Thursday, May 17, 2007

الرضـاعة هى الحـل


أخيرا خرج علينا الاستاذ الدكتور عزت عطية رئيس قسم الحديث بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر بفتوى اسلامية لحل مشكلة الخلوة (بالخاء وليس بالحاء) الشرعية فى مكان العمل بين الرجل والمرأة! الفتوى استمدها الدكتور (يمنحون دكتوراة فى الحديث الشريف... تخيل!) من الحديث الشريف الظريف الذى سبق واشرت اليه والخاص برضاعة الكبير! حيث أباح الدكتور للمرأة العاملة أن تقوم بإرضاع زميلها فى العمل منعا للخلوة المحرمة إذا كان وجودهما في غرفة مغلقة لا يفتح بابها إلا بواسطة أحدهما

وأكد الدكتور أن إرضاع الكبير حلال ويشترط ان يكون خمس رضعات وان هذا الارضاع يبيح الخلوة شرعا ولكنه لا يحرم الزواج! وان المرأة التى تقوم بإرضاع زميلها فى العمل يمكنها أن تخلع الحجاب أو تكشف شعرها أمامه كما اكد على وجوب توثيق هذا الإرضاع كتابة ورسميا على ان يكتب في العقد أن فلانة أرضعت فلانا

واعتقد انه من الان فصاعدا يجب على جماعة الاخوان المفسدين ان يغيروا شعارهم الى الرضاعة هى الحل

كنت قد قررت ان اكتفى بما سبق بشأن هذا الموضوع ولكن وصلتنى العديد من الردود تشجب وتكذب وتسب وتلعن كالعادة كأنى انا من كتب حديث رضاعة الكبير واخرجه فى مراجع المسلمين

الحديث صحيح ولم ينسخ كما يدعى بعض المسلمين لكى يحفظوا ماء وجوههم، الاسلام هو الاسلام الذى يطل علينا بوجهه القذر بين الحين والاخر ولن يفيد الاسلام الانكار والتدليس، واذا كانت فتوى شيخ الازهر الدكتور عزت عطية تشكل عار على الاسلام فالرجل لم يأتى بشيئ من عنده.. انه الاسلام وشرع إله الاسلام ونبيه القذر، وبإمكان القارئ ان يراجع تفسير إبن كثير لسورة النساء وقوله: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَة... الخ، حيث قال بالنص: لا يحرم أقل من خمس رضعات لما ثبت في صحيح مسلم من طريق مالك عن عبد الله بن أبي بكر عن عروة عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان فيما أنزل من القرآن "عَشْر رَضَعَات مَعْلُومَات يُحَرِّمْنَ" ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي النبي صلى الله عليه وسلم وهن فيما يقرأ من القرآن , وروى عبد الرزاق عن معمر عن الزهري عن عروة عن عائشة نحو ذلك. وفي حديث سهلة بنت سهيل أن رسول الله أمرها أن ترضع سالما مولى أبي حذيفة خمس رضعات وكانت عائشة تأمر من يريد أن يدخل عليها أن يرضع خمس رضعات

أخر الاخبار ان الدكتور عزت تراجع تحت التهديد والاساءة الى شخصه واهل بيته وتم تحويله الى مجلس تأديبى ومن المحتمل طرده من جامعة الازهر كما لو كان عالم الازهر المسكين هو صاحب الوحى وصاحب الايات والاحاديث! ويستمر تحريف وتطويع شريعة الاسلام وفقا لاهواء نخبة من الدجالين، فهل يتجرأ هؤلاء الاوباش على بتر الايات والاحاديث القذرة من القرآن واحاديث محمد ابن آمنة؟

فتوى رضاع الكبير كما ذكرها استاذ ورئيس قسم الحديث الدكتور عزت عطية وعقب عليها الشيخ ابي اسحق الحويني




سأكتفى بهذا القدر من الكوسكوسى ومن يريد المزيد عليه بقراءة مرجع إبن كثير ففيه الكثير والكثير... وللحديث بقية


36 comments:

حمدي said...

إذا كان الرجل يغار على زوجته من مجرد نظر الأجنبي لها
فما بالكم لو قامت زوجته بإخراج ثديها وإرضاع رجل أجنبي !!!!!؟؟؟؟
هذا كلام خطير ومرفوض ولا اصدق انه من الاسلام!!!!! استغفر الله

نكنييف الحنون said...

مفيش مشكلة يا اخ حمدى
الحل بسيط.. عدل شرع الله اللى بتعبده وانكر اياته اللى مش عجباك واعمل نفس الشيئ مع احاديث نبيك ذو الخلق العظيم وانت عارف انه لم ينطق عن الهوى ولكنه وحى يوحى، يا تعمل نفسك عبيط وإن الموضوع لا يخصك من قريب او بعيد، المهم انك لو قفشت اختك او مراتك بترضع حد من اصحابك او زميل لها فى الشغل إمسك اعصابك وما ترتكبش جريمة وتقولى شرفى! لانهم ما عملوش شيئ غير انهم طبقوا شرع الله.. يا كافر... ههههه

Anonymous said...

عائشة تأمر من يريد أن يدخل عليها أن يرضع خمس رضعات؟ بحسبة صغيرة لعدد الرجال اللي زارو بيت النبي اقدر اؤكد ان بز خديجة اتهري من المص! كان الله في عون أم المؤمنين
شيئ مقزز جدا

معد said...

يبدو أن المفكر السيد عطيه نسي أو تناسى بأن يرفق في فتواه بعض الصور والمستندات التي تؤكد من مصداقيته في هذا الموضوع لاثارة هذه الجلبة واسنقطاب الاعلام له

Omar said...

لراجل بيقولك لازم ناس يكتبو ويشهدو عملية الرضاعة, يعني لازم موظفين الشركة يتفرجو على المراة وهي بتلقم ثديها للراجل ,زي ما عمل الصحابة والرسول وهم بيتفرجوا على سالم وهو بيرضع ولحيته بتحك بثدي المراة

وبرضو بيقولك ده شرع ربنا, انتا بتعترض عليا يبقى انتا بتعترض على رسول الله, وانتا عارف هيحصل ايه بمجلتك لو سالتني كمان اسئلة محرجة زي دي

ايمان عبدالله said...

يا نهار اسود حجاب ولبسناه عشان نحمي نفسنا من معاكساتهم وقلة ادبهم ومش ناقص كمان غير يعرونا قودام اللي يسوي واللي مايسواش
الله يلعنهم البوعدا
هو الناس جرالها ايه؟ مش ده الاسلام اللي اتعلمناه في بيوتنا
استغفرك يا رب

Anonymous said...

حتكفرونا يا ولاد الكلب

Maya said...

الي ايمان عبدالله

الدكتور عالم ديني وكلامه واضح وقال ان عدم الاقتناع عقلاً بحديث إرضاع الكبير لا يمنع ثبوته فهو حديث صحيح والاعتراض عليه هو اعتراض علي الرسول وتشكيك في السنة النبوية انا عارفة ان الحقيقة مؤلمة انا كمان عانيت كتير قبل ما اكفر بالاسلام وتعاليمه الغريبة وانت نفسك رافضة بالفطرة البذاءات اللي في الدين لان المرأة في الاسلام دنيا واخره ليست اكثر من كوم لحم لمتعة المسلم
ده الحيوانات الذكور بتعامل الاناث افضل من المسلم ما بيعامل المسلمة لا ضرب ولا اهانة ولا قلة قيمة ولا تعدي على حقوقهم ده لو ربنا ارسل نبي على الحيوانات اكيد نبيهم احسن من نبي الاسلام هو انا كفرت من شوية يخرب بيوتهم

الشيخ سامي said...

لي زميلة في العمل أتمنى كثيرا أن أرضع صدرها لكنها للاسف مسيحية، أدعوا لي أن أنجح في دعوتها للإسلام فأجمع بين الحسنيين

Hanney said...

To Shaikh Samy!

Obviously you are a dick-head if you know what this means! :)

You obviously believe that Nakneef is Christian and by your comments, you will be making him mad. Instead you showed that you Muslim mentality is retarded and ready to accept situations that defy common-sense!

And to the guy who said " You will make us disbelieve, you sons of the dog"! You did not even bother to qualify whether the info is correct and whether it made sense! Nakneed is only copy the story from the Islamic sources, you should be mad at your religion that makes no sense! or is this too hard for you?

By the way and I am not a Christian and never was....I left Islam and the Arabic identity, as it directly clashed with my intelligence!

Anonymous said...

انا معى زميلات كتير فى الشغل يعنى حرضع لحد ما ازهق

فعلا الاسلام دين جميل

boosh said...

لكن لية انت مبتكتبش عن الدين الفرعونى و تعرفنا علة ومين عارف ممكن نتدين بة ولا اية رأيك

عفاف said...

نكنيف احنا حنلاقيها منك ولا من شيوخنا الافاضل؟ كفاية اعمل معروف تسفيه فى الاسلام

سمر الأرناؤوط said...

تقول ان السيدة عائشة رضى الله عنها كانت تأمر من يريد أن يدخل عليها أن يرضع خمس رضعات وانا اقول لك انك سفيه ومخرف وغير محترم ولا يوجد دليل واحد علي صحة ما تقول يا تافه لعنك الله

نكنييف الحنون said...

سمر الأرناؤوط

اشكرك على اخلاقك الاسلامية الوضيعة واتعجب من تعليقك الغريب وادعائك العجيب... ألم اذكر لك ولامثالك المصدر؟ ومع ذلك يبدو انك غير مقتنعه! فما رأيك ان رسولك ونبيك الكريم كان على علم بما كانت تفعله عائشة؟ اى انه بلغة غير المحترمين عرص! بمعنى انه كان يعرف ان زوجته ام المؤمنين السيدة الفاضلة عائشة رضى الله عنها كانت تخرج ثديها للرجال وترضعهم فى غيبته وبعلمه، وهذا هو التعريص بعينه اى ان رسولك ونبيك الكريم ذو الخلق العظيم كان راجل عرص

واليكى الدليل من مراجع الاحاديث النبوية الشريفة العفيفة: ففى صحيح البخارى، باب النكاح، فصل من قال لا رضاع بعد حولين، جاء الحديث رقم 4712 ونصه: ‏حدثنا ‏‏أبو الوليد ‏‏حدثنا ‏شعبة ‏ ‏عن ‏‏الأشعث ‏‏عن ‏‏أبيه ‏‏عن ‏مسروق ‏‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏رضي الله عنها ‏أن النبي ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏دخل عليها وعندها رجل فكأنه تغير وجهه كأنه كره ذلك فقالت إنه أخي فقال ‏‏انظرن من إخوانكن فإنما الرضاعة من المجاعة. (انتهى) فما رأيك؟

Izz said...

بس نقطة بسيطة, مع انها مش حتغير بانه الموضوع مقزز من اوله لاخره, لكن لازم نوضح
عائشة لم ترضع احدا مباشرة لسبب بسيط جدا, هي لم تحمل ابدا, فكيف يكون هناك حليب بصدرها؟ الاحاديث تذكر ان عائشة كانت تامر اخواتها بان يرضعن الرجال الذين تحب عائشة ان يدخلوا عليها, وليس ان ترضعهم عائشة مباشرة كما يقول البعض هنا, وهي بهذا تصبح اخت اولئك الرجال بكونها شقيقة امهم(أمهم بالرضاعة) ,لكن واضح مثل عين الشمس ان عائشة كانت سترضع نصف رجال المدينة ممن تحب ان يدخل عليها لو كان باستطاعتها ذلك

ويبقى واضحا ايضا ان الدكتور العظيم لم يخرج بشيء من عنده ابدا, بل على العكس تماما, فمسالة ارضاع الكبير هذه ليست امرا يحتاج الى الكثير من النقاش في اوساط الشيوخ والفقهاء, فالمسالة محسومة تماما بانها مباحة وبانها مقرة بالسنة, لكن مسالة ارضاع الكبير مثلها مثل العديد من المسائل الاسلامية التي لو عرضت على "العوام", كما يحب المشايخ ان يسموا بقية المسلمين, لكانت هناك نتائج كارثية على الاسلام والاقتناع به كشرع من اله السماوات والارض

EL-TABARY said...

مـهرجان الرضــاعه للـجمـيـع

ببساطه كده المسلم اللى ميقبلش موضوع الرضااعه يبقى بيطعن في رسوله

وبالنسبه لحديث اللى نكنييف ذكره حد سئل نفسه ليه الحديث ده اتذكر في باب النكاح يا مسلمين ؟

هى عائشه خلفت عيال؟

كانت بترضع الناس ايه ؟

يا مسلمين فكروا شغلوا مخكوا

ده دين نكاح في نكاح

Anonymous said...

لا حول ولا قوة الا بالله
الاسلام اصبح مسخرة

عزت said...

هل الحديث الشريف والفتوي معناه ان كل الناس اللي شربت لبن نيدو وسيريلاك اخوات في الرضاعة لانهم شربو لبن من نفس المصدر؟ وان كل اللي بيشربو من جاموسة او بقرة واحدة اخوات في الرضاعة لانهم شربو من نفس البقرة؟ هههههههه والله احنا غلابة ومضحوك علي عقول اللي جابونا
علي فكرة يا نكنييف الشيخ تراجع عن فتواه بعد ما هددوه بالرفد والجرايد بتقول انهم حولوه لمجلس تأديبي وانهم حيفصلوه من الازهر المسكين اصلنا عايشين في زمن اللي يقول فيه الحق يتحارب
وعقبال ما الرسول يتراجع هو كمان عن فتواه والاحاديث والسور القرآنية اللي حلل فيها رضاع الكبير
تفتكر لو كان لسه عايش كانو حيفصلوه او يحولوه لمجلس تاديبي هو كمان؟
آآآآآآآآآه يا بلد

Anonymous said...

قد نزلت آية الرجم ورضاعة الكبير عشرا ولقد كان في صحيفة تحت سريري فلما مات رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وتشاغلنا بموته دخل ‏ ‏داجن ‏ ‏فأكلها
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=2583


عائشه ام المؤمنين تأمر ام كلثوم بان ترضع الرجــــال موطا مالك1113 الرضاع ما جاء فى الرضاعه بعد الكبر http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=7&Rec=1798


رضاع الكبير
http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=1&Rec=3378

Adel said...

رائع يا نكنيف كالعادة فعلا انا بتمتع لما بقرا مدونتك انا مش عارف ايه سبب تمسك المسلم ومقاوحته ودفاعه المستميت علي ديانته ده كفاية حديث رضاع الكبير في صحيح مسلم اللي كان قران اكلته الداجن علي العموم كل واحد من حقه ان يدافع عن ايمانه وعقيدته لكن ان ظهرت هذه العقيدة عي حقيقتها فلا داعي للمقاوحة او للدفاع عن قضية خسرانة مية في المية الرب يباركك يا نكنيف ويحافظ عليك ويحافظ علي ل اخواتي المسلمين ويفتح عيونهم لمعرفة حقيقة الاسلام البغيضة ولمعرفة طريق الحق شكرا علي اتاحة الفرصة لي الرب يباركك

Anonymous said...

مجموعة الفتاوي مثيرة للجدل تضمنها كتاب «الدين والحياة.. الفتاوي العصرية اليومية» للدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية، خاصة تأكيده أن الصحابة كانوا يتبركون بشرب «بول» الرسول

ناهد said...

اين العفة وغض الابصار يا مسلمين؟

عادل حلمي said...

اولا اشكر نكنييف على هذا الموضوع وللعلم انا قارئ ومتابع صامت لمدونتك منذ شهور ومدين اليك بما آلت اليه نفسي الان واشعر براحة ضمير تعجز الكلمات عن وصفها
انا لم اترك الاسلام بعد ولكن اصبحت اشعر معه بالغربة ولم تعد علاقتي بالدين كسابق عهدي به

عندي ملاحظة وكلامي ليس موجه الان لنكنييف ولكن للقارئ المسلم
إذا كانت الاحاديث التى علمتنا ركن من أهم أركان الدين وهو الصلاة اصبحت باطلة عندما تحدثت عن رضاع الكبير، فماذا تعنى ايات القرآن الكريم عندما تتحدث عن ان الرضاعة تحرم؟؟
سورة النساء آية 23 توضح ذلك في قوله تعالي حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالَاتُكُمْ وَبَنَاتُ الْأَخِ وَبَنَاتُ الْأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللَّاتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ مِنَ الرَّضَاعَةِ
وهذا يؤكد ان الرضاعة تحرم ومطابق لما جاء بالسنة النبوية
الاحاديث وضحت الطريق كما فعلت في الصلاة ليس إلا
فلماذا نصدق الاحاديث عندما وضحت لنا كيفية الصلاة ونفرنا منها وكفرنا بها عندما أوضحت كيف ان الرضاعة تحرم؟؟
سؤالي ليس للتشكيك ولكن للعقل والضمير

نكنييف الحنون said...

عادل حلمي

اشكرك على مداخلتك واتمنى ان يحاول المسلم استعمال عقله دائما
تعليقك مثال يحتذى به فى الحوار العقلانى
تحياتى

الباشا said...

تحذير هام للشباب!!! عايز تتجوز شوفلك بنت عفيفة طاهرة مانكونش محجبة معفنة من الاخوان المسلمين لان البنات دي كلها يا اترضعت يا اتحسس لها ومش بعيد تكون لها سوابق في جواز المتعة

عبدالنبي said...

عملا بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم قررت انا وزميلة لي فى العمل ان نطبق شرع الله لنتلاشي الوقوع فيما حرمه الله وعندي استفسار لان القرآن والحديث الشريف لم يحدد هل نبدأ بمص الثدي الايمن ولا الايسر ولا المفروض مص حلمة الثديين معا؟ كما ان هناك مشكلة اخري وهي اذا وقف قضيب الرجل اثناء الرضاعة فما حكم الشرع؟ هل نكتفي بلف القضيب بورقة من المصحف الشريف ومن اي سورة مكية ام مدنية ام يجب ان تقوم المرأة برضاعته؟ افيدونا افادكم الله

Anonymous said...

البيشوف اسالة هنا مش لاقي لها جواب بدل ما يسب فى الدين والرسول الكريم يروح يطرحها على علماء الدين ولو معرفوش يردوا ولا يقنعوك اباة اعمل الانت عايزة وقتها

Anonymous said...

الفيديو فضيحة!!!! مهزله

Anonymous said...

http://quemny.blog.com/

غيور said...

بسم الإله الخالق
السلام على من اتبع الهدى
الواضح كده يا أونكل نكنييف إنك من الجماعة الجزئيين اللي بياخدوا اللي يعجبهم فقط ويتجاهلون الباقي يثبتون ما يظهر الإسلام بصورة قبيحة ويتجاهلون أبسط الأشياء وهو الشرح الموجود في أمهات الكتب اللإسلامية.
فلو كنت قرأت (وأنا متأكد من أنك قرأت )لوجدت أن رضاع الكبير لا يحرُم عن ائمة المذاهب الأربعة ، أي لا يترتب عله جواز خلوة أوتحريم زواج ؛ تلك نقطة أما الثانية فقد نتجاهلت أن الإسلام يحرم لمس المرأة الأجنبية وجعلها من الكبائر بل قال نبي الإسلام لإن يطعن أحدكم بمخيط من حديد في رأسه خير من أن يمس امرأة لا تحل له فكيف تقول بالرضاعة والتي هي محل للشهوة بل إن الإسلام حرم النظر إلى ثدي المرأة باعتباره عورة فكيف بمصه ورضاعته ، وكيف تأخذ بقول شخص وإن كان عالما جليلا ولكنه خالف الجمهور جمهور العلماء.
فالأمر يحتاج توضيح أقول وبالخالق التوفيق أن قصة سالم مولى حذيفة كانت قبل تحريم التبني وما أمرها النبي أن ترضعه إلا لأنه إبنها بالتبني كما أن زوجات نبي الإسلام الأخريات لم يأخذن بهذا غالحكم وحملوه على الإختصاص بتلك تالحالة فقط
وختاما أردت أن أوصيك بوصيتي المعهودة التي طالما أوصيتك بها وهي حبذا الخصم المنصف العادل نظيف اللسان
والسلام على من اتبع الهدى

نكنييف الحنون said...

اهلا بالغيور

السلام على من اتبع البدنجان
رجاء لا تدع الغيرة تعميك عن الحقائق لانك الى حد كبير مازلت تستعمل عقلك وهذا فى حد ذاته شيئ رائع لانه على غير عادة عامة المسلمين

يا سيد غيور انا لم اكتب شرع الاسلام ولم اعد اؤمن به كمنهج حياة او شرع عادل لسبب بسيط وهو انه شرع ساذج قائم على الهمجية وعفوية اللصوص

لا يجوز ان نصف لصوص اتفقوا على تقسيم حصيلة ما اكتسبوه زورا وسرقه بالتساوى بينهم على انه عدل! ولا يجوز ان تعتبر شرع اللصوص الذى يحرم التعدى على نصيب اى لص بأنه شرع احل حلالا وحرم حراما لانه فى الاصل قائم على السرقة! فما معنى ان تتشدق بعدالة اللصوص التى تعتبر مس امرأة لص من اللصوص من الكبائر بينما تحلل سرقة وسبى النساء وتصنيفهم كملكات يمين مباح نيكاحهم اى الزنا بهم دون قيد او شرط؟

هل تعتقد ان مشكلتى مع الاسلام فقهية؟ او ان ارضاع او حتى نكاح الكبير هى مشكلة الاسلام؟ لا
مشكلة الاسلام انه دين لا يعرف سوى منظق الجهل، يحلل لنفسه ولمن اتبعه ما يحرمه على غيره

الطريف والغريب والمثير للسخرية انك تتحدث عن الجزئيين والانصاف والعدل ونظافة اللسان! فما قولك فى ان اطبق عليك شرع اللات الذى تعبد وان اتخذ بحد السيف ابنتك وزوجتك وامك سبايا انتهك اعراضهن واقتسمهن بين اصحابى واتباعى وانكحهن لمن اشاء؟

ما قولك ان ارغمك على دفع الجزية صاغرا وإلا طبقت عليك شرعى الذى يسلبك الحرية وربما الحياة؟

ما قولك فى ان ارغمك بحد السيف على اتباعى والاعتقاد بما ادعو اليه والا استبحت عرضك ومالك ونسائك وبيتك؟

كيف تقبل شرع اللصوص وتتحدث عن عدله وانصافه؟ عدل وانصاف لمن وبين من؟ اللصوص؟

Anonymous said...

حدثنا ‏ ‏هشام بن عمار ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان بن عيينة ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الرحمن بن القاسم ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏ ‏قالت ‏
‏جاءت ‏ ‏سهلة بنت سهيل ‏ ‏إلى النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت يا رسول الله إني ‏ ‏أرى في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏الكراهية من دخول ‏ ‏سالم ‏ ‏علي فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أرضعيه قالت كيف أرضعه وهو رجل كبير فتبسم رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وقال قد علمت أنه رجل كبير ففعلت فأتت النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقالت ما رأيت في وجه ‏ ‏أبي حذيفة ‏ ‏شيئا أكرهه بعد ‏ ‏وكان شهد ‏ ‏بدرا ....ولا تعليق.......

محمد said...

يا كلاب

الله أكبر لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
يا حمير
أبناء الشرموطة

الرضاعة هي الحــــــــــــــــــــــــــل said...

عندك حق يا نكنيف الرضاعة هي الحل وناوي ابتدي بأم محمد ابو لسان زفر واخته وانت يا محمد خليك معانا علشان تتفرج عليا وانا بمصهم ولا اقولك اعملنا شوية شاي علشان تبقي حفلة شاي بلبن وبعد ما اخلص تطبيق شرع الله مع امك واختك ابقا قولنا مين هو ابن الشرموطة

سحس said...

بلاش تتكلمو في الاديان يا ولاد المتناكة كلها اديان بتدعو لعبادة ربنا حرام عليكم يا ولاد العرص عيال بنت متناكة ربا يحرق كسمكم