) ان تهب نفسها له ليزنى هو بها! هل ده شرع ألهة؟ ولا شرع واحد مهوووووووس بالجنس؟
إحترمى عقلك وعقل القارئ حتى اتقبل ادعائك بطلب المعرفة واجيب على اسئلتك وارجو انتقاء اسئلة لم يسبق الاجابة عليها فى مدونتى، لانى انا لا ارى أى جدوى من الاجابة على اسئلة مكررة أو الغرض منها الترويج لخرافات فى وعن الاسلام لان مدونتى تناهض خرافات الاسلام
واخيرا.. إختارى لنفسك اسم مستعار حتى لا اسميك بالانسة المجهولة إن كنتى تودى الدخول فى حوار عقلانى

NASSERZAK said...

ياكافر يازنديق يامارق انشاء الله فى نار جهنم و بئس المصير
و عليك لعنة الله أينما كنت و باذن الله سوف يرينا الله فيك آية من آياته لتكون عبرة لكل ملحد و كافر مثلك

Anonymous said...

عاجبنى جدا فكرك عاجبنى جدا طريقه بحثك

ولكن مين قال ان محمد ابن عبد الله ؟؟؟!

ملخص الموضوع
ستجد أن عبد الله وأبوه عبد المطلب تزوجا في يوم واحد ؛ تزوج عبد الله آمنة وتزوج عبد المطلب هالة ؛ حملت آمنة بمحمد بعد الزواج مباشرة ومات أبوه وأمه حامل به ؛ أنجب عبد المطلب حمزة وكان حمزة أكبر من محمد بأربع سنوات مما يدل على أن الحمل بمحمد وولادته جاءت بعد الحمل بحمزة وولادته بأربع سنوات ؛ عبد الله مات بعد الزواج بآمنة ولم يمكث معها إلا شهور قلائل ؛ إذا المولود بعد سنوات من موت عبد الله لا يمكن أن يكون أبن عبد الله؛ إلا إذا كان محمد مكث في بطن أمه أربع سنوات. آمنة تعترف أن الحمل بمحمد سبقه حمل آخر مرة أو مرات ؛ هل لمحمد أخوه ؟ من هم وأين ذهبوا أو طمست سيرتهم؟!

اقول قولى هذا واستغفر لى ولكم :D

ice tea said...

سالخير ...

ياعم نكنييف مسمعتش تعليقك على حكايه

الرسول وان عبد الله مطلعش ابوه

حد يا جماعه شاف حلقه برنامج مش فاكر اسمه على قناة دريم

كانوا مستضفين الشيخ المفتى على جمعه اللى قال فتوه فاجئة كل المسلمين بقول ( ان أقصـى مـده للـحـمل 4 سنوات...اربع سنوات ويوم تعتبر زنا )
وده كله ليه لاءن محمد ولد بعد موت ابيه باربع سنوات..... هل العقل يصدق الكلام ده في 2007 والنت والتكنولجيا الغى عقلى عشان بنى ادم بيعبد صنم وبعد كده تلاقى الرسول بيقول (خرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح؛ )
حد شاف نبى بيقول على نفسه كده يا ريت نقرأ سيره ابن هشام كويس

اقول قولى هذا واستغفر لي ولكم

الله أكبر said...

nik mok ya wlid el kahba nta bayen belli fik erriha ya moh gimiri nhachon yemmak hettal el akhra ya moslim