Friday, December 07, 2007

الله قواد




محمد ابن آمنة كان مدركا لكونه بشر غير معصوم من الخطأ، لان العديد من اقواله فى القرآن كانت محل رفض من اتباعه وعلى رأسهم عمر بن الخطاب الذى رفض على سبيل المثال وليس الحصر احكام محمد فى الخمر اكثر من مرة، فكيف يرفض اتباع محمد واصحابه المقربين اليه ايات يدعى محمد انها وحى من السماء؟ هل يخطئ الله (إله محمد) ويسئ التقدير ليعدل عليه عمر بن الخطاب او غيره؟ كيف يعلل محمد اخطاء القرآن؟ كيف يعلل نسخ آياته اى تبديلها وتحريفها عما دعت اليه تلك الايات؟

البشر يخطئ ولكن الالهة لن يرضى او يقبل احد وعلى رأسهم اصدقاء محمد ان تخطئ او تسيئ تقدير الامور... فما العمل؟ كيف يستطيع محمد الاستمرار فى اقناع اتباعه ان ما يقوله وحى يوحى اليه من السماء؟ كيف يتجاوز المشكلة التى تهدد مصداقيته وادعاءه بأن ما يألفه ويولفه ويسرقه من هنا وهناك سواء كان المصدر شعرا جاهليا او من التوراة والانجيل؟ فى الواقع لم يجد محمد مشكلة لسبب بسيط وهو ان محمد كان غبيا، وان اصحابه واتباعه كانوا اغبياء ايضا وبصرف النظر عن المصالح المشتركة والتواطؤ بين محمد واصحابه فى فبركة هذا الدين القذر، كان الغباء وما زال هو أهم صفات العرب! فيكفى مثلا ان يقول محمد لاصحابه معللا اخطاءه ان الله اوحى اليه قائلا: ومَّا أَصَابَكَ مِنْ حَسَنَةٍ فَمِنَ اللّهِ وَمَا أَصَابَكَ مِن سَيِّئَةٍ فَمِن نَّفْسِكَ وَأَرْسَلْنَاكَ لِلنَّاسِ رَسُولا. كى يخرج محمد من مأزق الاخطاء فإن اصاب فمن الله وان اخطأ فليس على الله حرج، ولكن هل يعنى هذا ان على اتباع محمد ان يدققوا فى كل ما يقوله محمد قبل ان يطيعوه لربما يكون محمد مخطئ فيما يقول؟ بالطبع لا فلم يكن محمد ليرضى بأن لا يطيعه احد او يعدل عليه احد (بخلاف عمر بن الخطاب) ولهذا قال محمد: مّنْ يُطِعِ الرّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللّهَ وَمَن تَوَلّىَ فَمَآ أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظاً

اذن فالعرب كانوا من الغباء والسذاجة ليصدقوا اى شيئ وكل شيئ يقوله محمد، وهذا يدفع للتساؤل: اذا كان القرآن فعلا من السماء كما ادعى هذا المخبول، واذا كان كاتب القرآن هو خالق الكون والعالم بما خلق بما فى ذلك ما يدور فى نفوس البشر فبماذا نعلل بدائية دين محمد واياته المتناقضة واياته المنسوخة واياته التى كان عمر بن الخطاب وغيره سببا مباشرا فى كتابتها او الغاء احكامها اى نسخها تماما من القرآن؟

بدائية دين محمد

اهلا ومرحبا بكم لدخول دين جديد اسماه محمد الاسلام اى التسليم به نبيا وبأكبر واعظم اصنام العرب إله كل الالهة إلها واحد دون سواه، الها واحدا لا يعبد سواه ولا تقدم القرابين لسواه ولا يحج الناس لبيت سوى بيته ولا شفاعة لالهة العرب عنده لانه هو محمد ابن امنه الشفيع الوحيد من الان فصاعدا! شفيعا فى الدنيا وشفيعا فى الاخرة، وملعون ابو الالهة الاخرى

بدأ محمد دعوته سرا لانه كان فارسا شجاعا مغوارا يخشى على نفسه بطش القبائل التى لن يرضيها ان تبور تجارة الهتها لصالح إله واحد يدعو اليه محمد، اعتمد محمد ابن امنه على العبيد فى نشر دعوته سرا، اغواهم النبى الشجاع بأنه لا فرق بين الناس، لا عبد ولا سيد عند الله فالناس سواسية، هكذا كان يقول فى بدئ الدعوة. لا فرق بين عربى واعجمى الا بالتقوى ولم تكن الحرية من العبودية هى وعد محمد الوحيد ولكنه وعد بشيئ لا يقل اهمية عن الحرية فى نظر العبيد، وعد بالماء والشراب، وعد بجنات تجرى من تحتها انهار المياه واللبن والعسل والخمر

لكن النبى الشجاع لم يكن يجرؤ ان يجهر بدعوته فى بداية الامر... لماذا وهو من قال: إن ينصركم الله فلا غالب لكم؟ لان محمد يعلم علم اليقين انه كاذب وانه لا ناصر ولا غالب الا قوة العدد وقوة العتاد، وان الجبن لدى ابن امنة سيد الاخلاق، اما العبيد فلا مانع من الزج بهم الى التهلكة نيابة عنه لينشروا الدعوة لدينه الجديد بين العبيد! يالا الجبن! ثم يجرؤ فيما بعد ان يقول: إن ينصركم الله فلا غالب لكم، يختبئ هو وصديقه فى الغار هربا من عقاب وعذاب اعدائه بينما يترك إمرأة مثل أم شريك تتحمل ابشع الوان التعذيب عندما وقعت فى يد اعداء محمد وهى تنشر دعوته سرا بين النساء، لماذا لم ينصر محمد وإله محمد المرأة المسكينة أم شريك وينجيها من العذاب؟ لان محمد جبان كاذب ولان إله محمد صنم لا يضر ولا ينفع

هكذا تخلى محمد عن إمرأة صدقت ما يدعيه النبى الكاذب. عندما يخلف شخص ما الوعد ننزع الثقة من هذا الشخص ولا نثق به وربما يتعلل الشخص بأن اسباب قهرية منعته من الوفاء بوعده، عندها يترك لنا تقدير الموقف والحق فى قبول او رفض عذر هذا الشخص. لكن ماذا عن الالهة؟ هل نلتمس العذر ايضا لها عندما لا تفى بوعودها؟
اذا كنت من السذاجة وبلادة التفكير والغباء ان تصدق ان الله يوفى بما وعد، فعلى الاقل إمنح عقلك اجازة صغيرة من التسليم بصحة ما إدعاه هذا الاعرابى الكاذب واسأل نفسك: متى استجاب هذا الاله الى دعوات اى انسان على الاطلاق؟ هل الله لديه القدرة على فعل اى شيئ على الاطلاق؟

محمد كان بدائى التفكير، ساذج، ثرثار، ولكن اسخف واغرب شيئ فى شخصية هذا الاعرابى الجاهل انه كان يتقمص دور الاله الذى يدعو اليه فى كثير من الاحيان، متصورا ان خالق هذا الكون من الغباء بأن يدلى بهذا الهراء الجهجهونى البدائى الذى لا يصدر عن بشر عاقل، وكلما داعب خيال العبيد والعربان الاغبياء من بنى جنسه بوعد جديد وسمع صدى الترحيب منهم، ازداد هوسا وتمادى فى تقمص دور النبى والاله

ادعوك ان تقرأ السطور التالية وتفكر جيدا فيما اقول، ثم اسأل نفسك: هل يقبل عقلك ان يفكر الاله الذى تعبد بهذه البدائية وبهذه الهمجية؟

ارانى مضطر ان ابدأ بمقولة كثيرا ما تقال فى الدين (دين محمد) وهى: لا حرج فى الدين، وبما انه لا حرج فى هذا الدين سيكون التركير فى هذا المقال وفى المقال القادم ايضا على معاملة المرأة فى الاسلام حتى يتبين للقارئ جليا ان كاتب القرآن قواد حقير لا شرف ولا كرامة له، فإذا كان كاتب القرآن هو الله كما ادعى محمد ابن امنه (وما ينطق عن الهوى. إن هو إلا وحي يوحي) فلنرى كيف يفكر هذا الاله الحقير وسأترك الحكم لعقلك

وردت كلمة نكاح فى القرآن مرارا وكلمة نكاح لا تعنى العقد (عقد الزواج) وانما تعنى الوطء (الممارسة الجنسية) وفى لغتنا المصرية الدارجة تعنى النيك، وفى رأى ان سبب استعمال هذا اللفظ (نكاح)، وتنطق نيكاح فى القرأن له مدلول اعمق فى وصف الوطء لانه لا يمكن ان يكون هناك نيك بدون اح... او اوووف... الخ، اذن فاستعمال هذا اللفظ نيكـ ـاح فى القرآن له مدلول اعمق من لفظ زواج (المحترم)! وهذا يدفعنا لفهم رؤية الفكر الالهى المحمدى ومن اى منظور يرى الله ورسوله علاقة الرجل المسلم بالمرأة المسلمة، وحتى نفصل الشخصين قليلا عن بعضهما البعض، اى نفصل فكر محمد عن فكر الله، دعونا نعود اعواما الى الوراء الى ما قبل الوحى والاسلام لنرى اذا ما كانت البذرة القذرة لهذا الفكر القذر الذى ينظم علاقة الرجل بالمرأة قد نشأت وتبلورت داخل محمد فى شبابه من عدمه، حتى يتبين لنا جليا ان محمد لم يستمد فكره من السماء كما يدعى وانما من عقله المريض


كلنا يعلم قصة زواج محمد ابن امنه راعى الاغنام من سيدته التى كانت فى سن امه والتى عمل لديها فى تجارتها، محمد المعدم الفقير يتزوج سيدة غنية سبق لها الزواج مرتين ولديها اطفال ولا يتزوج من فتاه فى سنه او اصغر منه! لماذا؟

اذا ادرنا عجلة الزمن للامام سريعا الى ما بعد الاسلام وبحثنا قليلا فى اقوال محمد سنجد الاجابة التى توضح جليا ان محمد لم يستقى اقواله بعد الاسلام من الله ولكن من عقله المريض، فماذا قال محمد: أفتى هذا الاعرابى فى اصحابه قائلا: تنكح المرأة لاربع، لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك! كرر محمد اهمية نكاح المرأة للمال مرتين، مرة لمالها الشخصى ومرة اخرى لحسبها اى لمال اهلها ليأتى المال مرتين قبل الجمال وقبل الدين! وهذا ما فعله محمد فى شبابه قبل الاسلام عندما تزوج من ارملة فى عمر امه، لم يتزوجها لجمالها لان خديجة كانت دميمة، ولم يتزوجها لدينها لانها كانت مسيحية، لكنه تزوجها لمالها ولحسبها اى مال اهلها
لم يتغير فكر محمد الوضيع الانتهازى الى الافضل بعد الاسلام بل استمر على نفس النهج مع فارق وحيد وهو انه لم يعد ينطق عن الهوى وانما عن وحى يوحى يا اوحا

هل الله عرص؟
لم تعد جنات الله التى تجرى من تحتها الانهار تفى بالغرض كما كانت فى بدء الاسلام! لانه اذا كانت تلك الجنات ترضى خيال العبيد فإنها لا ترضى غير العبيد! وبما ان الاسلام قد كسب العديد من الناس من كل الطبقات وجب تعديل الجنة لتفى برغبات الرجال الذين اعتادوا على الاتجار بالنساء والتمتع بهن وقتما وكيفما شاءو.. فهل فى جنات الله نساء للنيكاح يا محمد؟ أجل.. لقد اعد الله افضل من ذلك لكم.. انهن لسن نساء كتلك الوجوه الكئيبة الموحشة ولكنهن حوريات لم ترى العين فى جمالهن، خلقهم الله خصيصا للنيكــ ـاح... زدنا وصف يا محمد... فزاد محمد فى الوصف وفى العدد ليرضى خيال العربان المريض الذى اكل الجرب من جلودهم وشرب
هل يصدق عقلك وضميرك ان خالق الكون لم يجد شيئ افضل من موامس الجنة ليهدى بها عباده الصالحين؟ إله ده ولا عرص؟

سأتحدث فى المقال القادم عن فضيحة اباحة الله للزنا فى الاسلام، وعن تجربة آنسة فاضلة من جماعة الاخوان المحظورة تدعى الحاجة سوسو آحييه عبدالرحمن
وللحديث بقية


27 comments:

sino said...

ميرسي على البوست الرائع عزيزي نكنييف

موضوع عروصية الله عز و جل يتعلق بموضوع انحراف و شذوذ أخلاقه سبحانه و تعالى , فالاله الذي يسمح لنفسه بالسرقة والقرصنة على ثقافات الديانات الاخرى (مسيحية و يهودية) و المسروقة أصلا عن تراث الحضارات الوثنية السابقة من فرعونية و بابلية و اغريقية وفارسية و هندية,كما أثبتت جميع الدراسات الاركولوجية المعاصرة.هو اله يتوقع ان يصدر منه اي شئ مخالف للاخلاق و الفطرة البشرية. و تعقيبا على موضوعك أحب ان اذكرك بحادثة زواج صلعم من زوجة زيد متبني النبي, عندما اشتغل الله خطابة او بمعنى أدق قوادا لصلعم فأنزل من فوق سبع سماوات ومن اللوح المحفوظ اية تسمح لنبيه بنكاحها((و عندما طرأ زيد منها زوجناكها)) ؟؟؟؟
والنبي في عبط اكتر من كدة
ولاحول ولا قوة حتى بالله

دمت بخير

Hossam said...

sino اهلا

اشكرك على المداخلة وعلى التذكير بحادثة نكاح محمد لزوجة ابنه بالتبنى زيد بن الحارثة وفى الواقع انا لا الوم محمد على هذا التصرف الوضيع ولكنى الوم الله الذى ارسل جبريل بآية قرآنية يردح فيها لمحمد لانه تردد فى نكاح زوجة ابنه الذى أتى الى ابيه رسول الله يعرض عليه نكاح زوجته بعدما علم منها ان ابوه محمد ردد على مسمع منها انه يشتهيها، نعم الاب ونعم الابن ونعم الزوجة ونعم الاله! وصلة الردح القرآنية التى يلوم فيها محمد نفسه أو ان شئت يلوم فيها الله محمد (فكلاهما واحد وكله عند العرب صابون) تقول: وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ أَمْسِكْ عَلَيْكَ زَوْجَكَ وَاتَّقِ اللَّهَ وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاهُ فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا زَوَّجْنَاكَهَا لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ حَرَجٌ

وساخة وقلة أدب ووقاحة تفوق الوصف

اما الوضيع والحقير هو ان يخرج علينا شيخ من شخاخ الاسلام ويطلب من عقول الناس ان تتغاضى عن قوله: وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ! ويحرف المعنى الظاهر من ان محمد كان يشتهى زوجة ابنه ويطلب من الاغبياء ان يرددون ان محمد نكح زوجة ابنه كى يحرم التبنى! ياله من إله قواد ورسول خسيس قذر

تحياتى

rai said...

تسجيل متابعة لمدونتك الرائعة

Anonymous said...

حسبى الله ونعم الوكيل قادر بنا يورينا فيكم العبر

Anonymous said...

القرآنيين قطعوا نصف الطريق وتوصلوا الي ان كل مراجع الاسلام المعترف بها من الازهر باطلة وهذا سبب اضطهادهم في مصر ومن متابعتي لمدونتك اراك الان يا عزيزي نكنييف وقد اعلنت الحرب على ما تبقي وهو القرآن فهل لك ان توضح لي سبب تركيزك علي القرآن؟ سؤال اخر ما رأيك في سياسة الدولة تجاه جماعة الاخوان المسلمين؟

Anonymous said...

Those stories about mohamed are so hilarious! keep going; this is so much fun!! Can`t wait for your next article and madam sousouu a7ee!

Hossam said...

اهلا صبحى عامر

سبب تركيزى على القرآن انه عماد الدين وكتاب الاسلام الذى ادعى محمد انه كلام إله يتحدث بلسان العرب ولا يجيد لغة سواها! ولكن هذا لا يمنع ان لى رأى معتدل فيما يخص القرآنيين

الواقع انا اتمنى ان يتبع جميع المسلمين فى مصر نهج القرآنيين لانه افضل منهج دينى اسلامى ظهر منذ ظهور الاسلام، بل هو افضل فى رأى من شريعة محمد نفسها ولا عجب ان ينشأ هذا المنهج فى مصر بعقول مصرية

القرآنيين اهم ما يميزهم عن اى مذهب اسلامى اخر انهم إناس مسالمين معتدلى الفكر، لا يدعون الى اباحة اعراض غير المسلمين او سفك دمائهم، فبرغم الايات القرآنية الصريحة الداعية لذلك نجدهم يحصرون تلك الايات البغيضة داخل نطاق حقبتها التاريخية ويدعون الى عكس ما امرت به، يدعون الى التعايش مع الاخر ويحاولون تطوير وتطهير النص الدينى من الكراهية، وهذا فى حد ذاته عمل انسانى يستحق التقدير والاحترام

لقد سبق واعلنت انى لا امانع ان يؤمن الناس بالاساطير والخرافات بشرط ان لا يؤذينى إيمانهم بمظاهر الضوضاء والتسيب والاهمال وتعطيل المصالح بحجة العبادة

لا امانع ان ينفقوا الملايين على الطواف حول كومة من الاحجار فى مكة بينما ما يزيد عن 40% من الناس تعيش تحت خط الفقر وتحتاج الى كل مليم لتحسين اوضاع الحياة، لا امانع ان تفتح مثات الالاف من المساجد فى كل مدينة لعبادة صنم محمد بينما تغلق فى وجوه اطفال الشوارع وعابرى السبيل

اعتقد ان القرآنيين فئة لا تختلف كثيرا عن المسيحيين فى مصر فى كونهم اناس مسالمين يحترمون ويحسنون حق الجوار

أما بخصوص رأى فى سياسة الدولة تجاه الاخوان، فأنا اعتقد انها سياسة غير مسئوله على الاطلاق وتعكس مدى الاستهتار بمقدرات الناس، صحيح ان الدولة اظهرت مرارا قدرتها على اللعب بورقة الاخوان لاقناع الغرب بأهمية مساندة النظام الحاكم ولكن الاستهتار وتحويل مصر الى ساحة للمقامرة بمقدرات الشعب تعد جريمة سيدفع المصريين جميعا ثمنها بما فيهم النظام الحاكم

لا ادرى لماذا لا يلعب مبارك ورقته الاخيرة ويعين مرشد الاخوان رئيسا لوزراته القادمة مقابل مساندة الاخوان لتوريث ابنه، فيضرب عصفورين بحجر واحد! وعندما يدرك الناس الى اى مجاعه ودمار قادته سياسة الاخوان سينفضوا من حول هؤلاء المرتزقة ولن يبقى فى الصورة سوى الابن، واعتقد ان الدولة لديها من اليات اللعب ما يضمن النجاح

Anonymous said...

يا نكنيف مش اقولك ايه غير اني ماعدش عندي اي شك ولو حتي ذرة اني كنت متخدر وفوقت واشهد اني كفرت بالاسلام كفرت بالدين وبالله . النهاردة شوفت فيديو بورنو للشيخ الجليل محمد متولي الشعرواي هو بعينو اولاد دين الكلب كانو بيضحكم علي دين ابونا . انا غضبان من نفسي ومن الاسلام ومن اهلي ومن الناس والدنيا كلها

Hossam said...

هدئ من روعك يا سيد مجهول ووضح من فضلك هل تقصد فيدو دقادوس الذى تم تصويره فى ميت غمر أم فيديو اخر؟ إن كان فيديو اخر ارجوا رفعه على اى موقع وموافاتى بوصلة التحميل

تحياتى

Anonymous said...

اهدا ازاي دانا نار ايدا في دماغي ملي شوفتو هو بعينو فيدو دقدوس اللي ابراهيم سعده الصحفي اتكلم عنه . انت كمان شوفت الفيديو باين عليك انا هفضح دين امه

Hossam said...

شكرا على الرد ولكن الفيديو الذى اشار اليه الصحفى ابراهيم سعده هو فيديو مزرعة المريوطية وليس فيديو دقادوس، ارجو ان تتأكد من المحتوى فربما يكون فيديو مزرعة المريوطية وهو ما ابحث عنه وسأكون شاكر جدا ان قمت بارسال وصلة تحميله

تحياتى

Anonymous said...

Sami from Tunisia

@Naknnef
Est-ce que tu peux me donner le lien de la vidéo "فيديو دقادوس" et merci d'avancer.
J'ai découvert ton blog depuis deux semaines et je peux vous dire que je suis ravi de te lire.

Hossam said...

Bonjour Sami

Désolé de vous dire que vous devrez attendre, parce que cette vidéo est réservée à être diffusées sur mon plug dans un avenir proche!

Anonymous said...

فيها إيه يا نكنيف إن اللة يكون عرص ولاإنت تقصد إن النبي هو إللي معرص عشان وعدنا بحور عين؟ وبعدين ما أحسن برضك إنه يوفرلنا إللي قولت عليهم موامس الجنة بلوشي ولا إنت شايف إيه؟ أصحابي كلهم موافقين أصل العيال هاجت بعد ماقرت كتاب وصف الجنة بتاع إبن المجنونة إللي إنت حاطه وسط الكتب وأنا عن نفسي هعمل حسابي أخد معايا واقي ذكري ليكون عندهم إيدز أو أي بلاوي ثانية مش واجب برضك ولا إيه؟ تدوينة لذيذة وأنا مستني الجاية أنا وأصحابي متتأخرش علينا وحياتك

Anonymous said...

بش عارفه اقرا كويس التعليقات الكلام مكتوب بخط صغيور ليه ما تكبر الخط شويه

Hossam said...

اهلا احمد فهمى

الله عرص او محمد عرص، قرآن الله او قرآن محمد، تفرق ايه؟ الاثنين واحد! وبعدين حور ايه بس يا راجل اللى قريت وصفه.. دى عفانة مقرفة ما يرضاش بيها الا المغفلين، خلى اصحابك تشوف ملائكة الارض
Barbara Edwards او Susie Scott امثال
Kara Monaco او

لكن فى كل الاحوال برافو يا اخ احمد انك فكرت تاخد معاك كابوت، تخيل اذا كان محمد والله بتاعه حلل التيمم واعتبرها طهارة! فلك ان تتخيل مدى وساخة رواد جنة الله ورسوله

تحياتى لك ولاصدقائك

Hossam said...

اهلا هالة

انصحك باستعمال
Opera Browser

تقدرى تغيرى الفونت والسايز وتتصفحى المدونة والردود بالخط والحجم اللى يعجبك

Anonymous said...

موضوع في الصميم كالعادة وطبعا يمكن اضافة الكثير من الايات
سورة النور، الآية33: ‏ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم‏}....".
وماذا لولم يردن تحصنا هل البغاء مباح في هذه الحالة وما معنى غفور رحيم هل سيغفر للمعرصين أهو تشجيه للبغاء " يعني بلاش تغصبوا عليهم لو مالهومش مزاج ولو حصل وغصبتوا عليهم ربنا غفور رحيم كلام مايع

ولاتنسى ربنا بيتدخل في حياة محمد الجنسية بشكل غريب كحادثة زيد وحادثة ماريا عندما غضب لأن بعد ما محمد اتقفش حلف انه ما ينام مع ماريا تاني مكن ربه زعل وقللو لا ازاي لازم تنام معاها سورة التحريم
يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك } من أمَتِكَ مارية القبطية لما واقعها في بيت حفصة وكانت غائبة فجاءت وشق عليها كون ذلك في بيتها وعلى فراشها حيث قلت: هي حرام عليَّ { تبتغي } بتحريمها { مرضات أزواجك } أي رضاهن { والله غفور رحيم } غفر لك هذا التحريم .

وأحلى حاجة تشجيع جميع النساء أن يعرضوا أجسادهم على محمد وهو يقرر عياز يستنكح ولا لأ الأحزاب 50
{ وامرأةً مؤمنة إن وهبت نفسها للنبي إن أراد النبي أن يستنكحها } يطلب نكاحها بغير صداق { خالصة لك من دون المؤمنين } النكاح بلفظ الهبة من غير صداق { قد علمنا ما فرضنا عليهم } أي المؤمنين { في أزواجهم } من الأحكام بأن لا يزيدوا على أربع نسوة ولا يتزوجوا إلا بوليٍّ وشهود ومهر { و } في { ما ملكت أيمانهم } من الإماء بشراء وغيره بأن تكون الأمة ممن تحل لمالكها كالكتابية بخلاف المجوسية والوثنية وأن تستبرأ قبل الوطء { لكيلا } متعلق بما قبل ذلك { يكون عليك حرج } ضيق في النكاح { وكان الله غفورا } فيما يَعسر التحرز عنه { رحيما } بالتوسعة في ذلك.

يا ريت لو عندك معلومات أكتر عن الشعراوي وأفلامه تقولنا أزاي نوصلها
شكرا وأنا متابع بأهتمام
Proud Egyptian

Hossam said...

Proud Egyptian اهلا

شكرا على المداخلة والواقع ان فضائح الشيخ الشعراوى بعضها معروف لعامة الناس وبعضها لا! المعروف لعامة الناس فضائح التكسب الغير مشروع ومساندة الاوباش اللصوص شركائه أمثال الريان والسعد والظهور علنا معهم سواء فى الشوادر والاجتماعات العامة او فى دعايات التليفزيون وعندما انكشف امر اللصوص تم تبييض الشعرواى وكأن شيئ لم يكن رغم انه كان شريك بأصول تزيد عن 35% فى شركات توظيف الاموال الاسلامية والربح الحلال كما كانوا يسمونها، أما فضائح الشعرواى الجنسية وميوله الجنسية الشاذة ومضاجعة الاطفال فقد تحدث عنها الصحفى إبراهيم سعدة فى جريدة اخبار اليوم فى العدد المنشور بتاريخ 29 ديسمبر سنة 2001 فى ثلاث صفحات كاملة فى مقال اطلق عليه عنوان (رسالة من امرأة مجهولة) لكنه اشار الى الشعرواى دون ذكر اسمه واكتفى بوصفه بداعية منحل أخلاقياً وانه مشهور جدا والجميع يعرفه ويجلس ليشاهده فى التلفزيون

المقال كان موجود على موقع جريدة اخبار اليوم لعدة سنوات حتى تم حذفه دون سواه منذ عدة اشهر لاسباب غير معلنه ولكنها لا تحفى على احد، خاصة وان الجميع يعرف ان موقع ابراهيم سعدة وصلاته العليا فى الماضى القريب لم تكن لتسمح ان يكتب كاتب مثل ابراهيم سعدة فى جريدة حكومية عن الشعرواى وبهذه الجرأة لو لم يكن الخبر صحيح وان مصادره التى اعلنها صحيحة ولهذا لم يتم تكذيب الخبر او مهاجمة ابراهيم سعدة واتهامه بنشر اخبار تسيئ للدعاه او يطلب منه ان يعلن عن اسم هذا الداعية صراحة لانه لم يكن هناك فى هذا الوقت داعية له جمهور عريض فى التليفزيون سوى الشعرواى الذى بدأ يعاود الظهور بكثافة بعد اختفائه لعدة اشهر بعد فضيحة شركات توظيف الاموال الاسلامية وهدوء الشارع نسبيا، ولا يخفى على احد ان الشعرواى كان سلاحا استخدمه الرئيس المؤمن انور السادات (بتاع يا همت يا بنتى!) لاثارة اسرائيل بأحاديثه الدينية الكاذبة المليئة بالتحقير لليهود رغم ما تعرضوا له من اذى وقتل وسطو وتشريد على يد محمد واتباعه، وكان هذا هو ثمن سكوت الدولة عن فضائح الشعرواى

Anonymous said...

قرأت مقال الاستاذ سعده وهو مقال خطير وأود أن أضيف أن صمت وزارة الداخلية طيلة هذه السنوات أمام قضية الشعراوي يثير الكثير من الشبهات ، خاصة وأنها منشورة في إحدى كبريات الصحف القومية

Hossam said...

Anonymous شكرا
على المداخلة، فعلا صمت وزارة الداخلية لا ينفى صحة ما جاء بالمقال بقدر ما يؤكد صحته! والخبر وان كان تم حذفه من موقع الانترنت فهو موجود علي الميكروفيلم فى ارشيف اخبار اليوم ويمكن للراغب الاطلاع عليه

EL-TABARY said...

طب الفيلم بتاع الشعراوى ده يا ريت حد يرفعه على سايت دى فضيحه بجلاجل ههههههههههههه يا ترى ايه احساس حسن يوسف وهو عامل شعراوى


امين امين امين يارب العالمين هههههههههه

Anonymous said...

نكنييف انا عايزك توضحلي شيئ مهم جدا جدا لاني بصدد قرار مصيري
انا قريتلك كتير و بحمد ربنا اني معرفش انت مين لاني كان ممكن ارتكب جريمة واقتلك بدم بارد أول ما قريتلك دلوقتي غيرت رأيي و نظرتي واتعلمت منك شيئ كان مستحيل اتعلمه بدون معاناة و صبر ماطولش عليك كلامك دلوقتي بفهمه اكثر من الاول و سؤالي الاتي
ان كان الرسول كذاب هل تعتقد أن عمر إبن الخطاب كان علي علم أن الرسول كذاب؟ و سبب سؤالي عن عمر إبن الخطاب بالتحديد لانك تقول أن عمر كان سبب تحريم الخمر و كتابة أيات قرآنية عديدة وأنه كان رجل غليظ الخلق ويخشاه الجميع
أرجوك الاجابة علي سؤالي
ممدوح زهران من مصر

Hossam said...

اهلا ممدوح

بما انك وصلت الى درجة من الشفافية الذهنية تسمح بنقاش اشياء مسلم بها دون ان تصاب بارتفاع مفاجئ فى ضغط الدم! اسمحلى ان اترك لك استخلاص الاجابة على سؤالك من كتب الشرع ومراجعه المعتد والمعمول بها والمعترف بصحتها

ولكن قبل ان اسرد لك ما ورد بهذه المراجع دعنى اسألك عدة اسئلة بسيطة: هل من الامانة والخلق العظيم ان تترك اصدقائك المقربين يلتهمون لحم يعتقدون انه لحم حيوان بينما ترفض انت ان تأكله لانك تشك انه لحم بشر؟ وان كنت انت نبيا حقا وبمقدورك ان تسأل الله لتقطع الشك باليقين فهل تتوانى لحظة عن السؤال ليطمئن قلبك على طعام اصدقائك وطعام من أمن بك وبنبوتك؟

إن كنت انت واحدا من هؤلاء الاصدقاء المقربين وعلمت ان نبيك يرفض ان يأكل اللحم الذى تأكله وتحبه لانه يشك ان يكون لحم بشر، فهل تشك فى نبوة هذا الشخص لعدم قدرته على التأكد من صحة شكوكه؟ وان كنت على علم انه ليس نبيا وانه افاق كاذب ومدلس فهل تسأله ان يتأكد من شكوكه ام تلتزم الصمت لانك تعلم الجواب مسبقا وتدرك انه لا فائده من سؤال رجل كاذب؟

قال ابن كثير فى تفسير سورة الاعراف بالنص: عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يأكل الجراد ولا الكلوتين ولا الضب من غير أن يحرمها أما الجراد فرجز وعذاب. وأما الكلوتان فلقربهما من البول وأما الضب فقال "أتخوف أن يكون مسخا" ثم قال غريب لم أكتبه إلا من هذا الوجه وقد كان أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه يشتهيه ويحبه

وفى سنن ابن ماجة جاء الحديث رقم 3229 ونصه: حدثنا ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏محمد بن فضيل ‏عن حصين ‏عن ‏زيد بن وهب ‏عن ‏ثابت بن يزيدالأنصاري ‏قال ‏
كنا مع النبى صلى الله عليه وسلم فأصاب الناس ضبابا فاشتووها فأكلوا منها فأصبت منها ضبا فشويته ثم أتيت به النبى صلى الله عليه وسلم فأخذ جريدة فجعل يعد بها اصابعه فقال إن أمة من بنى اسرائيل مسخت دواب فى الارض وإنى لا أدرى لعلها هى فقلت أن الناس قد اشتووها فأكلوها فلم يأكل ولم ينه (انتهى)ـ

ترى هل وجدت الاجابه على سؤالك؟

تحياتى

Anonymous said...

تابع يانيكنيف الحنون حطم القيود حطم الاصنام اترك المسلمون يفيقون اننا واياك على الدرب الصحيح وعلينا تحطيم الرموز الدينية اولا حتى نكسر ثقة هؤلاء المساكين فى اصنامهم
لك التحية من موريتانيا
صديق درب

Anonymous said...

la 7awla wala 9owwata illa billah , 7asbiya allah wa ni3ma lwakil , lana li9a2 yawma l'7issab inchaa allah ayoha lkafiro azzindi9

tu mérites la peine de mort mais hélas tu n'es pas au maroc

Anonymous said...

دركات جهنم السبعة
الدرك الأول
يسمى جهنم لآنه يجهم في وجوه الرجال والنساء فيأكل لحومهم ، وهو أهون عذابا من غيره.
الدرك الثــاني
ويسمى لظــى لآنها آكلة اليدان والرجلان تدعو من أدبر عن التوحيد وتولى عما جاء به محمد عليه الصلاة والسلام.
الدرك الثالث
يقال له سقر انما سمي سقر لأنه يأكل اللحم دون العظم
الدرك الرابــع
يقال له الحطمة لآنها تحطم العظام وتحرق الأفئدة وترمي بشرر كالقصر فتطلع الشرر إلى السماء ثم تنزل فتحرق وجوههم وايديهم فيبكون الدمع حتى ينفذ ثم يبكون الدماء حتى تنفذ ثم يبكون القيح حتى ينفذ
الدرك الخامس
يقال له الجحيم انما سمي بذلك لأنه عظيم الجمرة ، الجمرة الواحدة اعظم من الدنيا
الدرك السادس
يقال له السعير سمى هكذا لأنه يسعر فيه ثلاثمائة قصر في كل قصر ثلاثمائة بيت في كل بيت ثلاثمائة لون من العذاب وفيه حيات وعقارب وقيود وسلاسل وأغلال ، وفيه باب الحزن ليس في النار عذاب أشد منه إذا فتح باب الحزن حزن أهل النار حزنا شديداً .
الدرك السابع
يقال له الهاوية من وقع فيه لم يخرج ابدا وفيه بئر الهباب يخرج منه نار تستعيذ منها النار ، وفيه الذين قال الله فيهم {سأرهقه صعودا} ، وهو جبل من نار يوضع أعداء الله على وجوههم على ذلك الجبل مغلولة ايديهم إلى أعناقهم، مجموعة أعناقهم إلى أقدامهن ، الزبانية وقوف على رؤوسهم بأيديهم مقامع من حديد إذا ضرب أحدهم بالمقمعة ضربة سمع صوتها الثقلان.

أوقد عليها الف عام حتى احمرت وآلف عام حتى ابيضت وآلف عام حتى اسودت فهي سوداء مظلمة قد مزجت بغضب الله .
اللهم انا نعوذ بك من النار وماقرب إليها من قولا أو عمل

اللهم أجرنا من النار

اللهم أجرنا من النار

اللهم أجرنا من النار

لن اقول لك إتقى الله فمثلك اتى للدنيا من العدم , خلقت من حق و وحييت فى الباطل وارى إنك تلبس عباءة سيدك وأنا موقن بأنك وسيدك فى درك الجحيم فإنك واردها بلا محالة وياليت من اتبوعك فى غيك واتخذوك إماما للطاغوت أن يقفوا على رأسك حين تحين ساعتك ليروا فى سواد وجهك آية وفى سكرات موتك عبرة ودراية وادعوا الله ان يروا المسوخ الذى يكفن به جسدك وان يلازموك قبرك ليروا تهته لسانك وليشاهدوا بأم اعينهم واقعك الاليم
فمثلك كمثل اللذين يحرفون الكلام ويستهويهم الباطل فيظنوا فى انفسهم البراءة وعنوان رحلتهم الدناءة والبذاءة ولتعلم انت ومن اتبعك من الضالون بأن الله غنى عن أمثالك وامثالهم فسبحانه خلق الحق والباطل خلق الخير والشر خلق المؤمن والمارق فمثلك مثل الاسم الذى اختاره لك الله كنييف وهى ان كنت تجهل مكان النفايات والاقذار فمرحبا بك فى عالم النت ليقضى عندك القراء حاجتهم ولتكن كلمة الله هى العليا وكلمة الذين كفروا هى السفلى