Wednesday, November 08, 2006

معجزات محمد فى علم الحساب والفلك

تحدثت عن ظاهرة تعامد الشمس كأحد الدلائل التى يتضح منها جليا معرفة اجدادنا الفراعنة بالحساب والفلك، حسابات لم تتغير او تخطأ لانها تنم عن علم ومعرفة بقوانين الخالق الحقيقى وليس إله محمد

لن اسأل ماذا ترك محمد من دلائل معمارية واثرية حرسها الله وملائكته حرصه على اللوح المحفوظ لتكون شاهدا على المعرفة والعلم الذى علمه الله لمحمد فى الارض أو فى رحلته الموفقة الى السماء، لاننا نعلم جيدا ان محمد واتباعه لم يتركوا شيئ على الاطلاق غير قرآن واحاديث محمد العامرة بدلائل كثيرة على جهلهم وسذاجتهم وغبائهم وعدم قدرتهم على التحصيل من علوم من سبقوهم او من عاصروهم

فهلم بنا ننهل من علم الحساب والفلك عند محمد و إله محمد

قال محمد فى حديث رقم 293 فى صحيح البخارى ما يثلج قلب اتباعه من النساء ونص الحديث:ـ

‏حدثنا ‏ ‏سعيد بن أبي مريم ‏ ‏قال أخبرنا ‏ ‏محمد بن جعفر ‏ ‏قال أخبرني ‏ ‏زيد هو ابن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عياض بن عبد الله ‏ ‏عن ‏ ‏أبي سعيد الخدري ‏ ‏قال ‏
‏خرج رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في أضحى أو فطر إلى المصلى فمر على النساء فقال يا معشر النساء ‏ ‏تصدقن فإني ‏ ‏أريتكن ‏ ‏أكثر أهل النار فقلن وبم يا رسول الله قال تكثرن ‏ ‏اللعن ‏ ‏وتكفرن ‏ ‏العشير ‏ ‏ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب ‏ ‏للب ‏ ‏الرجل الحازم من إحداكن قلن وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله قال أليس شهادة المرأة مثل نصف شهادة الرجل قلن بلى قال فذلك من نقصان عقلها أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم قلن بلى قال فذلك من نقصان دينها

وهذه الحقيقة العلمية تؤكد شيئين غاية فى الاهمية، الشيئ الاول ان محمد رأى النار واهل النار فى زيارته المكوكية الموفقة، اما الشيئ الثانى فهو للاسف الشديد ان عدد النساء فى النار اكثر من عدد الرجال للاسباب التى ذكرها النبى الامين الذى لا يكذب

ولكن هناك مشكلة حسابية فى حديث محمد، مشكله تؤكد ان محمد لا يجيد ادنى قواعد الحساب، والدليل على ذلك قوله فى البخارى ايضا فى حديث رقم 3006 ما يلى: ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن مقاتل ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبد الله ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏معمر ‏ ‏عن ‏ ‏همام بن منبه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي هريرة ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أول ‏ ‏زمرة ‏ ‏تلج ‏ ‏الجنة صورتهم على صورة القمر ليلة البدر لا يبصقون فيها ولا يمتخطون ولا ‏ ‏يتغوطون ‏ ‏آنيتهم فيها الذهب أمشاطهم من الذهب والفضة ‏ ‏ومجامرهم ‏ ‏الألوة ‏ ‏ورشحهم ‏ ‏المسك ولكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن لا اختلاف بينهم ولا تباغض قلوبهم قلب واحد يسبحون الله بكرة وعشيا

وهذا يعنى ان عدد النساء فى النار لا يمكن ان يكون اكثر من عدد الرجال، بل على العكس عدد النساء فى الجنة يجب ان يكون ضعف عدد الرجال اذا كان لكل رجل زوجتين

ولن يستطيع جهابزة الفقة واللغة انكار ان محمد كان يتحدث عن نساء الدنيا كزوجات وليس الحور العين، وقد قال النووى كذا وقع زوجتان بتاء التأنيث أى من نساء الدنيا

فبأى قاعدة حسابية تمت حسابات محمد؟

ننتقل الى علم محمد بالظواهر الكونية التى تعلمها من إله الاسلام
ورد فى صحيح مسلم الحديث رقم 1511 ان محمد أصابه الفزع والخوف الى حد انه ارتبك واخطأ فى انتقاء ملابسه، فإذا كان محمد قد رأى الشمس والقمر فى رحلته الى السماء وان كان قد علمه شديد القوى وخالق الكون فكيف يثير كسوف الشمس الزعر والهلع فى قلب محمد؟ الم يكن من الاولى ان يكون هادئا ويشرح لاتباعه ان الكسوف ظاهرة كونية بسبب كذا وكذا؟ لم يفعل محمد ذلك! يقول الحديث: حدثني ‏ ‏أحمد بن سعيد الدارمي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حبان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏وهيب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏منصور ‏ ‏عن ‏ ‏أمه ‏ ‏عن ‏ ‏أسماء بنت أبي بكر ‏ ‏قالت ‏

‏كسفت الشمس على عهد النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ففزع فأخطأ بدرع حتى ‏ ‏أدرك ‏ ‏بردائه بعد ذلك قالت فقضيت حاجتي ثم جئت ودخلت المسجد فرأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قائما فقمت معه فأطال القيام حتى رأيتني أريد أن أجلس ثم ألتفت إلى المرأة الضعيفة فأقول هذه أضعف مني فأقوم فركع فأطال الركوع ثم رفع رأسه فأطال القيام حتى لو أن رجلا جاء خيل إليه أنه لم يركع

والذى يؤكد جهل محمد بهذه الظاهرة الكونية هو ظنه انها الساعة كما ورد فى حديث رقم 999 بالبخارى ايضا حيث قال: ‏خسفت الشمس فقام النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فزعا يخشى أن تكون الساعة

فى الواقع، علم الفلك عند محمد به العديد من الشواهد الكونية التى لم يشرحها القرآن والحديث بطريقة تناسب عقل بشر عادى وانما بلغة لا يفهما سوى نبى جاهل أو البسطاء ممن لاعلم لهم ولا وعى، فنجد إله محمد يقول فى القرآن بسورة الكهف آية 86 عن غروب الشمس

حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ
وهذا معناه ان الشمس عندما تغرب تسقط فى بركة من الوحل! حتى اذا بلغ مغرب الشمس وجدها؟ وجدها! يا مفترى، ألا يدرى الله ان الشمس لا تسقط ولا تغرب وان الواقع ان الارض هى من تدور حول نفسها؟ وحتى يدرك القارئ مدى جهل محمد وإله محمد بظاهرة غروب وشروق الشمس واختفائها اثناء الليل، اليك ما كان يظن محمد فى الشمس عندما تغيب

بصحيح البخارى حديث رقم 2960 ونصه: ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن يوسف ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن
‏ ‏إبراهيم التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏أبي ذر ‏ ‏رضي الله عنه ‏ ‏قال ‏
‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأبي ذر ‏ ‏حين غربت الشمس ‏ ‏أتدري أين تذهب قلت الله ورسوله أعلم قال فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها يقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قوله تعالى والشمس تجرى لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم

عليم؟! عليم بإيه يا حومايم؟

محاولات المفسرين المستميته فى نفى جهل كاتب القرآن بظاهرة شروق وغروب الشمس لم تنجح، ولن تجد فى القرآن أو الاحاديث موضع واحد يتحدث عن شروق الشمس فى بلد وحلول الليل فى بلد اخر فى نفس الوقت، لماذا؟ لأن الله و محمد لا يعلمون شيئا عن هذا الامر، رغم ان الله من المفترض انه الخالق العليم! ورغم ان محمد ادعى فى الاسراء والمعراج انه صعد الى السماء! لكن يبدو انه لم يرى نصف الكرة الارضية غارقة فى الظلام والنصف الاخر تضيئه الشمس... لا... لم يرى محمد هذا، ولم يخبره لا جبريل ولا الله بهذا الامر، لذا لم يأتى ذكره لا فى القرآن ولا فى الاحاديث النبوية الشريفة الظريفة اللطيفة! ما قاله محمد عن غروب الشمس لا يقل سذاجة وعباطة وهبل عما قاله فى شروق الشمس، فهل لدى محمد المزيد من الاسرار العلمية عن الشمس؟


أجل.. فاوالذى نفسى بيده لا تخلو جعبة ابا القاسم من الاسرار الكونية، فهلم جرا ننهل المزيد من العلم والمعرفة

فى حديث رقم 3032 بصحيح البخارى يعلن محمد عن سر أخر من اسرار علم الفلك، نص الحديث: ‏حدثنا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تبرز وإذا غاب حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ولا ‏ ‏تحينوا ‏ ‏بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها فإنها تطلع بين قرني شيطان أو الشيطان لا أدري أي ذلك قال ‏ ‏هشام

عجيب أمر محمد وإله محمد! اذا كان محمد جاهل وهذه حقيقه، فكيف يكون الله الذى أرسله جاهل مثل نبيه؟ كيف يجهل من يدعى انه الخالق بخلقه؟

32 comments:

Anonymous said...

Hi all,
ana 3ayez as2al el muslmin so2al m7ayarni geddan..el so2al dah sa2alooh nas men el yahood esmohom Alsodokyoon lel sayyed al masi7:alolo law w7da etgawezet wa7ed we mat,we ra7et etgawezet akhooh we mat bardo,we ra7et etgawezet akhoh el talet we mat bardo ...wa hakaza l7ad matetgawez el 7 ekhwat,fel akhra hateb2a mrat meeen feehom we leh..el masi7 sa3etha al en fel 7ayah el tania la yozawagoon wala yatazawagoon ..bal yakono kamala2ekat allah..wento bet2olo eh ?

Anonymous said...

حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ

دا كان تشبية روية ذي القرنين لغروب الشمس
لم يقل القرآن ان هذا هو الواقع العلمي لغروبها

يعني انا مكن اشوف غروب الشمس فى اسكندرية كنت بحس انها بتغطس فى المية
رغم انى عارفة الحقائق الكونية
بس دي رؤيتي انا لها واحساسي والقرآن الكريم هنا بيوصف نظرة ذي القرنين للغروب

ثانيا انت بتفسر القرآن على كيفك يا نكنيف واهواءك

ثالثا الاحاديث الانت بتجيبها دي اتكتبت بعد وفاة الرسول بعقود من الزمن

انتشرت فيها الاسرائيليات والفتن والخزعبلات واحاديث كتيرة ضعيفة وغير صحيحة بالمره
حتي لو كانت فى صحيح البخارى ولا مسلم

دنت لو حكيت لواحد قصة وقولتله احكيهالى تانى يوم حيلخبط فى الاحداث

فما بالك بالاحاديث الغالبيتها عن فلان عن فلان عن عن عن خمسين واحد ما يوصل لكلام الرسول صلي الله علية وسلم

تفتكر حيكون دا دليل قوي على هذا الدين ؟

بالنسبة للاخ البيسال عن المراة حتتجوز مين دا لو كان الحديث دا صحيح مش مكذوب على الرسول صلي الله علية وسلم
فالموضوع ببساطة حتتجوز اخر واحد ماتت على زمتة او اخر واحد تزوجها او الكانت سعيدة معاها مش حتفرق لاننا لسة مش ضمنه ندخل الجنة عشان ننقي عرسان

تحياتي


الزعيمة

Anonymous said...

حسبى اللة ونعم الوكيل فيك يا كافر يا ملحد

من انت لتفترى على النبى باطلا يا عدو اللة

Hossam said...

اهلا بالزعيمة وبدفاعها عن الاسلام حتى لو اضطرها الامر للكفر بأحاديث الرسول

يبدو انك من القرآنيين الجدد اتباع احمد صبحى منصور عليه السلام

يا انسه ارجوكى اقرى وتمعنى فى الكلام وافهمى ما يقال لان ما يقال لا يحتمل التفسير بأكثر من معنى للاسباب التالية

اولا القرآن المفروض انه كلام الله وليس كلام عبده كوفته! ثانيا الايه تقول: حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَة. وهذا يعنى انه بلغ أى وصل الى! وهذا هراء لانه لا يمكن لاحد ان يصل الى او يبلغ الى مغرب الشمس والتأكيد على انه بلغ مغرب الشمس ما هو إلا دلالة على جهل كاتب القرآن بحقيقة ان غروب الشمس هى فى الواقع نتيجة دوران الارض حول نفسها وابتعاد جزء من الارض عن مصدر الضوء وليس العكس ولو كان من كتب القرآن يعلم هذه الحقيقة لاستبدل كلمة بلغ بكلمة رأى! ولكن كاتب القرآن يجهل هذه الحقيقة، لذلك اكد فى نهاية الآية على جهله باستعمال لفظ تأكيد أخر وقال وجدها، وكان من الاجدر ان يقول ظنها، وليس وجدها. ولك ان تتخيلى الكم الهائل من التعظيم والتكبير والتبجيل لو كانت الاية وردت كما ذكرت انا وليس كما ذكر محمد، لانها كانت ستستغل لتأكيد معرفة محمد والله بحقيقة الشروق والغروب! رعم ان اجدادنا الفراعنة عرفوا اكثر من ذلك قبل محمد وقرآن محمد ب 4000 عام وتركوا ظاهرة تعامد الشمس شاهدا على علمهم الرائع

يا أنستى القرآن مهما حاولتى يفضح نفسه لان كاتبه جاهل، ولو لم يكن محمد جاهلا وكانت رسالته حق لما كان اخطأ فى العديد من الاحاديث والايات، مثال اخر وسأقوم انا بدور المدافع عن الاسلام والقرآن هذه المرة حتى تدركى ان البلاغة فى اللغة لا تحمى الجاهل من جهله

فى سورة الاسراء والمعراج قال محمد فى قرآنه: سبحان الذى اسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى الذى باركنا حوله لنريه من أياتنا انه هو السميع العليم، ولو لم تكن عائشة بلسانها الطويل انكرت على محمد مغادرة فراشه فى احاديث السنة لتؤكد صدق اليهود فى ان محمد لم يغادر منزله ليلة الاسراء والمعراج لاكتملت حجة محمد لان الاية تقول سبحان الذى اسرى بعبده، وليس سبحان الذى اسرى عبده، اى ان محمد لم يكن خاضعا لقوانين الخلق ولكن لمشيئة الخالق وهذا يعفيه من اتهامه بتجاوز المعقول لاستناده للمنطق، ولكن عائشة بغبائها افسدت بلاغة الآية! كما ترين الدفاع عن القرآن اسهل مما تتصورى لكن تبقى مشكلة القرآن والاحاديث دون علاج لتفشى الجهل والخرافات، ولان الاسراء والمعراج اكذوبه من اكاذيب محمد، لم ترد ايه واحده او حديث واحد يتحدث عن كيفية حدوث ابسط الظواهر وهى الليل والنهار، بل هناك العديد من الايات والاحاديث التى سأتحدث عنها لاحقا والتى تشهد بجهل محمد والله بالكون وما يحويه

وتأكدى ان خرافات الدين لن تنتهى بكفرك بالاسلام بإسقاطك وتشكيكك بسنة محمد وهى الاحاديث التى تشكل نصف الدين والشرع

Anonymous said...

هذي هي معجزة الاسراء والمعراج الحقيقية يامن تشكك فى دين الله

أسري برسول الله صلى الله عليه وسلم إلى بيت القدس راكبا على البراق صحبة جبريل عليه السلام . فنزل هناك . وصلى بالأنبياء إماما . وربط البراق بحلقة باب المسجد . ثم عرج به إلى السماء الدنيا . فرأى فيها آدم . ورأي أرواح السعداء عن يمينه والأشقياء عن شماله . ثم إلى الثانية . فرأي فيها عيسي ويحيى . ثم إلى الثالثة . فرأي فيها يوسف . ثم إلى الرابعة . فرأي فيها إدريس . ثم إلى الخامسة . فرأي فيها هارون . ثم إلى السادسة . فرأي فيها موسى . فلما جاوزه بكى . فقيل له ما يبكيك ؟ قال أبكي أن غلاما بعث بعدي يدخل الجنة من أمته أكثر مما يدخلها من أمتي . ثم عرج به إلى السماء السابعة . فلقي فيها إبراهيم . ثم إلي سدرة المنتهي . ثم رفع إلى البيت المعمور . فرأي هناك جبريل في صورته له ستمائة جناح وهو قوله تعالى ( 53 : 13 - 14 ) ولقد رآه نزلة أخري عند سدرة المنتهي وكلمه ربه وأعطاه ما أعطاه . وأعطاه الصلاة . فكانت قرة عين رسول الله صلي الله عليه وسلم فلما أصبح رسول الله صلى الله عليه وسلم في قومه وأخبرهم اشتد تكذيبهم له وسألوه أن يصف لهم بيت المقدس . فجلاه الله له حتي عاينه . وجعل يخبرهم به . ولا يستطيعون أن يردوا عليه شيئا . وأخبرهم عن عيرهم التي رآها في مسراه ومرجعه وعن وقت قدومها ، وعن البعير الذي يقدمها . فكان كما قال . فلم يزدهم ذلك إلا ثبورا . وأبي الظالمون إلا كفورا

Anonymous said...

مين هالحمار اللي اسمه الشيخ قاسم الدةسري ....؟

يابهيم ياشيخ الرجل صاحب المدونة يقول لك إنه غير مقتنع بغسلامك وبنبيك الذاب محمد وتأتي انت كالبهيم وتسرد خرافة الإسراء والمعراج ..؟
والله ما أحمر من نبيكم غيركم يا بهايم

صاحب المدونة : أحيك من كل قلبي على هذه الوقفة الرائعة ضد هؤلاء البهايم وسر إلى الامام نحن ( على ألأقل أنا ) معك في نقضك لهذه الأكاذيب وهذا الدين الكاذب الخرافي .

مع تحيات : اليافي

Anonymous said...

استغفرى الله يا اختي الزعيمة وتوبى الي الله ولا تقنطى من عفو المولى عز وجل ولا تنكرى حديث سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم لان انكاره كفر والعياذ بالله

الحديث الذي ذكر فيه سجود الشمس حديث صحيح وأصله في الصحيحين من حديث أبي ذر الغفاري رضي الله تعالى عنه

أخرجه البخاري رحمه الله في بدء الخلق ‏عن ‏أبي ذر رضي الله عنه قال: قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لأبي ذر ‏ ‏حين غربت الشمس ‏ ‏أتدري أين تذهب ؟ قلت الله ورسوله أعلم ؟ قال فإنها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها وتستأذن فلا يؤذن لها يقال لها ارجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قوله تعالى والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقديرالعزيز العليم

اما انت يا نكنيف الكلب يا كافر فويلك من عذاب الله لتشكيكك فى دين الله وزعزة ايمان المسلمين

Anonymous said...

مساء الخير
اتمنى اولا ان يرتقى نوع الحوار ويكون عقلانى اكثر ما هو حاملا للشتيمة

اولا عدد النساء حسب جميع الاحصائيات الحديثة يتزايد حتى وصل حاليا
الى ان نسبة الرجال الى النساء
واحد الى ثلاثة

وفى تفسير الاية تستطيع ان تقرأ تفسير ابن كثير مفند
لك الاية
والقول الذى تطرقت اليه
بانه غير صحيح
طيب تبقى مسألة الحوار
علشان الناس تقرأ رايك يجب ان لا تهمش وتخطأ فى اراء الغير
فالحوار العقلانى يحتاج لاخلاق
والاخلاق موجودة فى كل الحضارات ولا يختلف عليها اثنان

Anonymous said...

لن أقول غير ان الشيطا نجح فى ان يسول لهذا الكافر نفسة ويجعلة عبد من عبادة الذين سيلجون فى نار جهنم خالدين بلإذن الله تعالى.
وأنا أسف أن فية شخصية زيك بتتكلم نفس اللغة اللى الفرآن نزل بها.. يبقى ازاى بتفهم عربى ومفهمتش قول الحق تعالى (اقتربت الساعة وانشق القمر) عرف منين سيدنا محمد انة انشق؟ ولو بتقرأفلك تعف انة حقيقى حصل.
وعايز بس اوضخ ليك المسألة الحسابية العويصة اللى وقعت نفسك فيها وانت مش فاهم اصلا انت بتقول اية..
علشان تبقى الحسبة صعبة كمان عايز اقولك ان كل شهيد لة 73 زوجة احسبها انت بقى .. بس انت نسيت حاجة صغيرة ياذكى افندى..
انهم مش النساء اللى بيتكلم عنهم الرسول الكريم. دول الحور العين نساء الجنة ليسوا نساء الدنيا ونساء الجنة ياروح قلبى ليس عليهم حساب اساسا.. فهمت حاجة؟ ولا مصر تعبد هواك؟
اللة يهديك .

Hossam said...

اليافي
شكرا على المداخلة


ابن اسلام الكلب
ماأكدتش صحة باقى الاحاديث ليه يا اسلام الكلب؟ ولا الاحاديث الصحيحة فيها خيار وفقوس؟
يا ريت تشرحلها ولنا حديث نبيك عن سجود الشمس، فى الواقع انت ما تفرقش عن الشيخ أحة اللى حكى حدوته الاسراء والمعراج


mishari
مساء الخير
يا ريت تحقق امنيتك فى مكان تانى، لو المدونة مش عاجباك الباب يفوت جمل بما حمل، الاحصائيات اللى بتتكلم عليها احصائيات دنيوية وبتختلف من بلد للتانى، الهند مش زى الصين ولا زى مصر مثلا! وبعدين ملهاش علاقة بإحصائيات نبيك الجاهل محمد اللى بيتكلم فيها عن عدد النساء فى الجنة والنار

كلمة اخيرة، عن الاخلاق... من قرائتك لسيرة محمد ايه رأيك فى اخلاقه؟ أخلاقه مع حريمه، مع اصحابه، مع اللى خالفوه فى الرأى؟
انا اقولك... اخلاق عربية حقيرة وواطيه، خاليه من الذوق والادب، وكان لسانه طويل وسافل ومعندهوش كرامة، ده غير انه كان ارهابى يأمر بقتل اللى يخالفه، كان مزور ونصاب وحرامى وبلطجى وقاطع طريق هو واتباعه
انتظر موضوعى عن اخلاق محمد وانت هتعرف عن نبيك انه كان واطى واخلاقه واطيه، وبالطبع كلامى هيكون موثق بأحاديثه وآيات من القرآن يعنى مش اتهامات من غير أدله وانت واخلاقك، عايز تعتبر كلامه مع إمرأة بترجوه ترجع لزوجها فيرد عليها ليس قبل ان تزوقى عسيلة فلان ويزوق عسيلتك كلام لا يجرح مشاعر هذه المرأة وفيه من قلة الادب والسفالة والهمجية والوساخة ما اعجز عن وصفه وتعتبره انت حكمة وبلاغة وفلسفة من النبى الكريم تبقى اخلاقك ماتختلفش عنه كتير


Anonymous
انا لا بعبد الله بتاعك ولا شيطان ولا بضان، وبعدين متأسفش اوى كده لانى بتكلم عربى، وبعدين لغة قرآن ايه يا مسكين، يبدو انك ما تعرفش فى اصل اللغات شيئ، العربى والعبرى والتركى والفارسى اصلهم من اللغة الارامية واللغة الارامية اصلها من اللغة المصرية القديمة الهيروغليفيه، يعنى القرآن بتاعك فى الاصل لغته مصريه، عايز تعرف اكثر؟ 10% من اللغة اللاتينية والهندية مصدره المصرية، ارجع لكلامك عن الحساب

الشهيد، على كلام الاسلام، فى انتظاره 72 مومس من موامس محمد واله محمد وليس 73 مومس كما ذكرت فى تعليقك... اعرف دينك كويس علشان ماتفجرش نفسك اونطه وتروح الاخرة تلاقى البضاعة ناقصة مومس
ده كان اول شيئ، اما الشيئ الثانى وبرضو وفقا لكلام محمد ان موامس الجنة الحور العين غير نساء الارض وانت مش معقول عارف ان الشهيد وعده بحور عين وماقريتش وصف حور العين! اوعى يكون فاتك قراية وصفهم

نرجع لموضوعنا، نساء الارض شيئ، وحور العين شيئ تانى، وبعدين انا مارضيتش اخوض كتير فى موضوع نساء الارض ونساء الجنة لانى هتكلم فيه فى موضوع منفصل
ارجع انت لشرح البارى واقراه وقارن بين كلام محمد اللى كله ثقه فى الحديثين وانت تعرف ان الجاهل فى نعيم

Anonymous said...

حسبي الله ونعم الوكيل واعلم انه لا يرمى بالحجر الا مغدق الثمر ارانا اللله فيك عجائب قدرته وجعل تدبيرك تدميرا لك ولو كنت غبر مغرض من دعواك هذه فجمع الناس ادعو الخالق ان يجعل لعنته على الظالمين

Anonymous said...

استغفر الله العظيم و لا حول ولا قوة إلا بالله

جزاك حيكون عند رب العالمين يوم القيامه و بتشوف عذااااب شديد

أصلا الناس اللي زيك جاهلين أشد الجهل

و عيشتهم في الحياه مالها اي لزمه

لعنة الله عليك و على أسيادك

Hossam said...

أنا ماليش اسياد يا عربى يا أهبل الجهل سمة وصفه من صفات نبيك الحمار
يا احقر سلالات البشر واغباها

دفاعكم عن دينكم ينم عن جهلكم بدينكم العبيط وفقدكم للحجة والمنطق يا بهايم

Anonymous said...

مين اللي قال انك مسلم سابق
ليه متكونش واحد مسيحي متعصب و قاعد قدام كمبيوتر في الكنيسة وبتكرر الكلام اياه عن الاسلام ..؟
انا شفت ملحدين كانوا مسلمين مفيش منهم حد حاقد على الاسلام كده، بالذات انك مركز على الاسلام
انتزوا حتودوا البلد في داهية

Anonymous said...

ana mesh fahem leh bet7awlo enoko t2olo 3ala Nakneef eno Mesi7i ay Yahoodi..heya 7aga mesh mosta7ila eno ykoon moslem sabek ya3ni..yarit kman trakezo fe el egaba 3ala as2eltoh badal mat3odo tetkalemo 3an el mase7eya we ted3o 3aleeh tool el nahar , dah yadol 3ala da3f emankom we da3f denkom we d3f 7egetkom..la2en law Allat kan sme3 do3a2ko kan zamano mat men zaman...

Hossam said...

Zizo

انا اقولك ليه يا زيزو ناس كتير فاكرانى مسيحى أو يهودى او ملحد، متستغربش لان دى جزء من الهوية الاسلامية، وانا مانكرش انى كنت كده زمان، على فكرة دى مش غيرة على الدين على قد ماهى اصرار على ان اللى بيهاجم دين يبقى اكيد مش من الدين ده، ولان الدين ميراث عائلى قبل ما يكون ميراث اجتماعى وجزء من الهوية تلاقى اى اتهام للدين الناس بتعتبره اتهام شخصى جدا حتى لو ماكنش الشخص بيركعها

اللى الناس ماتعرفوش انى مازلت محتفظ ظاهريا بهويتى الاسلامية وان اسمى من اوله لاخره لا يمكن يكون غير اسم مسلم وان كنت ماغيرتش اسمى وديانتى فى الاوراق الرسمية فده لسبب بسيط، لانى على قناعة ان دى شكليات لا اهميه لها عندى مطلقا واهلى واصدقائى عارفين كويس رأيى فى الدين ومع ذلك بعضهم بيحاول من وقت للثانى هدايتى على حد قولهم وياما بيسمعونى فى نهاية المكالمة لاإله إلا الله على أمل انى ارد عليهم زى زمان لكن كل اللى بيسمعوه: محمد عبده

شكرا للمداخلة

Hossam said...

Anonymous

وحياة اللى خلقك وخلقنى وخلق الكون انا كنت زى حالاتك كده، مسلم لشوشتى! بس قريت اللى كان ممنوع ومحجوب عنى وعن كل المصريين المسلمين الطيبين، قريت وفهمت وفوقت من المخدر وبطلت الصنف بأنواعه

وعلشان تفهمى/تفهم ليه انا حاقد على محمد والاسلام اكثر من اى دين تانى... حاول تتخيل انك كنت بتحب انسان جدا ولسنيين طويله وبعدين تكتشف انك كنت مخدوع فيه وانه انسان حقير كدب عليك وغشك طول السنيين دى

فى البداية بيكون صعب جدا تصدق، ومتقدرش تمنع نفسك انك لاول مرة تنزع ثقتك منه وتحاول تتأكد انه فعلا غشك، وبعد ما تتأكد بنفسك بتشعر انك موجوع وبتشعر بحبك يتحول فجأة لاشمئزاز وقرف وكراهية

وبعد ما تفوق من الوجع واعصابك تهدى، بتحس انك ماخسرتش كتير، بالعكس كسبت اهم شيئ فى حياتك، انك تنام اخيرا مرتاح وبدون اى قلق او مراجعة حسابات

احساس بالرضى لن تجده فى اى دين

Anonymous said...

شككتنى فى كل شيئ

Anonymous said...

Ya Nakneef ana ma3 elle enta bt3mlo dah tmaman bas ana mesh moslem..mesh 3shan ana bakrah el moslmeen 3shan ana 3ayezhom yefo2o men el dalal elle homa feeh..law teftkro Masr kanet 3mla ezay ayam elle batsamooh el e7tlal el englezi,we abl ma tbtedi aslamet masr,kanet el balad gamila kol wa7ed 7or,mafeesh shatayem,mafeesh ta7arosh gensi fel a3yad,el banat kanet betelbes elle homa 3ayzah m7adesh beydaye2hom we dah 3shan kanet el nas mo2adaba ,3eneha baseeta mesh sherera,laken dlw2ti ma3 en el nas ba2et betsali we tsoom we tzaki laken ba2o 7arameya we zonaah we beybosso lel set 3ala enaha 7aga m3mola lel mot3a bas...law kol wa7ed fakkar law el balad deh reg3t zay zaman el deen lellah wal watan lel gamee3 hatla2eeha a7san balad fel donia...la2en e7na mesh lazem nkoon fe kazaret el s3odia el kazera la2enena a7san men Mohammed we men solalto kolaha we men deen omo we men ellaho..leh benezel le mostawana 3shan nkoon ro3at aghnam we7na fel 7a2e2a men a7san el agnas 3ala el ard!.. we 7aga kman : kol mabtzeet aslamet masr kol ma betb2a masr af2ar we ad3af we awsakh;mesh dah yadol 3ala 7aga bardo ?

Anonymous said...

Hi there!
I haven't Arabic enabled on my PC, so I'm gonna say this in English.
I once read that 7amouda said that in Heaven God promised him Virgin Mary as a faithful wife. There are tons of sources, I'll be shot if I remember them all. Anyway, the point is that since even the Holly Virgin didn't escape from 7amude's bed, what is to be expected for the rest of us unholly women? Shouldn't this be interpreted that the actual way to Heaven passes through Mohammed's bed? If that's so, Hell, here I come!

Anonymous said...

نكنيف انا مش من القرآنين ولا بكذب احاديث سيدنا محمد كلها
انا بتكلم على ان عندنا عقل ووعي وفية احاديث ضعيفة ومكذوبة فدي انا لا التفت لها حتي لو هناك جاهل اكد صحتها فدا لا يعني لى فى شئ
كمان انا باخد من الاحاديث القصر شرحة بالقرآن مش اى حاجة يعني وخلاص

الى ابن الاسلام
ياخي انت مش فاهم الموضوع اية بالظبط
جاى بس تقولى توبي واعملى معرفش اية ؟

انا ماتطرقتش لحديث معين عشان انكرة ولا اؤيده
انا بنكر اى حديث غريب ويتعارض مع مبادئ القران فبعرف منه انة حديث مكذوب عن الرسول صلي الله علية وسلم

الزعيمة

Anonymous said...

ايه ده!!! افهم من كده ان الشمس بتشرق وتغرب من بين قرن شيطان؟؟؟ عايز افهم دلوقت هل احاديث الرسول اللى انت قولت عليها الازهر معترف بيها وبيعتبرها جزء من دينا ولا دى احاديث مش حقيقية؟؟؟ انا سألت ناس فى الاية اللى قولتها واتأكدت بنفسى انها فى المصحف والصراحة مسببالى قلق فى دماغى ازاى ربنا يقول كده انا بش بشك فى الدين ولا حاجة لكن كلامك خلانى اسأل انت جبت الجرأه دى منين وازاى بش خايف تكون غلطان

Anonymous said...

مش ملاحظ ان كلامك مفهوش اي دليل , انت مجرد واحد بيشتم في الإسلام و بيهلوس بغيظ و بيخبط ,, و مش قادر يواجه الأدلة العلمية على صحة الإسلام, اللي العلماء الغربيين "الغير مسلمين" نفسهم أثبتوها في مناسبات كتير, و انت أصلا مش مؤهل أنك تفسرها أو تفهمها بجهلك الواضح

و في أحاديث موضوعة انت بتصطاد في المية العكرة بيها , يا جاهل


حقا
أنت أبو جهل 2006
و ليك نفس مصيره بإذن الله

Anonymous said...

ههههههههههههههههه

حلوة ‏حدثنا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال


الاول مين عبدة ده راوى جديد

ثانيا دول اربعه يبقى ازاى رضى الله عنهما المفروض عنهم


وبعدين ايه لا ادرى دى

لا أدري أي ذلك قال ‏ ‏هشام مين هشام ده

الحديث كما رواه ابو هريره
لا صلاة بعد العصر حتى تغرب الشمس ولا بعد الفجر حتى تطلع فمن طاف فليصل أي حين طاف

وما معنى الحديث والنهى عن الصلاةفى الاوقات اللى موجوده دى علشان فى جهله زيك كده كانوا بيصلوا للشمس عند شروقها وغروبها

بس لو فرض يتصلى

لا فى قرن شيطان ولا مش فاكر شيطان قال
هشام

Hossam said...

muslim

شوفت قد ايه دين مسخرة! انت يا مسلم برغم سذاجتك بتسخر من الحديث مع انه حديث صحيح وجاء برقم 3032 بصحيح البخارى، كتاب بدء الخلق، باب صفة ابليس وجنوده! وجاءت نفس الهبالة فى موطأ مالك فى حديث رقم 1544 ويقول: حدثني ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن دينار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن عمر ‏ ‏أنه قال ‏
رأيت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يشير إلى المشرق ويقول ‏ ‏ها إن الفتنة هاهنا إن الفتنة هاهنا من حيث يطلع ‏ ‏ قرن الشيطان. كما ورد ذكره فى مسند احمد فى حديث رقم 21215 ونصه: حدثنا ‏ ‏الأسود بن عامر ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر يعني ابن عياش ‏ ‏عن ‏ ‏ليث ‏ ‏عن ‏ ‏ابن سابط ‏ ‏عن ‏ ‏أبي أمامة ‏ ‏قال ‏
قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏لا تصلوا عند طلوع الشمس فإنها تطلع بين قرني شيطان ويسجد لها كل كافر ولا عند غروبها فإنها تغرب بين قرني شيطان ويسجد لها كل كافر ولا نصف النهار فإنه عند ‏ ‏سجر ‏ ‏جهنم. كما ورد فى سنن النسائى فى حديث رقم 556 ونصه ‏أخبرنا ‏ ‏قتيبة ‏ ‏عن ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء بن يسار ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله الصنابحي ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال الشمس تطلع ومعها قرن الشيطان فإذا ارتفعت فارقها فإذا ‏ ‏استوت ‏ ‏قارنها فإذا ‏ ‏زالت ‏ ‏فارقها فإذا دنت للغروب قارنها فإذا غربت فارقها ‏ ‏ونهى رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏عن الصلاة في تلك الساعات. انا معاك انها هبالة وجهل ملهوش مثيل... على فكرة...طالما البخارى تحت ايدك يا ريتك تقولنا ايه رأيك فى باقى الاحه ديث

Anonymous said...

مسلم ده مثال حى على سذاجة المسلمين ونموذج معبر جدا عنهم
شيئ فعلا مبهر ازاى الانسان ممكن تصل به السذاجة لهذا الحد! انا بتعجب على الناس اللى بتعرف تقرا وماتعرفش تفهم
سبق وقولتلك انت تاعب دماغك مع ناس ما تستاهلش يا نكنييف
سلام

Anonymous said...

يا نكينف كفرتنى بدينى

Anonymous said...

هو الشسطان كبير كده حتى ان الشمس بتطلع بين قرني شيطان
ايه الهبل ده

Anonymous said...

انا مش هشتمك واقول كافر وبتاع وكل الشتايم اللى ممكن تتشتمها
هوجه نظرك لحاجتين اتين
1- يا عم احنا مؤمنين بكدا وانت مالك ايه اللى مزعلك روح اعبد اللى انتا عاوزة او متعبدش اساسا مالكش دعوة بقا بقرانا واحاديثا
2- ابذل مجهود اكتر مع اللى بيعبدوا بقر او غيرة وسيبنا فى حالنا

وفى الاخر بنا يهديك لانها نار يا صاحبى للابد

Blogger said...

بغض النظر عن وقاحة الحديث الذي يخفي خلفها الجهل و الكذب و التدليس و بغض النظر وقاحة الرسومات التي تعبر عن ثقافة كاتب المقال وجب الرد عليه

ورد في المقال نقد للاتي

الحديث رقم 1511 بصحيح البخارى
حديث رقم 999 بالبخارى
بسورة الكهف آية 86
حديث رقم 2960 بصحيح البخارى
حديث رقم 3032 بصحيح البخارى

أولا الحديث 1511 في البخاري
(يبدو انه لا يعرف الفرق بين البخاري و مسلم أصلا)
1511 حَدَّثَنَا مُؤَمَّلُ بْنُ هِشَامٍ، قَالَ حَدَّثَنَا إِسْمَاعِيلُ، قَالَ حَدَّثَنَا عَوْفٌ، قَالَ حَدَّثَنَا أَبُو رَجَاءٍ، قَالَ حَدَّثَنَا سَمُرَةُ بْنُ جُنْدَبٍ ـ رضى الله عنه ـ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فِي الرُّؤْيَا قَالَ ‏"‏ أَمَّا الَّذِي يُثْلَغُ رَأْسُهُ بِالْحَجَرِ فَإِنَّهُ يَأْخُذُ الْقُرْآنَ فَيَرْفِضُهُ وَيَنَامُ عَنِ الصَّلاَةِ الْمَكْتُوبَةِ ‏"‏‏. (البخاري)

أما الحديث الذي يقصده فهو الحديث 2146 من صحيح مسلم و ليس البخاري

2146 وَحَدَّثَنِي أَحْمَدُ بْنُ سَعِيدٍ الدَّارِمِيُّ، حَدَّثَنَا حَبَّانُ، حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ، حَدَّثَنَا مَنْصُورٌ، عَنْ أُمِّهِ، عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ أَبِي بَكْرٍ، قَالَتْ كَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم فَفَزِعَ فَأَخْطَأَ بِدِرْعٍ حَتَّى أُدْرِكَ بِرِدَائِهِ بَعْدَ ذَلِكَ قَالَتْ فَقَضَيْتُ حَاجَتِي ثُمَّ جِئْتُ وَدَخَلْتُ الْمَسْجِدَ فَرَأَيْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَائِمًا فَقُمْتُ مَعَهُ فَأَطَالَ الْقِيَامَ حَتَّى رَأَيْتُنِي أُرِيدُ أَنْ أَجْلِسَ ثُمَّ أَلْتَفِتُ إِلَى الْمَرْأَةِ الضَّعِيفَةِ فَأَقُولُ هَذِهِ أَضْعَفُ مِنِّي ‏.‏ فَأَقُومُ فَرَكَعَ فَأَطَالَ الرُّكُوعَ ثُمَّ رَفَعَ رَأْسَهُ فَأَطَالَ الْقِيَامَ حَتَّى لَوْ أَنَّ رَجُلاً جَاءَ خُيِّلَ إِلَيْهِ أَنَّهُ لَمْ يَرْكَعْ ‏. (مسلم)

يدعي كاتب المقال عدم علم النبي صلي الله عليه و سلم بظاهرة الكسوف و هذا غير صحيح بدليل ان النبي سن صلاة للخسوف فكيف يسن صلاة لشئ لا يعرفه أصلا

1050 ـ حَدَّثَنَا اَصْبَغُ، قَالَ اَخْبَرَنِي ابْنُ وَهْبٍ، قَالَ اَخْبَرَنِي عَمْرٌو، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ الْقَاسِمِ، حَدَّثَهُ عَنْ اَبِيهِ، عَنِ ابْنِ عُمَرَ ـ رضى الله عنهما ـ اَنَّهُ كَانَ يُخْبِرُ عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم‏.‏ ‏"‏ اِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لاَ يَخْسِفَانِ لِمَوْتِ اَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، وَلَكِنَّهُمَا ايَتَانِ مِنْ ايَاتِ اللَّهِ، فَاِذَا رَاَيْتُمُوهَا فَصَلُّوا ‏"‏‏. (البخاري)

ملحوظة حدثت هذه الواقعة يوم وفاة إبراهيم أبن رسول الله صلي الله عليه و سلم

1051 ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ، قَالَ حَدَّثَنَا هَاشِمُ بْنُ الْقَاسِمِ، قَالَ حَدَّثَنَا شَيْبَانُ اَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنْ زِيَادِ بْنِ عِلاَقَةَ، عَنِ الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ، قَالَ كَسَفَتِ الشَّمْسُ عَلَى عَهْدِ رَسُولِ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَوْمَ مَاتَ اِبْرَاهِيمُ، فَقَالَ النَّاسُ كَسَفَتِ الشَّمْسُ لِمَوْتِ اِبْرَاهِيمَ‏.‏ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ اِنَّ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لاَ يَنْكَسِفَانِ لِمَوْتِ اَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، فَاِذَا رَاَيْتُمْ فَصَلُّوا وَادْعُوا اللَّهَ ‏"‏‏. (البخاري)

ثانيا حديث رقم 999 بالبخارى نصه

999 ـ وَعَنْ نَافِعٍ، أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ، كَانَ يُسَلِّمُ بَيْنَ الرَّكْعَةِ وَالرَّكْعَتَيْنِ فِي الْوِتْرِ، حَتَّى يَأْمُرَ بِبَعْضِ حَاجَتِهِ‏.

اما الحديث الذي يقصده و لم يكمله علي سبيل التدليس و فيه سبب الفزع كم ذكره النبي

1067 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْعَلاَءِ، قَالَ حَدَّثَنَا اَبُو اُسَامَةَ، عَنْ بُرَيْدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ، عَنْ اَبِي بُرْدَةَ، عَنْ اَبِي مُوسَى، قَالَ خَسَفَتِ الشَّمْسُ، فَقَامَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَزِعًا، يَخْشَى اَنْ تَكُونَ السَّاعَةُ، فَاَتَى الْمَسْجِدَ، فَصَلَّى بِاَطْوَلِ قِيَامٍ وَرُكُوعٍ وَسُجُودٍ رَاَيْتُهُ قَطُّ يَفْعَلُهُ وَقَالَ ‏"‏ هَذِهِ الايَاتُ الَّتِي يُرْسِلُ اللَّهُ لاَ تَكُونُ لِمَوْتِ اَحَدٍ وَلاَ لِحَيَاتِهِ، وَلَكِنْ يُخَوِّفُ اللَّهُ بِهِ عِبَادَهُ، فَاِذَا رَاَيْتُمْ شَيْئًا مِنْ ذَلِكَ فَافْزَعُوا اِلَى ذِكْرِهِ وَدُعَائِهِ وَاسْتِغْفَارِهِ ‏"‏‏.‏ (البخاري)

الحديث واضح و لا يحتاج لتفسير

ثالثا سورة الكهف آية 86 الغريب انه ذكر المصدر صحيح هذه المرة !!!!!!!!!!!!!!!!

قال تعالى (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا) الكهف 86

يتضح جليا بما لا يدع مجال للشك جهل كاتب المقال بسورة لكهف و باللغة العربية

دعونا نذكر الآيات السابقة لهذه الآية حتى يتضح المعنى

قال تعالى (وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85)حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا (86) ) الكهف 83-86

الآن يأتي السؤال الذي يظهر مدي جهل كاتب المقال

من الذي وجدها تغرب في عين حمئة ؟ انه ذي القرنين و ليس الله

و كلمة وجدها لا تقرر حقيقة الشمس و لكنها تنقل نظرة الناظر كما رآها و هكذا رآها ذي القرنين

يا مفتري حرام عليك

رابعا حديث رقم 2960 بصحيح البخارى نصه كالآتي

2960 ـ حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ حَدَّثَنِي إِبْرَاهِيمُ بْنُ سَعْدٍ، عَنِ ابْنِ شِهَابٍ، عَنْ جَعْفَرِ بْنِ عَمْرِو بْنِ أُمَيَّةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ رَأَيْتُ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم يَأْكُلُ مِنْ كَتِفٍ يَحْتَزُّ مِنْهَا، ثُمَّ دُعِيَ إِلَى الصَّلاَةِ فَصَلَّى وَلَمْ يَتَوَضَّأْ‏.‏ حَدَّثَنَا أَبُو الْيَمَانِ أَخْبَرَنَا شُعَيْبٌ عَنِ الزُّهْرِيِّ وَزَادَ فَأَلْقَى السِّكِّينَ‏.

الحديث المقصود هو

3235 ـ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يُوسُفَ، حَدَّثَنَا سُفْيَانُ، عَنِ الاَعْمَشِ، عَنْ اِبْرَاهِيمَ التَّيْمِيِّ، عَنْ اَبِيهِ، عَنْ اَبِي ذَرٍّ ـ رضى الله عنه ـ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم لاَبِي ذَرٍّ حِينَ غَرَبَتِ الشَّمْسُ ‏"‏ تَدْرِي اَيْنَ تَذْهَبُ ‏"‏‏.‏ قُلْتُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ اَعْلَمُ‏.‏ قَالَ ‏"‏ فَاِنَّهَا تَذْهَبُ حَتَّى تَسْجُدَ تَحْتَ الْعَرْشِ، فَتَسْتَاْذِنَ فَيُؤْذَنَ لَهَا، وَيُوشِكُ اَنْ تَسْجُدَ فَلاَ يُقْبَلَ مِنْهَا، وَتَسْتَاْذِنَ فَلاَ يُؤْذَنَ لَهَا، يُقَالُ لَهَا ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ‏.‏ فَتَطْلُعُ مِنْ مَغْرِبِهَا، فَذَلِكَ قَوْلُهُ تَعَالَى ‏{‏وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ ‏}‏‏"‏‏.‏ (البخارى)

و شرح الحديث من فتح الباري شرح صحيح البخاري

حديث أبي ذر في تفسير قوله تعالى ‏(‏والشمس تجري لمستقر لها‏)‏ وسيأتي شرحه مستوفى في تفسير سورة يس، والغرض منه هنا بيان سير الشمس في كل يوم وليلة، وظاهره مغاير لقول أهل الهيئة أن الشمس مرصعة في الفلك، فإنه يقتضي أن الذي يسير هو الفلك وظاهر الحديث أنها هي التي تسير وتجري، ومثله قوله تعالى في الآية الأخرى ‏(‏كل في فلك يسبحون‏)‏ أي يدورون، قال ابن العربي‏:‏ أنكر قوم سجودها وهو صحيح ممكن، وتأوله قوم على ما هي عليه من التسخير الدائم، ولا مانع أن تخرج عن مجراها فتسجد ثم ترجع‏.‏

قلت‏:‏ إن أراد بالخروج الوقوف فواضح، وإلا فلا دليل على الخروج، ويحتمل أن يكون المراد بالسجود سجود من هو موكل بها من الملائكة، أو تسجد بصورة الحال فيكون عبارة عن الزيادة في الانقياد والخضوع في ذلك الحين‏.‏

يسأل كاتب المقال

ولن تجد فى القرآن أو الاحاديث موضع واحد يتحدث عن شروق الشمس فى بلد وحلول الليل فى بلد اخر فى نفس الوقت، لماذا؟

الجواب بسيط لانك جاهل بالقرآن و السنة و هذا واضح من معلوماتك الغير صحيحة باستثناء رقم الاية بسورة الكهف هي المعلومة الوحيدة الصحيحة في كل ما كتبته

هذا قرآن يبين الامر

قوله تعالى: )أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً ([يونس: 24].والتعبير بحرف ( أو ) هنا دليل على تزامن ظاهرتي الليل والنهار على الكرة الأرضية وعلى أن الأمر الإلهي المقصود هنا سوف يأتي لتحطيم حضارات مغرورة ( في لحظة واحدة ) يكون بعضها في المشرق والأخرى في المغرب، أي: ليلاً أو نهاراً، كما أفهم من سياق هذه الآية في قول الله تعالى: )حتى إذا أخذت الأرض زخرفها وازينت وظن أهلها أنهم قادرون عليها أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً فجعلناها حصيداً كأن لم تغن بالأمس كذلك نفصل الآيات لقوم يتفكرون ([يونس: 24].

خامسا حديث رقم 3032 بصحيح البخارى

3032 ـ حَدَّثَنَا مَطَرُ بْنُ الْفَضْلِ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، حَدَّثَنَا الْعَوَّامُ، حَدَّثَنَا إِبْرَاهِيمُ أَبُو إِسْمَاعِيلَ السَّكْسَكِيُّ، قَالَ سَمِعْتُ أَبَا بُرْدَةَ، وَاصْطَحَبَ، هُوَ وَيَزِيدُ بْنُ أَبِي كَبْشَةَ فِي سَفَرٍ، فَكَانَ يَزِيدُ يَصُومُ فِي السَّفَرِ فَقَالَ لَهُ أَبُو بُرْدَةَ سَمِعْتُ أَبَا مُوسَى مِرَارًا يَقُولُ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ‏"‏ إِذَا مَرِضَ الْعَبْدُ أَوْ سَافَرَ، كُتِبَ لَهُ مِثْلُ مَا كَانَ يَعْمَلُ مُقِيمًا صَحِيحًا ‏"‏‏.

الحديث ليس له وجود في كل من الكتب الاتية

صحيح البخاري و صحيح مسلم و سنن أبي داود سنن الترمذي سنن النسائي سنن ابن ماجه

سؤال أخير من أين أتيت بهذا الحديث يبدو انه من كتاب الحومايم لابي جهل العلماني

Hossam said...

Blogger

تتحدث عن الكذب والجهل والتدليس ولم اجد فى ردك دفاع منطقى عقلانى، هل تعتقد فعلا فى صحة ما تقول؟

هل القرآن واياته نزلت لتسرد اخطاء البشر الساذجين الاغبياء الجاهلين؟ أم تزلت لتصحح الاخطاء؟ اذا كان ذو القرنين الذى شيد مدنا لم يشيدها نبيك جاهلا فلماذا لم يصحح إله محمد اخطاءه وكررها بالبغبغاء الجاهل؟

لماذا لم يقول كاتب القرآن: ظنها تغرب فى عين حمئه بدلا من قوله حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ؟
هل تعرف الفرق بين وجدها وظنها أم ان عقلك اصابه الشلل واصبح غير قادر على الفهم والتمييز؟ هل يرى عقلك نوع من الاعجاز العلمى فى هذه الايه كما اتحفتنا بهذا الاعجاز اللغوى الذى يعكس كم الغبار الاسلامى الذى تمكن من عقلك؟

كم هو ساذج ان تقول ان الاية: أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً، كفيلة بدرء الشبهه عن جهل محمد وإله محمد بظاهرة الغروب والشروق! لماذا لم يقولها محمد او إله محمد صراحة؟ لا لشيئ إلا لكونهما اجهل من دابة

ألم يكتب محمد سورة كاملة فى الشمس؟ وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا
هل تدرك مدى السذاجة والجهل الذى تعكسه تلك الايات الساذجة؟

الطريف والغبى فى آن واحد هو قولك: يدعي كاتب المقال عدم علم النبي صلي الله عليه و سلم بظاهرة الكسوف و هذا غير صحيح بدليل ان النبي سن صلاة للخسوف فكيف يسن صلاة لشئ لا يعرفه أصلا

متى سن رسولك هذه الصلاة؟ عند عودته من رحلة الاسراء والمعراج التى ساعده فيها رسول اليهود الكفرة على سن خمسة صلوات للمسلمين بدلا من خمسون صلاة؟ ام عندما رأى خسوف الشمس لاول مره فى حياته فظنها الساعة اى يوم القيامة ففزع وهرول خارجا من منزله؟ من الذى يدلس يا ابا جهل؟

الشمس حين تغرب تذهب تحت العرش؟
الشمس حين تغرب تسقط فى عين حمئه؟
الشمس حين تغرب يتلوها القمر؟
الشمس يجلوها النهار؟
الليل يغشى الشمس ويمنع ضوئها؟

الم تفهم بعد ان كاتب هذه الايات اعرابى جاهل يكتب ما تشاهده عينه

هل تعتقد ان خالق الكون بهذا الجهل؟
إقرأ تفسير القرطبى لسورة الشمس وان كنت اشك انك لن تفهم

واخيرا لا اعرف من اين اتيت انت بهذا الحديث؟! يبدو انك لست غبيا فقط ولكنك تعانى ايضا من الضلالات! اقرا المقال وتأكد من الاحاديث وراجع ودقق قبل ان تنكر شيئ عن جهل
حديث رقم 3032 حديث صحيح بالبخارى ونصه كما ذكرته انا ليس كما ذكرته انت وموجود فى باب بدء الخلق، راجع باب صفة ابليس وجنوده
ونص الحديث: حدثنا ‏ ‏محمد ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏عبدة ‏ ‏عن ‏ ‏هشام بن عروة ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏ابن عمر ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إذا طلع حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تبرز وإذا غاب حاجب الشمس فدعوا الصلاة حتى تغيب ولا ‏ ‏تحينوا ‏ ‏بصلاتكم طلوع الشمس ولا غروبها فإنها تطلع بين قرني شيطان أو الشيطان لا أدري أي ذلك قال ‏ ‏هشام

Anonymous said...

نكنيف الكداب ايه اللى مخليك مش بتتكلم الا عن الاسلام اللى انت مش عارف عنه اى حاجه ولا انت متخصص فى التشكيك والتكذيب وخلاص يا جاهل يا حيوان انت لو قريت القران هتعرف من هو الله خالقى وخالقك وهتعرف من هو امام الائمه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم رغم انفك وانف كل الكاذبين والمشككين امثالك