Wednesday, December 19, 2007

من أساطير الكفار
الى تراث عبدة الاحجار



23 comments:

الحمد لله said...

نكنييف بك,,

بعد التحية.. وقعت على مدونتك بالصدفة وشدتنى الافكار اللى انت بتناقشها واعتقد انى ساكون من زوارك الدائمين وانى ساترك تعليقات كثيرة طبعا لو مش يضايقك.. وارجو ان تقبلنى ضيف عندك

ولى استفسار عندك.. انا شايفك حاطط لينكات لكتب اسلامية زى صحيح البخارى وكتب سيرة والبداية والنهاية.. مش ده فيه تناقض مع افكارك اللى كاتبها فى مدونتك؟؟!!!!!!!!!!


والسلااااام

Hossam said...

اهلا عم توهان

ايه بك دى يا استاذ توهان!؟ بك وباشا وصاحب المعالى.. الخ، اصبحت القاب سوقيه متداولة بين حرامية البلد وكلاب حراستهم وفى البيئات اياها، اما الناس اللى زينا بيتأففوا من الالقاب دى وبيعتبروها سباب وتهكم

على اى حال مرحب بيك، اما بخصوص ترك تعليقات كثيره فلا مانع ولكن نشر التعليقات يتوقف على المحتوى

سأكون واضح معك بما انك وقعت على حد تعبيرك على مدونتى بالصدفة! فى البداية لم يكن هناك اى كنترول على التعليقات عملا بحرية الرأى الى ان تغير الامر بسبب واحدة من القراء تصورت ان عدم الكنترول على الرد يعنى ان يتحول الامر الى شات وارسلت عشرات الردود التافهة بغرض اغراق المدونة بالردود الشخصية التافهة، وهذا النوع من الردود يضاف اليها التعليقات التى لا تحوى سوى السب والقذف مصيره الزبالة وللاسف هذه النوعية من الردود تصلنى منها العشرات يوميا ويتم اهمالها فورا

النوع الاخر من الردود الذى يتم اهماله ايضا وهذا يأخذنا الى تعليقك الثانى! والذى لن يرى النور فى مدونتى هو النوع الذى يتطرق الى امور شخصيه او يطلب فيه كاتبه ان اغير من اسلوب طرحى للمواضيع لان هذه المدونة هى مدونة نكنييف الحنون ولا يكتب فيها شخص اخر سوى صاحب المدونة وهو انا وكما لك كامل الحرية فى القراءة والرد من عدمه فلى كامل الحرية فى الكتابة والنشر من عدمه

عم توهان
لو سبق لك وقرأت كتاب السيرة النبوية لابن هشام وده من المراجع الدينية الهامة فى الاسلام ستتعرف عن قرب على شخصية محمد الحقيقية واذا قرأت صحيح البخارى مثلا ستصدم بكم الهرطقة والتخريف والمسخرة التى يقوم عليها نصف الدين الاسلامى وهى سنة محمد والتى بدونها يختل الدين تماما، وبما انى اتحدث عن الاسلام وجب توفير المصادر قدر الامكان فترانى لم اوفر المصحف لانه على قفا من يشيل.. اما كتب ومراجع السنة والتى تشكل نصف الدين فهى اما حكر على اهل التخصص او صعب الحصول عليها، والغرض من توفيرها بالمدونة ليس لاناقض نفسى بل العكس تماما! لان الامانة تحتم عرض المصادر ليكون متاحا للقارئ مراجعتها ان شاء ليتأكد من صحة ما اقول

على اى حال اختلاف وجهات النظر وارد
تحياتى

rai said...

متابع لك عزيزي :)

All_Brains said...

Hope you're doing well Nakneef?

Keep up the good work!

Your friend
All_Brains

http://freefaith.myfreeforum.org

Hossam said...

Hi All_Brains

I'm fine, thank you my friend.

الحمد لله said...

نكنييف الحنون,,

بعيدا عن الالقاب التى احبها -رغم ارتباطها فى ذهنك بصور سيئة- فنحن اصدقاء.. فهناك مساحة من الاختلاف حتى بين الاصدقاء

لست ادرى سبب عدم نشرك لتعليقى الثانى -رغم انى لا الومك فى مدونتك- ولكنى لم اتطرق الى مواضيع شخصية.. ولعلى لم اقصد بنسبة قراءة التعليقات اشارة الى اسلوب طرح المواضيع.. وان كنت فعلت دون قصد افرجو العذر

نكنييف الحنون,,
بالنسبة لاخر فقرة فى ردك الاخير وما اشرت اليه من وجود ما تسميه ب"الهرطقة" فى كتب السيرة و"التخريف" ,, فهذا يستدعى الاشارة لنقطتين:

اولا: اسمح لى ان اكرر ما قد سبق وذكرت من وجود بعض المسائل الغير منطقية والغير مفهومة حتى فى العلوم المفترض فيها انها محددة وقابلة للقياس.. مثل القسمة على الصفر فى الرياضيات مثلا من المسائل التى ليس لها معنى... او عدد الانهاية وهو عدد تخيلى او افتراضى يدل على اكبر قيمة ممكنة وتذكر المعضلة الرياضية
مالانهاية + 1 = مالانهاية
طب انا عايز ايه دلوقتى؟؟
ببساطة حتى فى العلوم القائمة على الاستنتاج العقلى البحت والتجربة العلمية البحتة.. او العلوم القائمة على المنطق العقلى مثل الرياضيات,,فهناك الكثير من الامور الغير منطقية.. بداية يتوصل العقل عن طريق المنطق او التجربة الى قوانين محددة ومن هذه القوانين يستنتج قوانين اخرى قد يكون بعضها ضد العقل والمنطق والتجربة,, ولكنها تبقى مسائل معلقة الى حين,, وهذا يقودنا الى النقطة الاخرى

ثانيا: منهج البحث
قبل دراسة اى علم من العلوم لابد للدارس من موجز حول فلسفسة العلم وتاريخه ومنهج البحث المتبع..
وارى انك تتحدث عن السيرة والحديث لذا فاود ان اوضح ان العلوم تنقسم الى
العلوم النقلية الخالصة وهى خمسة: علوم القران والحديث والتفسير والسيرة والفقه
-العلوم النقلية العقلية وهى اربعة: علم اصول الدين( العقائد) وعلم اصول الفقه وعلوم الحمكة(الفلسفة) وعلوم التصوف
-العلوم العقلية الخالصة وهى باقى العلوم بجميع تفرعاتها واقسامها من رياضيات وجبر وهندسة الى الاحياء والطب والنبات وايضا الفزياء والكيمياء. الخ الخ

ومعنى عقلى اى تستخدم فيه عقلك,, اما نقلى فمعناها واضح وهو النقل.. وليس هذا تهميشا للعقل او تغييبا له ولكن تلك طبيعة العلم ومنهجة البحثى

فمثلا علم الحديث -وهو الروايات المنسوبة الى النبى محمد عليه الصلاة والسلام قولا وفعلا وتقريرا- ليس مبحث العلم اذا كانت هذه الروايات تتناسب مع العقل ام لا,, ولكن مبحث العلم ان كان النبى محمد عليه الصلاة والسلام قد قالها ام لا.. ولذا تجد فى هذا العلم ما يسمى بكتب السير مثل سير رجال بغداد او سير رجال الكوفة.. اى من هم هؤلاء الرجال الذين نقلوا لنا هذا الكلام عن محمد ونقلوه عن من؟؟ وهل هم رجال مشهود لهم بالصدق ام بالكذب؟؟وجمع شهادات من الناس المعاصرين لهم عنهم وعن حياتهم.. بالضبط كانك فى محكمة.. وتلك هى احدى الاسس التى يتم تقييم الحديث تبعا لها الى صحيح وحسن وضعيف وحديث موضوع.. اذن فمبحث العلم هو نقد الاسناد والتاكد من صحة الرواية التاريخية باسلوب دقيق جدا وبامانة شديدة.. اما نقد المتن -وهو القول الذى ينسب للرسول- فهذا يخرج من اطار هذا العلم.. فمثلا لو انك تنقد حديثا صحيحا يدور حول وحدانية الله فقد دخلت الى علم اخر وهو العقيدة وهو علم نقلى عقلى ,, اى استخدم عقلك فيما اتاك به محمد.. هل تتقبل هذا ام لا؟؟ الامر بسيط اذن, ولكن لابد من المنهج العلمى ايضا فى دراسة العقيدة... فمثلما لا استطيع ان اطلب منك حل مسالة صعبة قبل ان تتعلم الجمع والطرح والضرب والقسمة باعتبارها اساسيات.. فلا استطيع ان اطلب منك فهم حديث يدور حول وصف الجنة والنار قبل ان تدرك كليا معنى وجود الله وتوحيد الربوبية وتوحيد الالوهية وتوحيد الاسماء والصفات.. انها خطوات مترتبة على بعضها البعض

فلا تعارض اذن بين العقل والنقل اذا كان الموضوع فيه تسلسل.. ولن تجد التعارض الا اذا اقتطعت حديثا مفردا واردت فهمه دون الالمام باسس لا يستقيم الفهم بدونها

وارجو ان يتسع صدرك لهذا التعليق الطويل.. واخيرا فاختلاف الراى لا يفسد للود قضية

والسلااااام

nour el 3ozamaa said...

كل عام وانتم بخير وادعوكم لمشاهدة موضوع فضيحة جامعة القاهره وهذا الموضوع اقسم انه حقيقي

تحياتى

al3ozamaa.blogspot.com

Hossam said...

اهلا عم توهان

يا سيد توهان تشبيه الدين بعلوم قائمة على الابحاث العلمية في غير محله اطلاقا! الهرطقة والخرافات والاساطير وحواديت امنا الغولة لا يمكن ان ترتقى بكل ما تحويه من نظريات سخيفة الى ابسط النظريات العلمية التى ثبت عدم صحتها وليست الصحيحة، فلا مجال مرة اخرى للتشبيه بين الجهل والعلم

لك كامل الحرية فى ان تعتبر اللغو والهراء فى القرآن والاحاديث فلسفة، ولك ان تعتقد بصحة ما ورد بها من خرافات رغم كونها منقولة من الاديان والاساطير القديمة، لك ان تصدق ان القرآن نزل فى ليلة القدر كما يقول القرآن رغم علم الناس ان محمد لم يخرج على الناس فى احد الليالى بكتاب في يده اسمه القرآن وانما استمر على مدى 23 عاما يردد ما اسماه الناس وليس الله بالقرآن اى السجع المقروء

ان كنت ترى فى نكاح محمد لطفلة فى عمر اصغر من اصغر بناته حكمة الهية وفلسفة ربانية لمجرد ان جاهل حقير أفتى بأنها مشيئة الرحمن حتى تحافظ الطفلة عائشة على كتاب الله! فاسمح لى ان اسخر من فلسفة الجهل والتخلف

ان كنت ترى فى قصة خلق ادم كما وردت فى قرآن محمد حكمة يجهلها العقلاء رغم التناقض والسخافات والاخلاقيات الوضيعة التى تعكسها الايات عن إله محمد، فاسمح لى ان افضح تلك الاساطير التى تسخر من عقول البشر

عم توهان ادعوك لقراءة مقالتى السابقة والتى من الواضح انك لم تقرأها حتى تدرك جليا ان القرآن والاحاديث ليسوا اكثر من هرطقة خيال بشر جاهل

الانسان العاقل الذى يرفض جنات محمد ابن امنه وموامس جنة الله ولا يخشى عذاب نار وجحيم إله محمد ابن امنه بل يسخر منهم، لابد وانه قرأ بتمعن ووعى كامل فى دينه، حتى ادرك وبعمق وقناعة تامه مكنته من ان ينسلخ من الدين الذى نشأ وتربى عليه، من ان هذا الدين ماهو الا حفنة من الاقاويل الكاذبة التى لا ترقى ان تصدر عن بشر عاقل، شتان بين لغة العقل ولغة الجهل

Hossam said...

nour el 3ozamaa اهلا

طريف جدا! كويس ان الجامعة ماحطتش صورة حسنى مبارك بدل صورة احمد شوقى كانت تبقى ورطة

عام سعيد

الحمد لله said...

نكنيف الحنون,,,
اعلم انى قد تاخرت كثيرا فى الرد ولكنها ظروف وقتى التى لا تسمح لى بمتابعة الانترنت كثيرا..

ارى انك يا صديقى لا تتكلم فى موضوع محدد,, ففى تعليقك السابق قلت انه من غير الممكن تشبيه الدين بالعلوم القائمة على الابحاث العلمية.. وهذا كلام غير دقيق بالمرة,, لان الدين بكل فروعه هو علم.. وما اشرت اليه سابقا من سير الرجال فى علم الحديث هو نوع من الابحاث العلمية الدقيقة التى تتبع منهج علمى واضح فيمكنك تشبيه علم الحديث بعلم التاريخ من ناحية جمع الروايات والتاكد من مدى صحتها الى غير ذلك فلا يمكن اعتبار علم التاريخ اساطير اذا ثبت بما لا يدع مجالا للشك من حدوث امر ما فى زمن ما فقد اصبح الامر حقيقة واقعة.. والعقيدة مثلها مثل الفلسفة والمنطق علم عقلى يقوم على الاستدلال وليس على التجربة العلمية

تكلمت عن الاديان التى تعتبرها اساطير قديمة وان محمد قد نقل منها الكثير.. ولكنى لا اعتقد بانها اساطير بل حقائق بينة.. واذا كنت ترى محمد قد نقل او سرق من الاديان القديمة فهذا ما اعتقد انه وحدة الرساله التى انزلها الله على النبى ادم والنبى نوح والنبى ابراهيم والنبى اسماعيل والنبى اسحق والنبى موسى والنبى عيسى والنبى محمد.. فاذا كان المرسل واحدا وهو الله فلابد ان تتقارب الرسالات جميعا

نعم لقد تزوج محمد من ام المؤمنين عائشة وهى صغيرة فى السابعة من عمرها وفى روايات اخرى فى التاسعة وهذا شىء لا اخجل منه..انا مثلا لما عرفت ان جدتى اتجوزت وهى عندها 14 سنة ذهلت.. كنت شايف انها صغيرة اوى على الجواز -بالمناسة هى ماتت من جوالى 4 سنين وكانت فوق 85 سنه- ولكن قبل ان ننقد علينا اولا ان نتفهم هل لهذا اسباب يقبلها العقل ام لا؟؟؟
دعنا نتفق اولا انها سواء 14 او 7 فقد نضجت فسيولوجيا واصبحت امراة مكتملة تاتيها الدورة الشهرية وقادرة على الانجاب لو تم الزواج.. ثانيا انها قد نضجت عقليا فى بيئة كل متطلبات الحياة فيها مجرد اعمال منزلية او رعى بعض الاغنام وحياكة بعض الاقمشة.. اى انها قادرة على تحمل مسؤوليات الحياة مع العلم ان نمط المجتمع كان يعتمد على القبيلة وليس الاسرة.. اى ان الرجال كانوا يخرجون للرعى فى مجموعات او يخرجون للحرب.. والنسوة كن يقمن بواجباتهم ايضا فى مجموعات... فل تقيس بالتجربة التى نعيشها الان حين نجد شابا يتجاوز 25 عاما قد انهى دراسته الجامعية ولا يجد عملا ولم يتربى على تحمل مسؤوليات الحياة وقد ارتفعت نسب الطلاق بين حديثى الزواج الى درجة غير معقولة.. لست اقصد بذلك اننا فى وضع اسوا وان الناس فى زمن الرسول كانوا افضل حالا واكن ما اريد قوله هو ان التجربة الانسانية بها الكثير من التباين.. فلا تحكم على شىء من خلال المساحة الضيقة التى تراها.. ومحمد عندما تزوج من عائشة فى هذا السن لم يات بشىء غريب او مستنكر فى مجتمعه وارجع الى الدراسات التاريخية ستجد من تزوج فى الحادية عشر ومن تزوجت فى العاشرة او حتى السادسة ليس بين المسلمين فقط ولكن ايضا بين المشركين واليهود وتلك هى طبيعة مجتمعهم

انك تقول ان الدين هو مجرد اقاويل كاذبة.. ولكنى ارى ان موسى لم يات بتخاريف وعيسى لم يات بهرطقة ومحمد لم يات باساطير.. واذا كان هذا رايك فهناك اكثر من مليار ومائتى ملسلم فى العالم واكثر من 2 مليار مسيحى و15 مليون يهودى فى العالم.. وبالتاكيد فان هؤلاء الناس قد رأوا فى دين الله المنهج السليم فى الحياة او الخلاص.. فارجو ان تكون اقل حدة فى تعبيرك عن رايك فو فى نقدك

واخيرا فارجو منك صديقى ان نتناقش فى مواضيع محددة لان تعليقاتى وتعليقاتك تشتمل الكثير من النقاط وكل نقطة منهم قد تستدعى البحث فى موضوع منفصل حتى نستوفى جميع جوانبها


والسلاااام

Anonymous said...

قبح الله سعيك يا عدو الله

Anonymous said...

لدي العديد من التحفظات على ردودك ولكن اللبانة البالية التي تستخدم بسبب وبدون وهي مسالة زواج الرسول من عائشة الطفلة فاعتقد انها اصبحت حجة متهالكة وخصوصا ان مثل الروايات التي تذكر سن عائشة وقتها بست سنين او تسع هناك روايات اخري فى كتب شيعية تثبت ان عائشة كان لديها ثمانية عشر عام وقت دخول الرسول بها .. لان بيت ابو بكر اول بيت اسلم فكذلك اسلمت اخت عائشة التي تعرف باسماء ذات النطاقين وكان عمر اسماء وقتها خمس عشر عام والفرق بينها فى العمر وعائشة هو عشر اعوام اذن وقت بداية الاسلام كانت عائشة خمس سنوات وعندما دخل بها الرسول فى المدينة اي بعد الهجرة كان قد مكث فى مكة 13 عام اذن كم عام لديها وقت الزواج ؟ ثمانية عشر وليس تسع .. هذة رواية مثل روايات اخري وجميعهم ان وضعوا فى اطار الشك فلا يستطيع احد ان يؤكد على احدهم ويترك الاخري الا لاثبات غرض فى نفسة

واعلم جيدا ان عائشة كانت مخطوبة قبل زواجها من الرسول فان كان زواجه منها وهي ست سنين فهل يعقل انها كانت مخطوبة ولديها خمس سنين او اربعه ؟

ارق التحيه وناسف للازعاج

ب.م

Hossam said...

عم توهان

محمد إدعى النبوة.. محمد وصف نفسه بأنه على خلق عظيم! محمد وفقا لاكاذيبه لم ينظق عن الهوى بل بوحى من إله العربان وصنمهم الله

فهل من اخلاق الانبياء مضاجعة الاطفال؟ هل من اخلاق إله محمد تقنيين واباحة مضاجعة الصغار (وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِنْ نِسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَنْ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ)؟ هل هذه اخلاق انبياء وألهة يصح لبشر عاقل محترم ان يعتد بها؟

ما الفرق بين رجل حقير تقوده شهواته لاغتصاب طفولة طفلة بريئة وبين رسول حقير لإله حقير يقنن اغتصاب صغار لم تكتمل انوثتهن؟ إذا كان اغتصاب الصغار صبية وبنات هو العرف السائد بين العرب فلماذا لم يصحح محمد هذا العبث بدلا من الانغماس فيه؟ لماذا لم يحرمه إله الغبرة بدلا من ان يقننه فى القرآن؟ مضاجعة الصغار جريمة يعاقب عليها قانون البشر المتحضر ويحرمها الضمير الانسانى الواعى فكيف يكون البشر المتحضر آسمى فى فكره وفعله وقانونه من نبى الاعراب الجاهل الغبى وإلهه الحقير؟

يا سيد توهان مصيبة محمد لا تنتهى عند حد مضاجعة الاطفال بل تخطاها الى جرائم ابشع واحقر

اعتقادك بصدق رسالة هذا الافاق المخبول يجب ان لا يصيب عقلك وضميرك بالشلل الى حد يمنعك عن إدراك الواقع المخجل لهذا الدين القذر

لو كان محمد وغيره انبياء لإله محترم لكانت هذه الاديان وهذا الاله منزه عن هذا الكم المقزز من السخافات والقاذورات والجرائم التى اباحتها الاديان

كيف تؤمن بإله أحمق لم يحسن اختيار انبياءه؟ إله لا يرقى تفكيره أو أخلاقه الى مستوى تفكير وأخلاق البشر؟

Hossam said...

ب . م

بالفعل اصبحت حكاية مضاجعة محمد للطفلة عائشة حكاية مكرره وستظل تكرر حتى يفيق النائم ويفهم ان محمد كان من الغباء ان يرتكب مثل هذه الحماقة التى اصابت المسلمين بالخزى والعار وتفننوا فى ايجاد المخارج منها ولكنهم فشلوا لان الفطره تجرم هذا التصرف المشين

وبما انك لجئتى الى كتب الشيعة فربما وجدتى بها ما يزيدك قرفا من الدين الاسلامى اذا كنت توغلت فى القراءه حتى وصلتى الى فتوى مفاخذة الصغار التى مارسها محمد وأمر بها الامام الاكبر آيه الله خمينى فى كتابه تحرير الوسيلة ص241 مسالة رقم 12 حيث قال: وأما سائر الاستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس بها حتى في الرضيعة! أظنك لم تفرئي ما يكفى لاثارة اشمئزازك من كتب الشيعة

يا انسة ب. م لن يفيد الاسلام فى شيئ ان ينكر المسلم ما ورد بكتب السيرة والسنة لان آيات القرآن بها من القذارة ما يكفى

ولعلمك الخاص ان الذكور من البهائم لاتمارس الجنس مع الإناث الصغار أى انهم أرقى بالفطرة من نبيك ورسولك الحقير

Anonymous said...

يابني كلامك منصف وواضح لكن الناس دي مش سامعه غير صدى صوتها وبس وياما كتبتلك وقولتلك ماتضيعش وقتك معاهم وخليهم على عماهم واسمع نصيحتي وكفاية كتابة في الدين وانت مابتسمعش الكلام! انت عنيد ليه؟ انت أولى بالوقت يابني اسمع نصيحتى وسيبهم يولعو بجاز
بلاش عِند وكفاياك كده
عمك فضل

Hossam said...

اهلا عم فضل
عاش من شافك

رسالتك كانت حتروح فى الرجلين مع رسايل السب والشتم لكن يقظتى انقذتها من سلة الزبالة فى اخر لحظة، مش عارف كنت حعمل ايه من غير نصائحك يا عم فضل وتأكد ان عدم انصياعى لنصائحك لا علاقه له بالعناد ومع ذلك اعدك بأن لا اكون يقظ فى كل مرة

تحياتى يا راجل يا طيب

Anonymous said...

Au nom d'Allah, le Tout Miséricordieux, le Très Miséricordieux. Une soeur tunisienne dit avoir vu dans son sommeil le messager d'Allah, le prophète Mohamed (que la paix et la bénédiction d'Allah soient sur lui), et lui a recommandé de passer la salutation (le salaam) à toi Nakneef. " Laa Illaha ila anta soubhanak ini kountou min aldaalimiin".

Hossam said...

Salut Saleh

Oh, vraiment?, c'est pas vrai! et comment at-elle sait qu'il est lui? ça alors! il était en visite dans son lit? Wow! Même après sa mort.. toujours après les femmes!

Ok Saleh, je reconnais bien là ta mauvaise foi!

Anonymous said...

لبرهه رايت منك بعض الاحترام فى الحوار والرد يا سيد نكنييف ولهذا تشجعت على المشاركة مرة اخرى فى مدونتك

حاولت اوضح لك ان اذا على الروايات فهناك كثير وايهما الاصح الله اعلم اما عن القرآن فتلك رؤيتك لة القائمة على كراهية تعمي الابصار عن رؤية اى حقيقة لانك تكرهها اما فى قولة تعالى والائي لم يحضن فلا يحس على مضاجعه الصغار كما تفتق ذهنك ولكن الحيض لا ياتي دائما فى سن واحد لكل الاناث فمنهم من يتاخر وحتي 15 عام فمن تزوجت قبل هذا العام كجداتنا وطلقت تعتبر لم تحضن

وبالمناسبة كلمة نكاح التي فسرتها على هواك فى البوست الماضي لا تعني ممارسة الجنس لان هناك آية قرآنية تتحدث عن الطلاق بعد عقد النكاح ولم يدخل بها الزوج ولم يعاشرها اذا النكاح هو عقد الزواج وليس الممارسة الجنسية

(وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا ان يعفون او يعفو الذي بيده عقدة النكاح )

ومعناة ايضا البلوغ

وابتلوا اليتامى حتى اذا بلغوا النكاح فان انستم منهم رشدا فادفعوا اليهم اموالهم ولا تاكلوها اسرافا



على العموم كان كلامي معك فى التعليق السابق هادئ وبدون اهانة ولكنك رددت باسلوب غير لائق فلا داعي لان تزيل دائما تعليقك بالحقير وال وال فكلنا نعرف رايك بدون محاولة دائمة لايذاء مشاعر زوارك واعدك ان تكون تلك المرة الاخيرة التي ازعجك فيها فيبدو انك لا تنشر لكي تتحاور حول الحقيقة وانما لتقول ماعندك دون ان تسمع ما عند الاخرين بل وتصمتهم برد فعلك


ب.م

Hossam said...

انسة ب . م

شيئ رائع انك مدركه ان العك والاقوال والفتاوى كثيرة فى الاسلام وهذا ان دل على شيئ يدل على الفوضى التى تفضح ضعف البنيان العقائدى للاسلام وتؤكد على كونه دين وضعى من فعل بشر وإلا ما كان لهذا التخبط والاختلاقات قائمة

أراكى تفسرين دينك على هواكى وتبذلين جهدا مضنيا لحفظ ماء الوجه برغم انه لا ذنب لكى من الاساس فى ان تكونى مسلمة ولكنك للاسف غير قادرة على مواجهة البذاءات التى تفوح رائحتها الكريهة من القرآن وتحاولين تحريف المعنى والمضمون الواضح لارضاء كبريائك

سأفترض ان العالم العلامة ابن كثير الذى قال فى تفسير الاية ما يلى بالنص: يقول تعالى مبينا لعدة الآيسة وهي التي قد انقطع عنها المحيض لكبرها أنها ثلاثة أشهر عوضا عن الثلاثة قروء في حق من تحيض كما دلت على ذلك آية البقرة وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر ولهذا قال تعالى واللائي لم يحضن!(انتهى) هذا كان كلام الشيخ العلامة ابن كثير وهو مخالف نصا وموضوعا لتفسيرك الذكى. والان سأفترض أن ابن كتير حمار لا يفقه شيئ فى اصول الدين والشرع وانك انتى على حق. اذن ماهو تفسيرك الذكي الذى يحفظ ماء الوجه لقوله: وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلاً أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ! باللات عليكى وضحى لى معنى النكاح فى الاية! هل ترين فى نكاح ملكات اليمين زواج شرعى؟

أنا لا انكر انى أكره العرب، واشعر بالاشمئزاز الى حد الغثيان من اشكالهم وسحنتهم القذرة ولكنى لا الصق بهم الاتهامات زورا، انه واقع الدين الاسلامى القذر، ولا ذنب لى ولكى فى كونه واقع قذر

ولعلمك الخاص هناك الالاف من المصريين الذين انشقوا عن الاسلام الموروث وكونوا فرقة اطلقوا عليها اسم القرآنيين وهم يفعلون تماما ما تفعليه! يحاولون جاهدين تحريف الاسلام التقليدى عن حقيقته والباسه ثوب مخالف للواقع. يحاولون تطهير الاسلام من الاسلام نفسه وينكرون عليه واحد من اهم ركائزه وهو ما يسمى بالحديث الشريف والسنة النبوية

فهل تعتقدى ان التحريف فى الاسلام سيفيده؟ هل تعتقدى ان بإمكان مسلم ان يحرم الرق الذى امر إله الاسلام به فى القرآن مرارا وتكرارا؟

الاسلام هو الاسلام بوجهه القذر وآياته الساذجة العبيطة التى مهما حاولتى ليها وتفسيرها على هواكى لن يمكنك تطهيرها من القذارة! ولا يوجد امامك سوى خيار من اثنين: دفن رأسك فى الرمال والتظاهر بالرضا والقناعة أو وهذا هو الاصح أن تواجهى نفسك بالحقيقة المرة

كنت اتمنى ان اختم ردى بأن نبيك صادق وانك على حق حتى أرضيكى، ولكن الواقع المرير انه عربى حقير لا يستحق سوى البثق عليه وعلى خرافاته

عزائى انى على يقين من انك ستدركين الحقيقة يوما ما لانى اتوخى فيكى الذكاء

Anonymous said...

من هم العرب في نظرك ولماذا كل هذه الكراهية؟


ألستم يا مصاروه عرب؟

Hossam said...

المصريين ليسوا عرب، لا وراثيا ولا تاريخيا ولا أخلاقيا ولا حتى مجازا

العرب هم لصوص القوافل والقبور واصولهم وفقا لمراجع الانساب من القيسية واليمانية من اهل حضرموت باليمن ومن نجد والحجاز وبادية الشام وقليل من الاحباش والموريتانيين تمتد اصولهم الى الاعراب المهاجرين

الكويتيين مثلا اصولهم من البلوش والايرانيين

العرب جنس منحط وضيع وأقذر أجناسهم على الاطلاق السعوديين

Anonymous said...

ان تكون مرتد فعلاً كما قلت ، وتنشر افكارك التي جعلتك
ترتد باقتناع في هذه الحاله انت بين يدي الخالق ، يمهل ولا يهمل
والله وحده قادراً على عقوبتك دنيا وآخرة ،ولكني ارى ان المفترض ان لا يدخل مدونتك الا المتفقهين في الدين والذين يملكون اسس حواريه فذه

لازلت مندهشه من الكلام المكتوب